وصفات تأخير الدورة الشهرية في رمضان

من المعروف أنه علي الحائض أن تفطر وقت الحيض ولا يصح لها الصيام لأن أثناء الدورة الشهرية تصبح المرأة في حالة ضعف وتحتاج إلي الطعام والشراب والصيام يمنعها من تناول الطعام  تلجأ بعض النساء إلي وصفات تأخير الدورة الشهرية في رمضان لكي تتمكن من صيام شهر رمضان بالكامل وأداء العبادة طوال الشهر وذلك من خلال اللجوء إلي الطرق الطبيعية الأمنة عند إستخدامها ولا تسبب لها أي ضرر .

الدورة الشهرية من الصفات الأنوثة التي تميز المرأة عن الرجل ولكن خلال الدورة الشهرية تواجه المرأة مختلف المشاعر  من ألم، تقلبات المزاج،، إلخ . وهذا ما يجعلها تبدأ في التفكير تأخير الدورة الشهرية في رمضان ولكن لابد من اللجوء إلي الطرق الطبيعية الأمنة . يمكنك محاولة تجربة هذه العلاجات المنزلية المدهشة  لتأخير الدورة الشهرية .

وصفات تأخير الدورة الشهرية في رمضان

1.كريم البروجسترون :

تؤثر مستويات هرمون البروجسترون علي موعد الدورة الشهرية . عندما يوجد لديك زيادة في مستوي هرمون البروجسترون ينتج عنه تأخير الدورة الشهرية . يمكنك إستخدام كريم البروجسترون الطبيعي للحفاظ علي تأخير الدورة الشهرية في رمضان بشكل طبيعي والحفاظ علي مستويات هرمونات البروجسترون مرتفعة لكي يساعدك في تأخير الدورة الشهرية لبضعة أيام أخري. تحتاج إلي تطبيق ما لا يقل عن 1/4 معلقة صغيرة كل يوم من كريم البروجسترون للحصول علي النتائج المرجوة منه  وبمجرد التوقف عن إستخدام  الكريم تأتي الدورة الشهرية .

 2.أطعمة تحتاج إلي تجنبها :

تحتاج إلي الإنتباه  للنظام الغذائي الخاص بك من أجل معرفة كيفية  تأخير الدورة الشهرية بشكل طبيعي . لأن هرمونات الجسم تتأثر بالأطعمة التي  تتناولها وتقدم لك مساعدة إضافية في تأخير الدورة الشهرية . من الأطعمة التي تأخر الدورة الشهرية مثل أوراق التوت والعدس  قد تساعد في تأخير الدورة الشهرية .قد يكون  لإمتصاص الليمون  نفس الأثار . أيضاً تحتاج إلي  تجنب مجموعة من الأطعمة في نظامك الغذائي لأنها عادة ما تجلب الدورة الشهرية مبكراً والتي تشمل الثوم والزنجبيل والبابايا والفلفل الأسود وبذور السمسم . ومع ذلك، زيادة إستخدام هذه الأطعمة تحفز الدورة الشهرية .

3.تدليك الثدي :

تلجأ العديد من النساء إلي طريقة تدليك الثدي منذ العصور القديمة لأنها من الطرق الناجحة بالرغم من أنه لم يتم إثبات فعالية هذه الطريقة علمياً . كل ما عليك هو تدليك الثدي في حركة دائرية لإعطاء الثدي تدليك لطيف . أيضاً، تحريك أصابعك في إتجاه عقارب الساعة وعكس إتجاه عقارب الساعة من الحلمة إلي الجانبين الخارجين من الثدي . القيام بذلك نحو 200  مرة كل يوم قد يساعد في تأخير الدورة الشهرية .

4. ممارسة التمارين الرياضية :

تساعدك التمارين الرياضية الصارمة في تأخير الدورة الشهرية للحد من إنتاج هرمون الأستروجين وزيادة مستويات هرمون التستوستيرون  مثل تمارين الأثقال، السباحة، الجمباز في الأماكن المغلقة، ركوب الدراجات، ممارسة التمارين الرياضية في الصالة الرياضية لكي تساعدك في تحقيق هدفك .

