s-click

طرق تأخير الدورة الشهرية طبيعياً بدون أدوية ١٢ طريقة لصيام شهر رمضان بالكامل

طرق تأخير الدورة الشهرية

لكل من تبحث عن طرق تأخير الدورة الشهرية طبيعيا إليك مقالة اليوم . الكل منا ينتظر المسلمون شهر رمضان باشتياق كل عام ، ولكن تنزعج السيدات و الفتيات من نزول الدورة الشهرية في رمضان مما يمنعهم من الصيام ، وتلجأ بعضهن لتناول أدوية تساعد علي توقف نزول الدورة الشهرية مما يسمح لهم بصيام شهر رمضان بالكامل ، ولكن هذة الأدوية لها العديد من الآثار الجانبية علي هرمونات الجسم ، لذلك من الافضل اتباع الطرق الطبيعية لتأخير الدورة الشهرية لأنها أكثر أماناً . في هذة المقالة سنوضح لكم أفضل الطرق الطبيعية الفعالة لتأخير الدورة الشهرية في رمضان .

طرق تأخير الدورة الشهرية

1- الجيلاتين :                                            

أثبتت الدراسات أن الجيلاتين يساعد علي تأخير نزول الدورة الشهرية عن طريق إذابة الجيلاتين في كوب من الماء الدافئ وشربه . ولكن شرب كميات كبيرة من الجيلاتين له بعض الآثار الجانبية مثل الانتفاخ أو الاضطرابات الهضمية .

2- عصير الليمون الطازج :

يتميز عصير الليمون بأنه عالي الحموضة ، وأثبتت الدراسات أن الحمضيات تساعد علي وقف النزيف  ، وبالتالي يساعد عصير الليمون علي تأخير نزول الدورة الشهرية كما أنه يمنع أعراض متلازمة ما قبل الحيض .

  • اخلطي من 2 إلي 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون الطازج في ماء فاتر وتناوليه بانتظام قبل ميعاد الدورة الشهرية بأربعة ايام .
  • ولكن يجب  عليكي عدم الإفراط في تناول الأطعمة الحمضية لأنها يُمكن أن تهيج الأسنان واللثة والفم والحلق و المعدة والأمعاء .

3- العدس :

أثبتت الأبحاث أن استهلاك العدس قبل ميعاد نزول الدورة الشهرية بأيام قليلة يؤخر من نزولها ، كل ما عليك هو طحن كوب من حبيبات العدس إلي مسحوق  وإضافة ملعقة من المسحوق إلي كوب من الماء الدافئ واستهلاكها يومياً .

  • كما يُمكنك تناول حساء العدس قبل ميعاد الدورة الشهرية بأسبوع ويُمكنك أيضاً استخدام دقيق العدس كمكون أساسي في الطهي قبل ميعاد الدورة الشهرية الطبيعي .

4- خل التفاح العضوي :

إن الخل التفاح من العلاجات المدهشة في العديد من الحالات مثل حب الشباب وحرقة المعدة وإذابة دهون البطن  ، كما أثبتت الدراسات أن خل التفاح يساعد علي تأخير نزول الدورة الشهرية لدي النساء .

  • يجب عدم شرب خل التفاح العضوي مباشرة من الزجاجة ولكن يجب تخفيفه بالماء أو سائل أخر لجعله أكثر أماناً ولتحسين مذاقه أيضاً .
  • ويجب عدم الإفراط في استهلاك خل التفاح لأن له تأثير سلبي علي الأسنان و أنسجة الفم و الحلق .

5- ممارسة التمارين الرياضية :

إن الإفراط في ممارسة التمارين الرياضية يؤخر من بدء الدورة الشهرية ، وقد يلاحظ الأشخاص الذين يمارسون نشاطاً بدنياً مجهوداً ثقيلاً في الأيام السابقة لميعاد الدورة الشهرة فإن الدورة الشهرية تتأخر لديهن . قد يكون نتيجة لانخفاض الطاقة في الجسم حيث عندما يُستخدم الجسم قدراً كبيراً من طاقته في ممارسة التمارين الرياضية فقد لا يكون هناك مخزون كافي من الطاقة لنزول الدورة الشهرية .

6- عمل مساج لمنطقة الرحم :

أثبتت الدراسات أن تدليك منطقة الرحم والبطن بزيت مناسب له تأثير إيجابي علي تأخير نزول الدورة الشهرية إذا تم عمله بالشكل الصحيح ، كما يساعد مساج البطن و الرحم علي التخفيف من ألم وتشنجات متلازمة ما قبل الحيض .

7- البقدونس :

يساعد تناول شاي البقدونس مرتين في اليوم بانتظام علي تأجيل نزول الدورة الشهرية من ثلاثة إلي اربعة أيام .

  • اغلي بضع أوراق من البقدونس الطازج في لتر من الماء لمدة 20 دقيقة ، صفي هذا المزيج في كوب و أضيفي ملعقة صغيرة من عسل النحل الخام إليه

8- بذور الخردل :

اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق بذور الخردل في كوب من الحليب الدافئ ، واشرب هذا الخليط قبل ميعاد الدورة الشهرية من 5 إلي 6 أيام لتأخير نزولها عن ميعادها .

9- الفاصوليا الخضراء :

  • اغلي كوب من الفاصوليا الخضراء الطازجة في 100 مل من الماء لمدة من 3 إلي 4 دقائق ، وصفي هذا الخليط وأضف إليه عصير الليمون الطازج إلي الماء
  • يُنصح باستهلاك هذا الخليط قبل ميعاد نزول الدورة الشهرية بخمس أيام للحصول علي أفضل النتائج .

10- بذور الشيا :

انقعي ملعقة كبيرة من بذور الشيا في وعاء من الماء طوال الليل ثم اشرب هذا الماء في صباح اليوم التالي علي معدة فارغة ، ابدئي بتناول هذا المحلول قبل ميعاد نزول الدورة الشهرية ب 6 إلي 7 أيام لتأخير نزولها .

11- شاي ورق التوت الأحمر :

يساعد تناول شاي أوراق التوت الأحمر بانتظام علي تأخير ميعاد نزول الدورة الشهرية ، كل ما عليكي هو القيام بشرب كوب من شاي أوراق التوت الأحمر بانتظام لمدة أسبوع قبل ميعاد نزول الدورة الشهرية الطبيعي . شاهدي هنا وصفات ضبط معاد الدورة الشهرية

12- البردقوش :

يُستخدم البردقوش في علاج العديد من الأمراض بسبب محتواه الغني من المواد الغذائية والفيتامينات و المعادن و الأحماض المختلفة ، ويُمكنه أيضاً تأخير نزولالشهرية عن طريق شرب منقوعه ، حيث أنه يؤثر علي نسبة هرمون الحليب وهو هرمون البرولاكتين وهو من الهرمونات المسؤولة عن انتظام الدورة الشهرية .

إذا كنت تريدين تأخير دورتك الشهرية عن ميعادها الطبيعي لصيام شهر رمضان أو لأداء الحج أو العمرة ننصحك باتباع أي من هذة النصائح بانتظام بدلاً من استخدام الأدوية التي لها العديد من الآثار الجانبية و المضاعفات الغير مرغوب فيها علي مستويات الهرمونات في جسم المرأة والتي قد تؤثر علي خصوبة و حمل المرأة .

التعليقات