فوائد تناول مشروب البيكنج صودا والليمون

هل مسعتم من قبل عن فوائد مشروب البيكنج صودا والليمون ؟ هو عبارة عن مشروب مصنوع عن طريق الجمع بين البيكنج صودا وعصير الليمون ، ويحتوي هذا الخليط على العديد من الفوائد بما في ذلك القدرة على إزالة السموم من الجسم، وتحقيق التوازن في مستويات درجة الحموضة، وتحسين الهضم ، وتعزيز الجهاز المناعي ، والمساعدة في صحة القلب، وحماية الجلد ، وشفاء الكبد والوقاية من الأمراض المزمنة .

فوائد استخدام البيكنج صودا والليمون
فوائد استخدام البيكنج صودا والليمون

وذلك لأن عصير الليمون الطازج (الحمضيات الليمون) غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة الأخرى ويرتبط ارتباطًا وثيقًا بصحة الجهاز المناعي وتأثيراته المدرة للبول على الجسم، كما يحتوي الليمون على تركيزات عالية من المعادن والفيتامينات  .

البيكنج صودا وهي الاسم الشائع لبيكربونات الصوديوم ،تتميز بتأثيرها القلوي المعروف جيدًا ، وهذا هو السبب في أن الكثير من الناس يستخدمونها لحل عظم مشاكل الجهاز الهضمي مثل حرقة المعدة ، لأنها يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالحماض ، والآثار الجانبية العديدة التي يمكن أن تصاحب مستوى الحموضة غير المتوازن في الجسم ،كما انها تعمل علي تحسين الهضم والتخلص من الانتفاخ  ومع ذلك ، من المهم التحدث إلى طبيبك أو أخصائي طبي قبل إضافة صودا الخبز إلى نظام صحتك ، حيث يمكن أن تتفاعل مع الأدوية الأخرى وقد لا ينصح بها للجميع .

كيفية تحضير البيكنج صودا و عصير الليمون :

قم بوضع عصير الليمون في كوب وأضف ملعقة صغيرة من البيكنج صودا إليه ، يمكنك تناول هذا المشروب في الصباح على معدة فارغة للحصول علي أفضل النتائج .

فوائد مشروب البيكنج صودا والليمون

1.يساعد مشروب البيكنج صودا والليمون علي الهضم:

البيكنج صودا قلوي والليمون غني بمضادات الأكسدة، لذلك عندما يتحدان، تكون النتائج ممتازة في الهضم، حيث يساعد هذا المشروب علي ازالة الانتفاخ والتشنج وحرقةالمعدة والشعور بالامتلاء والقيء كما انه يساعد في علاج عسر الهضم كما يمكن لعصير الليمون وصودا الخبز تعزيز صحة الأمعاء بشكل ملحوظ ، وذلك من خلال منع التهاب الأمعاء ، وهو عنصر حاسم في الجهاز المناعي .

كما يساعد هذا المشروب علي الحفاظ علي مستويات الحموضة المتوازنة فغالبًا ما يتجاهل الناس أهمية خفض مستويات الحمض في الجسم، ولكن الحفاظ على درجة الحموضة المتوازنة أمر بالغ الأهمية للصحة العامة حيث يُعرف أن  بيكربونات الصوديوم كعامل قلوي يمكنه خفض مستويات الحمض، مما يقلل من أشياء مثل حرقة المعدة وعسر الهضم ، ولكن أيضًا يبقي الجسم على مستوى قلوي، مما يجعل من الصعب على المرض ومسببات الأمراض التمسك بالجسم .

كل ماعليك فعلة هو أضافة نصف ملعقة صغيرة من البيكنج صودا إلى كوبين من الماء بعد ساعة من الأكل، ثم قم بشرب هذا المزيج للحصول على بعض الراحة.

2.يساعد مشروب البيكنج صودا والليمون علي إزالة السموم من الجسم :

يساعد ماء الليمون مع البيكنج صودا  في تطهير نظام الجسم الداخلي عن طريق إخراج الأملاح والسموم والدهون في البول ،  يتعرض الكثير من الاشخاص الذين يعانون من الفشل الكلوي اي الوفاة وذلك لأن الجسم غير قادر علىالتخلص من السموم المتراكمة فية ، ولكن لحسن  الحظ يساعد مشروب ماء الليمون و البيكنج صودا علي تطهير الجسم مما يساعد في تقليل الضغط على الكلى في القيام بدورها في التنظيف والتطهير ، كما أثبتت بعض الابحاث ان عصير الليمون له نشاط وقائي ضد حصوات مجرى البول ، وهو عبارة عن تكوين مادة صلبة وشبيهة بالحجارة في المثانة أو المسالك البولية