لأن الإجهاد واحد من الأسباب التي تأخر الدورة الشهرية يمكنك تحقيقه من خلال  الإنتظام في ممارسة التمارين الرياضية لكي تحافظ علي اللياقة البدنية الخاصة بك .

5. الأعشاب :

يمكنك إستخدام بعض الأعشاب المعروف أنها تأخر الدورة الشهرية بشكل طبيعي . هذه الأعشاب يمكن أن تحصل عليها من العطار  . كل ما تحتاج إليه هو تجفيف الأعشاب أولاً قبل طحنه جيداً  لكي يتحول إلي مسحوق ثم إضافة بعض الماء وإستهلاكه لتأخير الحيض . لأنه يساعد في تقليل نزيف الطمث وحتي تأخيره بعد فترة  . ومع ذلك، لا ينصح بإستخدام أي عشب قبل  إستشارة الطبيب قبل إستخدامه .

6. الجلاتين :

إذا كنت ترغب في تأخير الدورة الشهرية بشكل طبيعي كل ما عليك هو الحصول علي مساعدة الجلاتين .كل ما تحتاجه هو إختيار الجلاتين المناسب . تحتاج إلي إفراغ عبوة كاملة من الجلاتين في كوب ماء دافئ . والأن يمكنك إستهلاكه لتأخير الدورة الشهرية والحصول علي النتائج المرجوة منه .

7. الليمون :

يمتلك الليمون خصائص حمضية وحمض الساتريك الذي يأخر الدورة الشهرية . ببساطة  مضغ الليمون ببطء ليس فقط لكي يساعد علي تأخير الدورة الشهرية ولكن يحل مشاكل أخري .أيضاُ الحصول علي عصير الليمون بإنتظام للحصول علي فوائده .

8. التخلص من الإجهاد :

لفهم كيفية تأخير الدورة الشهرية بشكل طبيعي تحتاج لمعرفة كيفية تغير مستويات الهرمونات . لأن الحالة الذهنية دائماً ما تؤثر في الدورة الشهرية.  قد يكون خطر التعرض لضغوط الحياة علي الدورة الشهرية .

9.تناول حساء العدس :

إتباع نظام غذائي معين أثبته أنه يساعد في تأخير الدورة الشهرية . يمكنك الأن الحصول علي كمية مناسبة من العدس لتجهيز حساء العدس إذا كنت ترغب في تأخير الدورة الشهرية . إستهلاك العدس بشكل يومي لكي تعمل علي تأخير الدورة الشهرية .

10. شرب الماء :

يجب أن تحصل علي كمية كافية من الماء علي مدار اليوم إذا كنت ترغب في تأخير الدورة الشهرية . بعض السيدات لديهم ميل لتناول كميات أقل من الماء علي مدار اليوم وهذا ما يضعهم تحت خطر مجموعة من المضاعفات الخطيرة  .

11. الخل :

واحد من الطرق الطبيعية الفعالة في تأخير الدورة الشهرية هي الخل لهذا تحتاج إلي تناول كوب  من مياه الشرب الصافية مع  إضافة 3- 4 ملاعق صغيرة من الخل لكي تساعدك في تأخير الدورة الشهرية وتأخير أعراض الطمث . لمدة تصل إلي 3- 4 أيام وإذا كنت ترغب في تأخير الدورة الشهرية أكثر من ذلك يمكنك الحفاظ علي تناول الخل فترة أطول من ذلك وتناول ماء الخل 2-3 مرات في اليوم .

12. أوراق البقدونس :

يجب أن يكون لديك كمية كافية من أوراق البقدونس في مطبخك إذا كنت تستهدف تأخير الدورة الشهرية . نظرا لأنه يتواجد في سلة الخضروات الخاصة بك بمجرد الحصول علي عدد قليل من أوراق البقدونس وتركه يغلي في الماء وتركه يغلي لمدة 20 دقيقة حتي تتغير نكهة الماء . بعدها يتم تصفية الماء في كوب وإضافة العسل وتناول هذا المحلول مرتين في اليوم طالما ترغب في تأخير الدورة الشهرية .

