فوائد بخور اللبان الذكر لعلاج الإكتئاب

يتميز اللبان الذكر أو كما يُسمي أحياناً الشحري ( نسبة إلي مدينة شحر) في حضر موت بفوائده الكثيرة للقلب والمخ ، وينتشر بخور اللبان الذكر وحرق اللبان الذكر كأحد أنواع البخور . كان لبان الذكر جزءاً كبيراً من الإحتفلات الدينية والثقافية لآلاف السنين، وكان يعتقد القدماء أن رائحة لبان الذكر لها تأثير علي التنوير الروحي والتأمل. وأكد العلماء أن اللبان الذكر له تأثير قوي إيجابي علي المخ ، خصوصاً أنه يعمل علي تخفيف التوتر والقلق والإكتئاب

اللبان الذكر

اللبان الذكر

فوائد بخور اللبان الذكر

وقد قام باحثون من جامعة جون هوبكنز والجامعة العبرية في القدس بعمل دراسة التي أثبتت أن حرق لبان الذكر ينشط البروتين TRPV3 ، مما يؤدي إلي إنخفاض مستويات القلق والإكتئاب . يوجد هذا البروتين في جميع عقول الثدييات ، بينما البروتين موجود بشكل طبيعي في المخ لا يوجد لا تأثير حتي يتم تنشيطه عن طريق محفز مثل اللبان الذكر.

في السنوات الأخيرة ، أصبح حرق لبان الدكر في الإحتفالات الدينية رمز إلي حد كبير، في العصور القديمة ، كان لبان الدكر سلعة ثمينة التي يُمكن الحصول عليها من القوافل في المناطق الواقعة جنوب الصحراء الكبري ، ولا يزال من الصادرات الرئيسية. كان لبان الذكر واحداً من الأجزاء الأساسية للإحتفالات في العصور اليهودية القديمة وما زال يُقدم في العديد من الكنائس المسيحية.

أنواع أخري من البخور لها فوائد حقيقة أيضاً :

يعمل البخور الكثير أكثر من تعطير وتبخير الهواء في الفضاء ، وهناك العديد من الأصناف المتاحة وأن لها الكثير من الفوائد . علي سبيل المثال ، أثبتت تقارير تاو دي وان أن حرق البخور لديه القدرة علي زيادة التركيز ، والإبداع ، والدافع والثقة والرغبة الجنسية .

ممكن أن يعمل البخور أيضاً علي التخفيف من ألم الصداع عن طريق إثارة الإستجابة في الجهاز الحوفي وفتح ممرات الأنف للتخفيف من الإحتقان .

كيف تستفيد من هذة الفوائد ؟

أولاً ، سوف تحتاج إلي التأكد من أنك تحصل بين يديك علي البخور الطبيعية قدر الإمكان كما هو الحال مع أي شئ جيد ، وهناك إصدرات تم معالجتها التي لا تشبه قليلاً النباتات الاصلية التي يدعون أنها مشتقة منها .

البحث هو أفضل صديق لك عندما يتعلق الأمر بالعثور علي البخور الذي هو حق لك لعلاج أمراضك والإستفادة منه، بعد العثور علي البخور المفضل لديك ، إبدأ بحرقه بالطريقه التي تناسبه حتي تبدأ تستمتع برائحته الجذابة وفوائدة العظيمة لصحة أفضل اقرا المزيد عن اللبان الدكر