3.يعمل البيكنج صودا والليمون الوقاية من السرطان  :

عندما يكون لديك خلل في الأس الهيدروجيني ، تكون الكائنات غير الصحية قادرة على الازدهار ، مما يؤدي إلى إتلاف الأنسجة والأعضاء ، ويضر بالجهاز المناعي ، ومن المعروف أن البيكنج صودا تزيد من درجة الحموضة للأورام الحمضية دون التأثير على توازن درجة الحموضة في الأنسجة السليمة والدم ، وقد  أظهرت الأبحاث العلمية أن الجرعات الفموية من بيكربونات الصوديوم يمكن أن ترفع درجة حموضة الورم وتمنع النقائل العفوية في النماذج الحيوانية من سرطان الثدي النقيلي .

4.يساعد البيكنج صودا والليمون علي فقدان الوزن :

لا يوجد رابط مباشر بين استخدام البيكنج صودا وعصير الليمون وفقدان الوزن ، ولكن هناك أدلة على أن البيكنج صودا يمكن أن توفر المزيد من الطاقة والقدرة على التحمل أثناء التدريبات ، وتعطي دفعة لعملية التمثيل الغذائي ،و على الرغم من أن فقدان الوزن سيكون له تأثير ثانوي ، إلا أنه لا يزال من الممكن مساعدة جهودك في تخفيف الوزن من خلال هذا المشروب .

5.يساعد البيكنج صودا والليمون علي العناية بالبشرة :

وفقا لدراسة نشرت في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية ، فإن عصير الليمون هو مشروب عالي التأكسد ، ويمكن أن تقلل الكميات الكبيرة من مضادات الأكسدة وحمض الستريك من الإجهاد التأكسدي وتمنع الآثار السلبية للجذور الحرة في الجسم ، وهذا مفيد بشكل خاص للبشرة ويمكن أن يبطئ من ظهور علامات الشيخوخة ، ويقلل من ظهور التجاعيد ، ويمنح بشرتك توهجًا صحيًا ونضارة .

6.تساعد صودا الخبز والليمون علي علاج رائحة الفم الكريهة :

وذلك لان الحمض الموجود في عصير الليمون له تأثير مبيد للجراثيم والبكتيريا المسببة للرائحة الكريهة في الفم  ، كما ان  محتوى الحمضيات من عصير الليمون سوف يترك أنفاسك منعشة  كل ماعليك فعلة هو تحضير مشروب البيكنج صودا والليمون والمضمضة به عدة مرات في اليوم .

7.يساعد مشروب البيكنج صودا والليمون علي حماية صحة القلب :

أظهرت الأبحاث أن مياه الشرب الممزوجة بالبيكنج صودا قادرة على تنظيم مستويات الكوليسترول “الضار” ، وتحسين مستويات الكوليسترول الحميد ، والتي يمكن أن تقلل من فرص تصلب الشرايين ، وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية .

8.يحتوي هذا الخليط علي خصائص مضادة للفطريات ومضادة للجراثيم :

تساعد البيكنج صودا في قتل البكتيريا بما في ذلك بكتيريا Streptococcus mutans ، وهي نوع من البكتيريا المرتبطة بتسوس الأسنان كما تعتبر البيكنج صودا فعالة أيضًا ضد المجموعات الفطرية المختلفة بما في ذلك الخمائر والخلايا الجلدية والعفن التي تسبب التهابات الجلد والأظافر لدى البشر وذلك بفضل خصائصها المضادة للفطريات والمضادة للجراثيم .

9.يساعد البيكنج صودا والليمون في تبيض الاسنان :

يساعد خليط البيكنج صودا والليمون علي ازالة البلاك من علي الاسنان ، حيث تعد البيكنج صودا عامل كشط تعمل علي ازالة البقع الموجودة علي الاسنان الناتجة عن الشاي والقهوة والسجائر ، وذلك عن طريق خلط ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم وبضع قطرات من عصير الليمون لعمل عجينة ثم قم بأحضار فرشاة اسنان وفرك هذة العجينة علي أسنانك لبضع دقائق ثم قم باالمضمضة بالماء وشطف أسنانك جيدا ، يساعدك هذا الاستخدام المنتظم علي تبيض الاسنان .

شاهد أيضا 

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*