فوائد تنظيف البشرة بالبخار ٩ أسباب هامة لتنظيف بشرتك به

لتحافظ على جمالك دائما يجب الأستمرار في تنظيف البشرة بشكل مستمر واحد طرق تنظيفها هو استخدام البخار نظرا لتعدد فوائد تنظيف البشرة بالبخار ، يُعد الجلد من أهم الأعضاء في الجسم التي تتحتاج إلي عناية خاصة للحفاظ علي صحته وحيويته ، ومن أكثر المناطق التي تتعرض إلي ظهور المشاكل هو الوجه ولذلك يجب أن يكون لكل واحد منا روتين للعناية اليومية بالوجه حتي نقلل من ظهور مشاكل البشرة المختلفة مثل حب الشباب والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء والندبات والبقع، واهم خطوة للعناية بالبشرة هي التنظيف العميق للبشرة ومن الطرق الصحية في تنظيف البشرة بفعالية وعمق هي تنظيف البشرة بالبخار ، وفوائد تبخير الوجه لا تعد ولا تحصي وهو طريقة فعالة للحصول علي بشرة خالية من العيوب والمشاكل . نقدم لك اليوم على موقع ثقف نفسك كيفية تنظيف البشرة بالبخار وكذلك فوائده

تنظيف البشرة بالبخار

تنظيف البشرة بالبخار

تنظيف البشرة بالبخار 

1-يساعد البخار علي فتح مسام البشرة :

إن تنظيف الوجه بالبخار هي طريقة رائعة لفتح مسام الوجه بلطف مما يتيح لك التخلص من الزيوت والأوساخ والبكتريا والجلد الميت بسهولة كبيرة، و بالتالي لا داعي لأن تحفر في بشرتك بعمق أو تدفع المسام بقوة من اجل التخلص من الشوائب فالبخار يجعل هذة العملية اسهل كثيراً .

إن تنظيف المسام بمساعدة البخار يُمكن أن يمنع ظهور الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء وحب الشباب، كما أنه يساعد علي التخلص من الشوائب العالقة بمسام البشرة حيث أن مشاكل البشرة تبدأ في الظهور بسبب تراكم الزيوت والشوائب التي تسد مسام البشرة وتمنع البشرة من التنفس بشكل طبيعي .

Advertisements

2-يساعد البخار علي إزالة الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء :

إن تنظيف الوجه بالبخار باستخدام قناع البخار  يجعل من السهل جداً إزالة الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء ، حيث عند تعرض الجلد للبخار يصبح الوجه رطباً وبالتالي يُمكن أن يقل الزهم الذي ينتجه الجلد وبالتالي يمنع ظهور الرؤوس البيضاء أو الرؤوس السوداء .

  • ويجب أن تقوم بغلق المسام بعد ذلك عن طريق وضع قطعة من القماش عليها ماء بارد او تمرير مكعبات الثلج علي وجهك حيث تساعد البرودة علي غلق المسام وهذا سوف يمنع البكتريا من اختراق جلدك الذي سيحدث إذا بقيت المسام مفتوحة .
  • وصفة تنظيف البشرة بالروزماري

3-يساعد البخار علي الوقاية من حب الشباب :

ينتج حب الشباب بسبب تراكم الزهم علي مسام الجلد مما يسد المسام ويمنعها من التنفس  ، إن تنظيف البشرة بالبخار يساعد علي التخلص من الزهم وفتح مسام البشرة مما يمنع ظهور حب الشباب ، كما يُمكنك إضافة بعض الزيوت الأساسية مثل زيت شجرة الشاي التي لها خصائص مضادة للبكتريا ومضادة للالتهابات إلي ماء البخار حيث تساعد هذة الزيوت في زيادة الوقاية من الإصابة من حب الشباب .

إذا كنت بالفعل تعاني من حب الشباب الشديد فيجب أن تتأكد من استشارة الطبيب قبل أن تبدأ في تقشير الوجه وتنظيفه بالبخار حيث قد تلتهب البشرة التي تحتوي علي جروح حب الشباب المفتوحة وحب الشباب المتهيج بسبب تعرضها إلي البخار الساخن .

4-يعمل تنظيف البشرة بالبخار علي إزالة السموم من الجلد :

يساعد تنظيف الوجه بالبخار إلي التخلص من السموم من الجلد حيث أن البخار يحفز عملية التعرق في الوجه والسموم تخرج مع العرق ، ومن المعروف أن التخلص من السموم عبر مسام الجلد سيؤدي إلي التمتع ببشرة أكثر صحة وتوهجاً .

5-يساعد تنظيف البشرة بالبخار علي مكافحة ظهور علامات الشيخوخة :

يساعد تنظيف الوجه بالبخار إلي التخلص من خلايا الجلد الميتة ويُمكن استخدام مقشر الوجه بعد جلسة البخار والذي يساعد علي إزالة خلايا الجلد الميتة وتقشير البشرة وتحفيز إنتاج خلايا جديدة و صحية .

