أسهل 5 طرق منزلية تضمن لك علاج حب الشباب في المنزل

إذا كنت تعاني من القلق بسبب حب الشباب . يمكنك بخمس خطوات فقط التخلص من هذا القلق الأن . فهناك العديد من العلاجات المنزلية التي تساعد في التخلص من حب الشباب و غير مكلفة في المال  لقد عرضنا لكم من قبل طريقة علاج حب الشباب بماء الورد
و اليوم على موقع ثقف نفسك نعرض عليكم علاج حب الشباب بطرق منزلية سهلة ولا تنسي قراءة ماسك للتخلص من اثار حب الشباب

علاج حب الشباب
علاج حب الشباب

الخطوة الأولي للتخلص من حب الشباب :

قم بكتابة قائمة بالعناصر التي تحتاج إليها . حتي تعرف ما يتطلب حتي يكون لديك خطة واضحة عند عمل الوصفات الطبيعية . و حاول تجميع العناصر المفيدة في الخلطات و إذا لم تتوافر لديك يمكنك شراؤها .

الخطوة الثانية :

قم بتحديد وقت و يوم محدد و ما تحتاج إليه لتنفيد الوصفات الطبيعية  و دعونا نتعرف علي المزيد من الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من حب الشباب .

قناع الكركم و العسل علاج حب الشباب :

خلط معلقة كبيرة من الحليب  و معلقة من العسل و معلقة من الكركم و خلطهم جيداً معاً ، و تطبيقها علي البشرة  وتركها لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء الدافئ. هذا القناع مفيد جداً لأن العسل يعمل كمضاد للجراثيم و هو مطهر طبيعي . و الكركم أيضاً مضاد للإلتهابات و الجراثيم .

قناع بياض البيض و الليمون لعلاج حب الشباب :

مزج بياض بيضة مع 4 قطرات من الليمون . خفق بياض البيضة حتي تصبح ناعمة و رقيقة تماماَ ثم إضافة قطرات الليمون . و تطبيق القناع علي البشرة مع غسله بالماء الدافئ .

قناع الطين الأخضر  :

1 معلقة كبيرة من الطين الأخضر ( يمكنك شراؤه من متجر صحي ) ، 1 معلقة صغيرة من زيت لب المشمش ، 3 قطرات من الزيت العطري  مع إضافة ماء ورد ، خلطهم جيداً معاً . ثم تطبيق القناع علي البشرة لمدة 10-20 دقيقة  و غسل الوجه بالماء الدافئ .

تجديد خلايا البشرة بإستخدام الأعشاب البحرية :

هذا القناع مفيد جداص لعلاج حب الشباب لأنه يخلصك من التوتر الناتج عن الإصابة بحب الشباب. يمكنك خلط 4 ملاعق من مسحوق عشب البحر مع نصف كوب من هلام الصبار و 3 ملاعق كبيرة من الماء المقطر حتي يصبح عجينة سميكة و تطبيقها علي البشرة  وتركه لمدة 15 دقيقة  و غسل الوجه بالماء الدافئ .

غسول لحب الشباب :

هذا الغسول مفيد جداً ، يعمل علي ترطيب البشرة و مضاد للإلتهابات و مطهر جيد و مضاد للجراثيم  و بالتالي عنصر هام لتقشير البشرة .

المكونات :

  • 1 أوقية من شمع العسل .
  • 1 معلقة كبيرة من زيت البندق .
  • 15 قطرة من زيت شجرة الشاي .

يمكنك إذابة شمع العسل مع الزيت علي درجة حرارة خفيفة  بإستخدام الغلاية المزدوجة  ثم تركها حتي تبرد و إضافة بقية الزيوت . ويمكنك تخزينه في زجاجة .

قناع للتخلص من الندبات :

  • 2 ملاعق من زيت الجوجوبا .
  • 2 معلقة من زيت الورد .
  • 5 قطرات من زيت شجرة الشاي .
  • 1 معلقة صغيرة من زيت النيم .
  • 3 قطرات من زيت اللافندر
  • 2 قطرة من زيت بذور الجزر .

