فوائد وضع معلقة من السكر في الشامبو

قد تكون المرة الاولى التي تسمعين فيها عن فوائد وضع معلقة من السكر في الشامبو الخاص بك ، بالتأكيد إنك تعرفين أن مطبخك قد يحمل الكثير من مفاتيح العناية بجمالك الخاص وخصوصاً إذا كنتي ترغبي في التخلص من جفاف شعرك وقشرة الرأس تماماً  وإذا كنتي تبحثي عن الوصفات التي تساعدك في تحفيز نمو الشعر بطريقة أسرع هناك العديد من الوصفات المنزلية التي تعزز من نمو الشعر والحصول علي شعر صحي ومنها إضافة معلقة من السكر في الشامبو وشاهدي النتائج المذهلة هذه النصيحة تعمل بشكل مثالي قد لا تصدق عينك النتائج التي ستحصل عليها فهي تساعدك في التخلص من الشعر التالف وقشرة الرأس في وقت قصير جداً .

فوائد وضع معلقة من السكر في الشامبو الخاص بك
فوائد وضع معلقة من السكر في الشامبو الخاص بك

فالجميع يبحث عن شعر جميل وصحي ويفضل أن تكون فروة الرأس صحية بالرغم من أنه يمكنك تجربة الكثير من منتجات العناية بالشعر التجارية ولكنها لا تساعدك في الحصول علي النتائج المثالية خصوصاً النتائج المرتبطة بفروة الرأس لأنه غالباً ما تنسي المرأة العناية بفروة الرأس و لذلك هذا الحل السريع سوف يساعد في علاج اهم مشكلة تواجهك في فروة الراس وهي القشرة .

فوائد وضع معلقة من السكر في الشامبو الخاص بك

يمكن ان يؤدي كثرة إستخدام الشامبو الجاف والمكونات الكيميائية الموجودة بداخله إلي مشاكل في فروة الرأس لأن فروة الرأس مثل الجلد تحتوي علي الخلايا الميته ويمكن أن تتسبب هذه الخلايا الميتة لفروة الرأس في ان يصبح الشعر أقل صحة ويبدو باهت وملل ومن الضروري أن تولي الاهتمام بفروة الرأس ولكن كيف يمكنك التأكد من إزالة الجلد الميت من فروة الرأس  .

لأن الجلد الميت في فروة الراس يؤدي إلي حكة وفروة جافة وهذا يدفعك إلي تجربة أي حل تواجه علي الانترنت ويمكن ان تجد الكثير من الحلول التي تثير إهتمامك ومنها إضافة معلقة من السكر إلي الشامبو الخاص بك . وفقاً لما ذكرته  فرانشيسكا فوسكو طبية الأمراض الجلدية يمكنك تهدئة حكة فروة الراس الجافة من خلال  مزج معلقة كبيرة من  السكر مع الشامبو الخاص بك والعمل علي وضع كمية من الشامبو علي الرأس والفرك  بإستخدام اطراف أصابعك وتقول فوسكو بأن السكر سوف يذوب بشكل كامل دون أن يترك أي حبيبات بداخله .

ولكن هل إستخدام السكر كمقشر لفروة الراس هو الحل قمنا بإستشارة طبيب الأمراض الجلدية جولي  روساك دكتوراه في الطب من عيادة الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك .

يقول الدكتور روساك بأن هناك العديد من الأسباب وراء وجود قشرة الراس وحكة الفروة ومن الخيارات الأمنة إستخدام السكر بإعتباره وسيلة طبيعية لتقليل حكة فروة الراس والتخلص من الخلايا الميته وينصح الدكتور روساك بالتعامل مع فروة الراس بأمان وإستخدام الفرشاة اولاً  قبل استخدام الشامبو المضاف إليه السكر ثم استخدام بلسم الراس لتهدئة  . ولكي تكون هناك فوائد ملموسة يجب أن تقوم بدعك فروة الرأس ولكن وفقاً لما قاله الدكتور روساك لا تحتاج للقيام بذلك يومياً اذا كانت فروة الرأس الخاصة بك عرضة لتراكم الخلايا الميته اجعل ذلك جزء من روتينك للتقشير مرة أو مرتين اسبوعياً وبعد ذلك سوف تهدأ الأعراض  . ومن النصائح التي يقدمها دكتور روساك هي تجنب إستخدام أي مواد كيميائية قاسية علي فروة الراس بما في ذلك صبغات الشعر والكيماويات وإذا استمرت حالتك تحقق مع طبيب الأمراض الجلدية للمساعدة في تحديد السبب الرئيسي وتجربة حل اخر .

المزيد من الطرق الطبيعية لتقشير فروة الرأس وعلاج الحكة :

زيت شجرة الشاي :

من العلاجات الطبيعية التي يمكنك الإعتماد عليها في التخلصمن الخلايا الميتة المتراكمة في فروة الرأس هي زيت شجرة الشاي بسبب أن له خصائص مضادة للإلتهابات والبكتريا ومضادة للفطريات ويعتبر زيت شجرة الشاي علاج طبيعي مثالي لفروة الرأس فهو غني بمادة Terpense

والتي تساعد في منع البكتريا وعلاج مجموعة واسعة من المشاكل الجلدية والفطريات منها حب الشباب ومن الطرق التي تساعدك في استخدام زيت شجرة الشاي  هي إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلي للشامبو الخاص بك أو عمل مزيج من الزيوت من خلال إضافة معلقة من زيت شجرة الشاي مع زيت الزيتون وزيت جوز الهند أو زيت اللوز وتدليك فروة الراس بالخليط عدة مرات في الإسبوع  ويفضل تركه  5 دقائق قبل الشطف لرؤية النتائج المذهلة .

