٧ وصفات من جل الصبار لعلاج حب الشباب سهلة ومفعولها أكيد

جل الصبار لعلاج حب الشباب

تتعدد فوائد الصبار وويمكن استخدام جل الصبار لعلاج حب الشباب . لكل من يبحث عن طرق علاج حب الشباب يمكنك استخدام جل الصبار . أن الصبار هو نبات من العائلة العصارية، و ينمو في أجواء صحراوية أو إستوائية و له أوراق سميكة و مسننة. وتحتوي أوراق الصبار على جل الصبار و الذي يستخدم موضعياً على الجلد لتقليل التهيج أو الإلتهاب بعد الإصابات أو الحرق، كما يستخدمه العديد من الأشخاص أيضاً للبشرة و خاصة لعلاج حب الشباب. و تساعد خصائص جل الصبار المضادة للبكتيريا على التخلص من حب الشباب بفعالية و ذلك عند إستخدامه موضعياً على البشرة. كما يعتقد بعض خبراء الصحة و التجميل أن تناول الصبار عن طريق الفم يمكن أن يكون مفيد في ترطيب البشرة و علاجها داخلياً.

أفضل وصفات جل الصبار لعلاج حب الشباب

تشير بعض الدراسات التي أجريت على الصبار أنه يساعد على تقليل حب الشباب الخفيف إلى المعتدل، كما أنه يعمل على تهدئة تهيج البشرة. يمكنك الإعتماد على أي من الوصفات التالية لإستخدام جل الصبار للتخلص من حب الشباب.

1- جل الصبار لعلاج حب الشباب بطريقة موضعية

قد تحصل على النتائج التي تبحث عنها بإستخدام الصبار وحده، حيث يعمل الصبار كمضاد للإلتهابات و مضاد للبكتيريا و مضاد للأكسدة. و قد إستخدمه البشر لعدة قرون لتنظيف الجروح و التخلص من الألم و علاج الحروق.

  • ضع جل الصبار بعد إستخراجه من أوراق الصبار الطازجة موضعياً على المناطق المصابة من وجهك و إتركه طوال الليل، ثم إغسل وجهك في الصباح. سيساعدك جل الصبار على تطهير البشرة و التخلص من البكتيريا الضارة، و كذلك تعزيز تدفق الدم في البشرة.

2- جل الصبار لعلاج حب الشباب مع زيت شجرة الشاي و لتنظيف البشرة

زيت شجرة الشاي يعمل كمضاد للبكتيريا، و عند خلطه مع جل الصبار فإنه يعمل بفعالية أكبر على التخلص من حب الشباب. و لكن لا تترك الخليط فترة طويلة على بشرتك لأنه قوي للغاية و حمضي.

  • إخلط جل الصبار مع 2 – 3 قطرات من زيت شجرة الشاي و أضف إليهم الماء،  إخلط المكونات معاً جيداً و ضعها على وجهك. إشطف وجهك بعد دقيقين و إتركه يجف.

3- ماسك الصبار لعلاج حب الشباب مع العسل و القرفة

من أفضل وصفات جل الصبار لعلاج حب الشباب هو هذا الماسك . أن الصبار يعمل كمضاد للبكتيريا مما يجعله مناسب للتخلص من البكتيريا المسبببة لحب الشباب. كما أن القرفة و العسل يعملان على تقليل حب الشباب أيضاً. خلط هذه العناصر معاً يجعل منها علاج فعال لتهدئة و تقليل حب الشباب و الحصول على بشرة ناعمة و نظيفة.

  • ضع ملعقتين كبيرتين من العسل الصافي و إخلط معها ملعقة من جل الصبار، ثم أضف إلى الخليط 4/1 ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة، إخلط المكونات معاً جميعاً جيداً ثم ضع القناع على وجهك و إتركه لمدة 5 – 10 دقائق. إشطف وجهك جيداً بعد ذلك بالماء.

4- ماسك جل الصبار مع عصير الليمون لعلاج حب الشباب

يمنحك خليط عصير الليمون مع جل الصبار إنتعاش كبير و يساعد على تنظيف المسام و يقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب. و أظهرت بعض التجارب السريرية أن الحمض الموجود في عصير الليمون يساعد على قتل البكتيريا و تنظيف البشرة و بالتالي التخلص من حب الشباب.