13. تناول أطعمة منخفضة الحرارة :

ينصح النساء الذين يرغبوا في تأخير الدورة الشهرية  . من الأفضل تجنب الأطعمة الساخنة والحارة لأنها يزيد من درجة حرارة الجسم وتعزيز الدورة الدموية التي تعدم وصول الدورة الشهرية . إذا كنت ترغب في تأخير الدورة الشهرية فإن أفضل طريقة هي الأطعمة الغذائية الباردة . تخلي عن عادات تناول الأكل الساخن والتبديل بينهم لتناول الوجبات الباردة هذا سوف يساعدك علي تأخير الدورة الشهرية .

14. أوراق التوت :

يمكنك تأخير الدورة الشهرية أيضاً  بعشب أوراق التوت . يجب أن تستهلك عصير التوت كمشروب منعش خلال فصل الصيف ولكن هل تعرف كيفية الإستفادة من أوراق التوت كعشب يساعد علي تأخير الدورة الشهرية بدون أي أثار جانبية . تجفيف أوراق التوت لتجهيز الشاي سوف يكون رائع عندما يحقق فائدة تأخير الدورة الشهرية .

15.جذور الأنجليكا :

جذور الأنجليكا من الأعشاب التي تساعد في تأخير الدورة الشهرية مثل أوراق التوت وأوراق المريمية أيضاً . ترك جذور الأنجليكا في الماء الساخن حتي تغلي في الماء وبعد أن يبرد يمكنك تبريدها وتخزينها في الثلاجة . إستهلاك 2 ملاعق من هذا السائل كل يوم وهو في درجة حرارة الغرفة .

16. تدليك الرحم :

من الطرق المنزلية التي يمكنك القيام بها لتأخير لدورة الشهرية بسهولة هي تدليك الرحم  .فهي طريقة فعالة خصوصاً عندما تواجه الألم من تشنجات الحيض خلال الدورة الشهرية فهي طريقة فعالة .

 نصائح عند تأخير الدورة الشهرية في رمضان :

إذا كنت تخطط لتأخير الدورة الشهرية في رمضان إليك بعض الأمور التي تحتاج  إلي أن تأخذها في إعتبارك من أجل الحصول علي أفضل النتائج وهذا هو ملخص ما تحتاج إلي القيام به :

  •  عندما ترغبي في تأخير الدورة الشهرية بالعلاجات المنزلية من المهم أن تبدأ بالحصول علي العلاج قبل 15 يوم علي الأقل قبل تاريخ موعد الدورة الشهرية.  تحدث التغيرات الهرمونية في الجسم بسبب الحيض قبل 14 يوم من الدورة الشهرية .لذلك عندما ترغبي في تأخير الدورة الشهرية من المهم إتخاذ التدابير اللازمة قبل أن تبدأ التغيرات الهرمونية في الحدوث .
  •  عندما ترغبي في تأخير الدورة الشهرية بعلاج منزلي، عليك أن تضع في إعتباركأن قد تحصل التشنجات فترة شديدة وتقلبات المزاج أو الهبات الساخنة  وفي كثير من الاحيان يحدث تغير التوازن الهرموني في الجسم عن طريق زيادة تناول الأطعمة أو ممارسة التمارين الرياضية التي تحقق هدفك .
  • من الطرق المؤكدة التي تؤدي إلي تأخير الدورة الشهرية هي البدء في تناول الحبوب الهرمونية قبل الموعد المتوقع من الدورة الشهرية وقبل البدء في إستخدام العلاجات المنزلية .
  •  لا ينصح بتأخير الدورة الشهرية فترة طويلة لأن هذه الخطوة ليست صحية .حتي العلاجات المنزلية لا تصبح فعالة إذا كنت تحاول تأخيرها فترة طويلة .