 زيت جوز الهند :

زيت جوز الهند معبأ بالمركبات المضادة للفطريات ، مما يساعد في التخلص من الفطريات الزائدة والقضاء علي قشرة الرأس بالإضافة إلي انه مرطب هائل للفروة بالتالي التخلص من الفروة الجافة  ومنع تكوين القشرة . زيت جوز الهند واحد من العلاجات الطبيعية لقشرة الرأس فقط أخذ معلقة من زيت جوز الهند الدافئ وتطبيقه مباشرة علي الفروة مع التدليك لمدة 5 دقائق والتركيز علي الجذور ثم تغطية الرأس بقبعة الدش وتركه لمدة 30 دقيقة للنقع طوال الليل ثم الشطف بالماء .

صودا الخبز :

في المرة القادمة عندما تلاحظ وجود طبقة من القشرة في فروة الرأس وتحتاج إلي التخلص من الجلد الميت تحقق من خزانة مطبخك لأن صودا الخبز واحدة من العلاجات الطبيعية الغير مكلفة والفعالة في نفس الوقت لعلاج القشرة  فهي تقوم بالتخلص من الخلايا الميتة قبل أن تشكل قشرة فهي تزيل الزيت الزائد في الفروة وتحقق توازن درجة حموضة الشعر لمنع نمو الخميرة وحاول البدء من خلال شطف الشعر بالماء ثم أخذ معلقتين من من صودا الخبز ودمجهم مع بضع قطرات من الماء للحصول علي عجينة ثم تدليك الفروة مع التأكد من تغطية الفروة جيداً والشطف بعدها  يمكنك إستخدام صودا الخبز لتحل محل الشامبو الخاص بك .

 خل التفاح :

خل التفاح من العناصر التي تساعدك في تحسين صحة الشعر والتخلص من قشرة الرأس  فهو يغير من درجة حموضة فروة الرأس وهذا يزيد من صعوبة نمو الفطريات المستخلصة من الخميرة والقشرة  مما يساعد في التخلص نهائي من قشرة الرأس وبدلاً من صب خل التفاح مباشرة علي فروة الرأس ينصح بتخفيف الخل مع الماء في زجاجة رذاذ ورش جميع أنحاء الشعر ثم لف الرأس بمنشفة وتركه لمدة 30 دقيقة حتي ينقع فيها وغسل الشعر بالشامبو كالمعتاد .

 الثوم :

من الأمور المدهشة بالنسبة لك هي الثوم فهو عادة ما يستخدم في علاج نزلات البرد .  عندما تقوم بفرم الثوم يطلق انزيم مادة الاليسين وهو العنصر النشط الأساسي في الثوم والمسئول عن الكثير من الفوائد الصحية للثوم . يتميز الأليسين  بخواص مضادة للجراثيم والفطريات بالإضافة إلي مضادات الأكسدة التي تمنع العدوي وتمنع تشكل قشرة الرأس  يمكنك طحن 6 فصوص من الثوم  وتركه لمدة 10 دقائق حتي يبدأ في تشكيل الأليسين وخلط كمية من العسل العضوي  لتعزيز الخصائص المضادة للفطريات وتطبيقها مباشرة علي فروة الرأس  ويفضل تركه لمدة 10 دقائق  للشطف بالماء والشامبو .

زيت الزيتون :

معظم مشاكل قشرة الرأس تكون بسبب جفاف فروة الرأس ،  يمكن لزيت الزيتون أن يساعد في علاج هذه المشكلة وتخفيفها وترك فروة الرأس رطبة لانه عامل ترطيب لا يصدق ويوفر لك الراحة من  فروة الرأس الجافة ويفضل نقع زيت الزيتون علي فروة الرأس للحصول علي أفضل نتائج وذلك من خلال تدليك فروة الرأس ب3 ملاعق من زيت الزيتون وتغطية الفروة بقبعة الدش وبالتالي تقليل حكة الفروة .

 الصبار :

يعتبر الصبار علاج فعال لقشرة الرأس وتقشير الفروة جيداً من الخلايا الميته وذلك بفضل الخصائص المضادة للفطريات القوية التي تكتل البكتريا قبل أن تنتشر . يحتوي الصبار أيضاً علي البكتين وهو مصدر طبيعي للألياف مما يساعد علي تقوية فروة الرأس وتنشيط الخلايا الجديدة في الفروة .

يمكنك دمج الصبار مع زيت شجرة الشاي للحصول علي أفضل النتائج ومن خلال خلط 10 قطرات من زيت شجرة الشاي مع 2 ملاعق من هلام الصبار وتطبيقه علي فروة الراس طوال الليل ثم الشطف بالماء والتكرار  عدة مرات في الإسبوع للحصول علي أفضل النتائج .

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*