علاج الفتور الجنسي عند المرأة بالاعشاب الطبيعية لزيادة الرغبة

علاج الفتور الجنسي عند المرأة

كيف يمكن علاج الفتور الجنسي عند المرأة ؟ تعانى بعض السيدات من مشكلة الفتور الجنسي لدى الشريك مما يزيد من النفور بينهما وتتوتر حياتهما الزوجية ، وتوجد العديد من الأسباب للفتور الجنسي لدى المرأة والشعور بعدم الرغبة وقد تكون هذة الأسباب نفسية أو عضوية ، وتلجأ بعض السيدات لاستخدام الأدوية الهرمونية التى تساعدهن على زيادة الرغبة الجنسية لديهن ولكن هذة الأدوية تؤثر على هرمونات الجسم وتُسبب العديد من المشاكل على المدى البعيد ، لذلك من الأفضل استخدام العلاجات الطبيعية التى تزيد من الرغبة وتُقلل من الشعور بالفتور الجنسي والبرود الجنسي . وفى هذة المقالة سنوضح لكم أفضل الأعشاب الطبيعية لعلاج الفتور الجنسي وزيادة الرغبة لدى المرأة .

الأعشاب الطبيعية لزيادة الرغبة وعلاج الفتور الجنسي عند المرأة

1– علاج الفتور الجنسي بعُشبة الماكا :

عُشبة الماكا من الأعشاب الطبيعية التى تزيد من الخصوبة ، حيث اثبتت الدراسات أن استهلاك حوالى 3 ميلليجرام يومياً من مستخلص عُشبة الماكا يُحسن من الرغبة الجنسية خاصةً لدى السيدات الذين يتناولون مثبطات امتصاص السيرتونين ، كما تزيد عُشبة الماكا من الطاقة وتُحسن من نوعية الحياة .

2- عُشبة البرسيم الأحمر لعلاج الفتور الجنسي :

تحتوي عُشبة البرسيم الأحمر على مستويات عالية من مركب الأيزوفلافون وهو أحد أنواع هرمون الاستروجين النباتى ، وأثبتت العديد من الدراسات و الأبحاث أن النساء بعد الوصول لسن اليأس وانقطاع الطمث اللواتي تناولن 80 ميلليجرام من البرسيم الأحمر لمدة 90 يوماً وجدوا تحسن ملحوظاً فى الرغبة الجنسية كما تحسن لديهم المزاج و النوم والطاقة .

3- علاج الفتور بالجينسنج الأحمر الكوري :

الجينسج من الأعشاب المعروفة بقدرتها الفائقة على تحسين الرغبة الجنسية خاصةً لدى النساء ، والجرعة المسموح بها يومياً يجب ألا تتعدي 3000 ميلليجرام  حيث أن تجاوز الجرعة المُقررة يؤدي إلى العديد من المضاعفات كالصداع والدوخة وارتفاع ضغط الدم والتقلبات المزاجية .

الجينسج مصدر قوى للطاقة ويعمل على توسيع الأوعية الدموية مما يُعزز من وصول الدم إلى المنطقة فيزيد من الخصوبة والرغبة .

يُمكنك استهلاك عُشبة الجينسنج فى صورة شاي أو فى الأطعمة المفضلة لديك .

4– عُشبة التريبولوس :

أثبت طب الايورفيدا بفعالية عُشبة التريبولوس فى زيادة الرغبة الجنسية لدى النساء ، حيث اثبتت الدراسات فعالية هذة العُشبة فى زيادة الرغبة والتشحيم لدى النساء بعد انقطاع الطمث حيث أنه يُقلل من هرمون التستوستيرون ،الذي يرتفع فى جسم المرأة بعد انقطاع الطمث .

5– عُشبة الأشواغاندا :

تُحفز عُشبة الأشواغاندا من الرغبة الجنسية لدى النساء وتزيد من الشعور بالرضا ، حيث تزيد هذة العثشبة من تدفق الدم إلى البظر والأعضاء الجنسية الأنثوية الأخري .