الطريقة :

خلط هذه المكونات معاً  في زجاجة و رجها جيداً . يمكنك تخزينه بعيداً عن أشعة الشمس لمدة 6 أشهر . و يفضل إستخدامه ليلاً.

الحصول علي بشرة لامعة بإستخدام الزيوت العطرية :

  • 4 قطرات من الماء المقطر .
  • 3 ملاعق من الجلسرين
  • 5 قطرات من الزيت العطري المفضل لديك ( اللافندر أو ثمرة البرتقال )

الطريقة :

خلط هذه المكونات معاً  في زجاجة  ورجها ، يمكن تخزينه لمدة 3 أشهر .

مصل حب الشباب :

هذا المصل مفيد جداً لمكافحة الشيخوخة ، و مضاد للفطريات و الجراثيم و يعمل علي تنظيف البشرة و علاج الندبات و مقاومة التجاعيد .

المكونات :

  • 1 أوقية من زيت لب المشمش.
  • 12 قطرة من زيت اللافندر .
  • 7 قطرة من زيت شجرة الشاي .
  • 1 قطرة من المسك .

يمكنك خلط هذه المكونات معاً في علبة بلاستيك أو زجاجة  وهزها جيداً  ثم وضعه لمدة 2 دقيقة علي الوجه قبل غسله.

و هنا نعرض المزيد من المكونات التي تساعدك في عمل الخلطات الطبيعية لعلاج حب الشباب :

اللوز – الصبار – التفاح – المشمش – الريحان – زيت جذور الجرز – الخيار – زيت زهرة الربيع – الجوافة – الأعشاب – العسل – اللافندر – الشوفان – زيت شجرة الشاي – الكركم – فيتامين أ –  الزبادي .

 

رابط مختصر للمقال:

12 تعليقات على أسهل 5 طرق منزلية تضمن لك علاج حب الشباب في المنزل

  1. بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله وبركاته انا اعاني من هده المشكلة انشاء الله تعطيني وصفة مفيدة و مجربة لكي تساعدني لتخلص من حب الشباب و شكرا جزيلا

  2. بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على محمد واله الطيبين الطاهرين
    انا اعاني من هذه المشكلة منذ عام 1996 ولم اتعافى رغم ذهابي الى الأطباء في عدة دول منها العراق وايران والأردن وتركيا وامريكا دون جدوى. كنت اتناول حبوب انتي بايوتيك (ضد الالتهاب) للتخلص من ظهور الحوب بشكل وقتي. تناولت الحبوب لمدة حوالي 15 سنة وبمجرد الانقطاع كانت البثور تظهر بعد يومين وكان لم يكن شيء. ولكن في لحظة وكنت اسبح لله خاليا وادعو بدعاء أيوب.ع (ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين) وقع في نفسي ان اضع الدواء على البشرة مباشرة افضل من ابتلاعه وتعويد كافة الجسم عليها وتكليف وارهاق الكبد بالتخلص منها. اعجبتني الفكرة وقمت بتجربتها وقد نجحت معي بشكل كبير من حيث سرعة الشفاء وسهولتها.
    استخدم اي نوع من أنواع حبوب البنسلين وافضلها الكفلكس او السيفالكسين ثم الدوكسيسيلين والاموكسيسيلين والانواع الأخرى. تقوم بفتح طرفي الكبسولة ثم تفريغ محتوياتها في علبة صغيرة تم تضع قطرة او قطرتين من الماء وخلطها باصبع السبابة حتى تكون كالمحلول ثم تقوم بوضعه برفق على منطقة الحبوب وبعد حوالي عشرة دقائق تغسل المنطقة وتلاحظ ضمور الحبوب وذهاب الاحمرار من الوجه بشكل لا يصدق. نصحت بها الكثيرين وقد نجحت معهم ولجميع أنواع الحبوب وحب الشباب لدى المراهقين ومن كلا الجنسين. انا استخدمها بعد كل حلاقة في منطقة الشاربين والذقن والكبسولة الواحدة تكفيني لعدة مرات لاني لا احللها كلها بل جزء منها. ادعو الله عزوجل ان يشفيكم من كل داء ووباء ومرض.
    اسالكم الدعاء

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*