  • كما أن العرق الناتج عن تعرض الوجه إلي البخار يُحفز من إنتاج الكولاجين ، والكولاجين هو عبارة عن النسيج الضام للبشرة وهو الذي يجعل البشرة تبدو صغيرة وأكثر صحة .
  • طريقة عمل حمام بخار للوجه
  • لذلك مع التبخير المنتظم للوجه سوف تزيد من إنتاج الكولاجين في البشرة وهذا يساعد علي إزالة أي خطوط دقيقة أو تجاعيد علي الجلد وبالتالي سوف تصبح البشرة أكثر حيوية وشباباً .
  • وبالتالي يساعد البخار علي تقشير وجهك وظهور طبقة جديدة وصحية ويصبح لون البشرة وردي مثل لون بشرة الأطفال .
  • وصفات تساعد في تنظيف البشرة طبيعيا

6-يُعزز تنظيف البشرة بالبخار علي تعزيز وتحفيز الدورة الدموية :

عندما تتعرض إلي درجة حرارة مرتفعة فإن البشرة تقوم بإطلاق إشارات إلي المخ لتخبره أن يتكيف الجسم مع هذة الحرارة حتي يستطيع مقاومة الحرارة وسوف يقوم الجسم بتوسيع الأوعية الدموية الجلدية بحيث يتدفق المزيد من الدم إلي الجلد ، يحدث نفس الشئ عندما يتعرض الوجه إلي الحرارة الناتجة عن البخار .

إن زيادة الدورة الدموبة في الوجه ستساعد علي جلب المزيد من العناصر الغذائية والأكسجين إلي الوجه وكلاهما يعمل كغذاء إلي البشرة وبالتالي تظهر البشرة في صورة أكثر صحة ولون وردي جميل وأكثر شباباً .

7-يزيد البخار من امتصاص البشرة لمنتجات العناية بالبشرة :

كما ذكرنا من قبل أن تبخير الوجه ينظف البشرة ويفتح المسام ويساعد علي التخلص من خلايا الجلد الميتة بشكل أسرع وأسهل ويعمل علي فتح مسام البشرة وتكون البشرة نظيفة من جميع الأوساخ والزيوت وبالتالي تصبح طبقة الجلد الجديدة جاهزة لامتصاص منتجات العناية وترطيب البشرة لتحقيق أقصي استفادة منها .

7-يساعد تنظيف الوجه بالبخار علي محاربة الجلد الجاف :

يُمكن أن يساعد تبخير الوجه علي محاربة جفاف الجلد، حيث يساعد البخار علي ترطيب وجهك كما أنه يساعد علي تقشير الجلد بشكل أفضل  إذا كنت تعاني من جفاف الجلد من الأفضل أن تطبق الكريم المرطب المناسب لك بعد جلسة البخار حتي يمتصه الجلد بالكامل . ويجب أن تشرب الكثير من الماء بعد جلسة البخار لتعوض جسمك عن الماء الذي فقده أثناء عملية التعرق الناتج عن التعرض للبخار . شاهد أيضا طرق تنظيف البشرة الدهنية

8-يساعد تنظيف البشرة بالبخار علي الاسترخاء :

يساعد البخار علي تحفيز الشعور بالراحة والاسترخاء ، وإذا كنت ترغب في المزيد من الاسترخاء يُمكنك إضافة بضع قطرات من بعض أنواع الزيوت العطرية الأساسية التي لها خصائص مهدئة مثل زيت اللافندر . وإذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية يُمكنك استخدام زيت النعناع أو زيت إكليل الجبل ( روز ماري ) ، أما إذا كنت من أصحاب البشرة الجافة فيُمكنك استخدام زيت اللافندر أو زيت الورد، أما إذا كنت تعاني من حب الشباب يُمكنك استخدام زيت شجرة الشاي . يمكنك أيضا عمل كريم تنظيف البشرة في البيت

9-تنظيف الوجه بالبخار له العديد من الفوائد الطبية :

لقد ذكرنا جميع الفوائد التي يُمكن أن يجلبها البخار علي نظهر البشرة وجمالها ، ويجب أن تعرف أن البخار يُمكن أن يساعد في علاج بعض الحالات الصحية أيضاً .

Advertisements

واحدة من أفضل الفوائد للبخار الوجه هو أنه مفيد للأشخاص الذين يعانون من الجيوب الأنفية حيث يساعد استنشاق البخار علي فتح مجري الهواء وتخفيف الضغط الذي يُمكن أن تسببه الحيوب الأنفية لتعزيز هذة الفائدة يُمكنك إضافة بعض قطرات زيت النعناع الأساسي إلي الماء .

استنشاق البخار مع النعناع يساعد أيضاُ علي علاج نزلات البرد والاحتقان حيث أنه يساعد علي إستعادة التنفس بشكل طبيعي مرة أخري، وبالتالي إن استنشاق البخار مفيد في حالات البرد والانفلونزا والجيوب الأنفية واحتقان الأنف أو الصدر .

Advertisements