فوائد اللبان الذكر لصحتك بالفيديو يحدث المعجزات بسببه لجسمك

هل سألت نفسك من قبل ماهي فوائد اللبان الذكر ؟  في فيديو اليوم نقدم لكم لماذا يجب عليكم الحرص على استخدامه واستغلال فوائد اللبان الذكر . يعتبر اللبان الذكر من المكونات الطبيعية الشائع استخدامها فى الطب البديل والعلاجات الطبيعية وذلك بسبب خصائصه وفوائده الصحية المتعددة ، ويمتاز اللبان الذكر برائحته اللاذعة ويُمكن تناوله بالعديد من الطرق كالمضغ أو إضافته إلى الشاي أو تناول مكملاته الغذائية او استخدام الزيت المشتق منه على الجلد مباشرة أو حتى استنشاقه . ولكن ماذا يحدث لجسمك عند تناول اللبان الذكر

شاهد فيديو فوائد اللبان الذكر

فوائد اللبان الذكر

١- التخفيف من التهابات المفاصل : يحتوي االلبان الذكر على خصائص قوية مضادة للالتهابات التى تساعد على التقليل من التهاب المفاصل الناتج عن هشاشة العظام والروماتيزم ، حيث أن اللبان الذكر يساعد على منع افراز الليكوترين وهو المركب المسؤول عن الالتهابات .

٢- منع الإصابة بأنواع معينة من السرطان : يحتوي اللبان الذكر على الأحماض البوزيلية التي تمنع الخلايا السرطانية من الانتشار مما يساعد على الحد من نمو السرطان ، وأثبتت الدراسات أن اللبان الذكر يحاري الخلايا السرطانية فى الثدي والبروستاتا والبنكرياس والجلد والقولون .

٣- تحسين وظيفة الجهاز الهضمي : تساعد الخصائص المضادة للالتهابات في اللبان الذكر على التخفيف من أعراض مرض كرون و التهاب القولون التقرحي وهما من أمراض الأمعاء الالتهابية .

٤- يُحسن الربو : يساعد اللبان الذكر  على علاج التهاب الشعب الهوائية و الربو حيث أنه يثبط إنتاج الليكوترينات التي تُسبب انقباض عضلات الشعب الهوائية فى حالة الربو ، ويُحسن من قدرة الرئة .

٥- الحفاظ على صحة الفم : مضغ اللبان الذكر يمنع رائحة الفم الكريهة وآلام وتسوس الأسنان وتقرحات الفم بسبب خصائصه المضادة للجراثيم والمضادة للالتهابات ، كما أنه يحارب البكتريا التى تُسبب أمراض اللثة .

٦- التخفيف من الصداع : يساعد اللبان الذكر على التخفيف من آلام الصداع العنقودي بسبب خصائصه المسكنة و المضادة للالتهابات ، كما أنه يُقلل من شدة وتكرار نوبات الصداع .

٧- تنظيم مستويات السكر فى الدم : يحتوي مستخلص اللبان الذكر على خصائص طبيعية مضادة للسكري التي تُقلل من مضاعفات مرض السكري فى الكبد و الكلى ، ولكن نحتاج لمزيد من الأبحاث و الدراسات لإثبات ذلك .

٨- التخفيف من آلام البطن : يعمل مستخلص اللبان الذكر كطارد طبيعي للغازات من الأمعاء الدقيقة و الأمعاء الغليظة وبالتالي يمنع آلام البطن و الصدر .

٩- التخلص من السموم فى الجسم : تميز مستخلص اللبان الذكر بأنه مُدر طبيعي قوي للبول مما يُحفز عملية التخلص من السموم فى الجسم .

١٠-تنظيم الهرمون الأستروجين : يساعد مستخلص اللبان الذكر على الحفاظ على صحة الرحم عن طريق الحفاظ على توازن الهرمونات الأنثوية وخاصةً هرمون الأستروجين .

١١- التخفيف من اعراض الدورة الشهرية : يعمل اللبان الذكر كمسكن طبيعي للألم والتقلصات المصاحبان لنزول الدورة الشهرية .

١٢- منع تكيسات المبايض : يساعد اللبان الذكر على منع تكون تكيسات المبايض فى الرحم مما يُقلل من خطر الإصابة بسرطان الرحم خاصةً بعد انقطاع الطمث و الوصول لسن اليأس .

١٣- يقوي الجهاز المناعي : يُعد اللبان الذكر مطهراً طبيعياً لأعضاء الجسم الداخلية و الخارجية ويعمل على تقوية الجهاز المناعي ، ويعقم الحروق ويُسرع من عملية التئام الجروح .

١٤- تهدئة الأعصاب : يساعد ا اللبان الذكر على علاج حالات القلق والتوتر والإجهاد العصبي ويفتح الممرات التنفسية مما يساعد على الشعور بالراحة والهدوء و الاسترخاء ويمنع الأرق .

١٥- مُنشط طبيعي للجسم : يمنع اللبان الذكر الشعور بالضعف والإرهاق المزمن حيث انه يقوي الجهاز العصبي و التنفسي والهضمي و البولي .