أضف 4/1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى ملعقتين كبيرتين من جل الصبار. و إذا كنت بحاجة للمزيد من هذا الخليط يجب ان تحافظ على النسبة بين عصير الليمون و جل الصبار ” 8 إلى 1 ” و ذلك حتى لا تسبب تهيج بشرتك. إترك الخليط على وجهك و المناطق المصابة بحب الشباب لمدة 5 – 10 دقائق، ثم إغسل وجهك جيدا بالماء.

5- رذاذ الصبار المضاد للبكتيريا

يساعد جل الصبار على تحفيز نمو خلايا الجلد بشكل صحي و طبيعي. كما أنه أيضاً يساعد على ترطيب الوجه دون التسبب في إنتاج المزيد من الزهم و زيوت الوجه و الذي يسبب إنسداد المسام و تكون حب الشباب.

  • بإستخدام زجاجة رش الرذاذ المعتادة، ضع 40 مل من الماء مع 15 مل من جيل الصبار، و أضف إليهم قطرة أو قطرتين من أحد الزيوت العطرية التي تفضلها. كن حذراً عند رش الرذاذ حتى لا يصيب عينيك، و رج الزجاجة جيداً قبل كل إستخدام.

6- ماسك الصبار مع السكر و زيت جوز الهند

إذا كنت مهتم بالعلاجات لحب الشباب، فيمكنك تجربة هذا الماسك الرائع. حيث يساعد هذا الخليط على التخلص من خلايا البشرة الميتة و التي يمكن أن تسد المسام. و يساعد السكر على تقشير البشرة بلطف، مما يساعد الصبار على إختراق البشرة و تحفيز نمو الجلد الجديد. و يعمل زيت جوز الهند كمضاد للبكتيريا، و الذي يساعد على التخلص من البكتيريا المسببة لحب الشباب.

  • إخلط 2/1 كوب من زيت جوز الهند مع 2/1 كوب من السكر، ثم أضف إليهما 4/1 كوب من جل الصبار و إخلطهم جميعاً جيداً. ضع الخليط على وجهك و إفرك وجهك برفق، ثم إشطف وجه بالماء بعد 5 دقائق.

7- كريم جل الصبار لعلاج حب الشباب

هناك العديد من كريمات حب الشباب و منتجات التخلص من حب الشباب تحتوي على الصبار، لذلك إذا كنت لا تستخدم منتجات تحتوي على الصبار لعلاج حب الشباب، فمن الأفل أن تبدأ في إضافة بعض هذه المنتجات للمساعدة على التخلص من حب الشباب. الصبار يعمل كمضاد للإلتهابات، لذلك فهو يساعد بشكل كبير على التخلص من حب الشباب و العناية بالبشرة.

بعض مخاطر و مضاعفات إستخدام الصبار لعلاج حب الشباب

هناك بعض الأدلة و التقارير الطبية التي تشير إلى أن تناول كميات كبيرة من الصبار يمكن أن تؤذي الجسم و تسبب ضرر للمعدة، لذلك من الأفضل تجنب شرب كميات كبيرة للغاية من الصبار. و قبل إستخدامه موضعياً على بشرتك، قم بإجراء إختبار الحساسية عن طريق وضع القليل منه على يدك لمعرفة رد فعل الجسم. إذا ظهرت عليك أي أعراض أو رد فعل مثل الإحمرار أو الإلتهاب بعد وضع جل الصبار على بشرتك، فلا تستخدمه لعلاج حب الشباب.

هناك العديد من الطرق لتجربة جل الصبار كعلاج منزلي فعال لحب الشباب. إذا كان حب الشباب لديك خفيف إلى معتدل، يمكنك تجربة جل الصبار للسيطرة عليه، حيث أنه يعمل كمضاد للبكتيريا و مخاطر إستخدامه قليلة للغاية. إذا ساعدك جل الصبار على تقليل حب الشباب إجعله جزء من روتين العناية بالبشرة الخاص بك.

شاهد أيضا

  1. علاج حب الشباب بوصفة جل الصبار
  2. علاج حب الشباب بالاعشاب
  3. علاج حب الشباب بالليمون وصفات رائعة جدا