اضرار الشامبو على الشعر هل تعلم ان الشامبو هدر للمال بدون فائدة؟

اضرار الشامبو على الشعر

اضرار الشامبو على الشعر ..إنها أسرار سيئة لا ترغب العديد من الشركات في معرفتك إياها .  ودائما ما تدعي الشركات المنتجه علي مقولة أنه المنظف الأول للحصول علي شعر لامع ونظيف . فعند غسل شعرك بالشامبو التقليدي في الواقع قد يعمل علي تقشير الشعر وفروة الرأس من الزيوت الطبيعية . وذلك لأن العديد من أنواع الشامبو تعتمد في تكوينها علي مادة لوريل كبريتات الصوديوم أو المنظفات الضارة الأخري . وأيضاً قد تنشئ رغوة سميكة لتنظيف الشعر ، ولكنها يمكن أن تجعل شعرك جاف ومجعد ومجهد وقد يتلاشي لونه .و أيضاً   يعتقد البعض أن غسل الشعر أن بالشامبو يومياً ليس له أية أضرار، مثله مثل الصابون العادي، لكن الحقيقة غير ذلك، فهناك موادُ سامةُ توجد في العديد من أنواع الشامبو وتؤدي إلى العديد من الأضرار .

020110 Beautiful young girl happy. Hair fluttering from the dance or the wind

نحن قد ننفق الكثير من الأموال والوقت علي هذه المنتجات ، وقد نتراجع عن هذا  عند معرفة الأضرار التي يسببها الشامبو .

ولا أحد يعرف أن هذه المشكلة شغلت إهتمام الكثير من خبراء العناية بالشعر يومياً . وخصوصاً،أن تشاز دين Chaz Dean مصفف الشعر الشهير قام  بالبحث حول هذا الموضوع لإيجاد حل له . وذلك بعد تكرار شكوي الزبائن وترك صالونه وهذا تسبب له في مشكلة . وقد إشتكوا أنه بعد بضع أسابيع يتغير لون شعرهم وأصبح مجهد وجاف .

كان يعلم أن السبب الرئيسي لذلك هو الشامبو ، لذلك قام بتجريب بعض المكونات المختلفة مثل الأعشاب الطبيعية والنباتات التي لها خصائص ترطيب الشعر .

وكانت نتيجة هذه الطريقة أنها قامت بتنظيف الشعر .وأطلق عليه بلسم ون . ويتكون هذا البلسم من الجلسرين المرطب و الكاموميل و الروزماري و الكالنديول ولحاء الكرز وعند خلط هذه المكونات معاً تعمل علي تنظيف ولمعان ونعومة الشعر وحتي معالجة الشعر التالف .

ثقف نفسك679

وتعد ون تركيبة تتكون من 1-5 أنواع يمكن تحل مكان الشامبو . والأكثر دهشة في هذا الموضوع أنها تقوم بتنظيف الشعر بدون حدوث رغوة الصابون . فعند خلط هذه المكونات مع الماء يمكنك الحصول علي شعر ناعم ومتألق وصحي . فنتائج هذه التركيبة تتحدث عن نفسها .

ولاشك أنه قبل تسويقها خضعت لتجارب المستهلك وكانت النتائج مثيرة للإهتمام . وذكرت النتائح أن حوالي 90% من الأشخاص الذين خضعوا لإختبار أصبح شعرهم أكثر لامعاً وغير مجعد.

وينصح بتجربة هذه التركيبة وإدراجها ضمن روتينك اليومي للعناية بالشعر.فهي بديل رائع للشامبو . 

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 [/source]