6- الزعفران لعلاج الفتور الجنسي :

الزعفران من الأعشاب التى تعمل على زيادة تدفق الدم للمنطقة الحميمية ، وبالتالى يعمل كمنشط جنسى للسيدات .

يُمكنك إضافة الزعفران للأطعمة المفضلة لديك أو شرب شاى الزعفران يومياً  .

7- عُشبة جذر سوما :

تُسمي هذة العُشبة أيضاً بالجينسج البرازيلى ، وتعمل على توازن الهرمونات الأنثوية وتزيد من الرغبة الجنسية  ، حيث أن عُشبة جذر سوما يزيد من مستويات استراديول -17 بيتا ، وهرمون الاستروجين يزيد الخصوبة لدى المرأة  .

8- القرفة لعلاج الفتور الجنسي :

تزيد القرفة من الرغبة الجنسية حيث أنها تُحسن من تدفق الدم إلى منطقة البطن ويزيد من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية  .

يُمكنك إضافة القرفة لأطباقك المفضلة أو استهلاك شاي القرفة  ، ولكن إذا كنت تعانى من ارتفاع مستويات ضغط الدم يجب استهلاك القرفة بكميات صغيرة وتحت اشراف طبى .

9- علاج الفتور الجنسي بالحلبة :

الحلبة من النباتات التى تُزرع فى جمين أنحاء العالم ، وتُسبتخدم بذور الحلبة فى طب الأيورفيدا بسبب خصائصها القوية المضادة للالتهابات والتى تُعزز وتزيد من الرغبة الجنسية لدى كل من الرجل و المرأة ، حيث انها تُحفز نشاط كل من هرمون التستوستيرون والإستروجين .

ويجب استشارة الطبيب قبل استهلاك الحلبة أو المكملات الغذائية للحلبة حيث أنها قد تتداخل مع بعض أنواع الأدوية وتُسبب اضطرابات فى الجهاز الهضمي ، ويجب عدم استهلاكها خلال فترات الحمل لأنها قد تُسبب الإجهاض أو الولادة المبكرة .

احتياطات استخدام هذة الأعشاب :

  • يجب عدم استخدام هذة الأعشاب فى حالة الإصابة بحساسية تجاه أى منها حتى لا تتعرض لأى مضاعفات أو آثار جانبية خطيرة .
  • يجب استشارة الطبيب قبل البدء فى استخدام آي نوع من الأعشاب لأنها قد تداخل مع بعض أنواع الأدوية أو الحالات الصحية الأخرى .
  • يجب عدم تجاوز الجرعات المقررة من المكملات الغذائية للأعشاب ويجب استهلاكها تحت إشراف طبي .

نصائح لزيادة الرغبة الجنسية  لدى المرأة :

  • تؤثر العديد من العوامل على الدافع و الرغبة الجنسية لدى النساء مثل نوعية الطعام واستخدام بعض أنواع الأدوية والاكتئاب والحالة المزاجية .
  • إن ارتفاع مستويات هرمون الكورتيزول تتسبب فى تثبيط الهرمونات الجنسية مما قد يؤدي إلى انخفاض الرغبة الجنسية .
  • تساعد بعض الممارسات كالتأمل واليوغا فى تقليل مستويات هرمون الكورتيزول فى الجسم مما يزيد من الرغبة الجنسية لدى النساء بشكل طبيعي .

الأطعمة التى تُحفز من الرغبة الجنسية :

  • الموز
  • الشوكولاته الداكنة
  • بذور الكتان
  • سمك السلمون
  • الثوم
  • الجرانولا
  • الكرفس
  • الكاجو
  • بذور عباد الشمس
  • الفستق
  • الأرز الكامل
  • الفاصوليا

إذا كنت تعاني من مشكلة الفتور الجنسى يُمكنك استخدام أى من هذة الأعشاب ولكن بعد استشارة الطبيب وفى حالة عدم التحسن يجب استشارة الطبيب لمعرفة السبب لتلقي العلاج المناسب لحالاتك حتى لا تتفاقم الحالة .