حمامات الكاوا الساخنة تجربة بفوائد رائعة من الفلبين

واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك تجربتها بعد تسلق الجبال هي القيام بمغامرة في محافظة أنتيك والذهاب إلي منطقة تيباو حيث حمامات كاوا الساخنة يقع في منطقة  Kayak Inn علي منطقة مرتفعة بجوار نهر تيباو . فهو تجربة فريدة من نوعها يختلف عن الحمامات الساخنة التقليدية، قد يبدو الأمر مجنوناً بالنسبة للبعض ولكن التجربة المختلفة جلت الكثير من السياح إليها منذ ظهورها في عام 1996م  لأنها تساعد المسافرين في الحصول علي جرعة إسترخاء عالية خصوصاً مع قضاء يومين متتالين  للقيام برحلات  . تقع تيبياو في محافظة انتيك في فيساياس الغربية في الفلبين

ما هو حمام كاوا الساخن ؟

حمام كاوا الساخن في محافظة تيباو العتيق واحد من مناطق الجذب في المحافظة التي تهدئ ألام العضلات والمفاصل التي قد تعاني منها عند التجديف للإستمتاع بنهر تيباو او الهروب من الشلالات ويتم تقديمه كتجربة مكملة للمغامرين بالسياحة في هذه المدينة .

كاوا هو مصطلح يستخدم لوعاء كبير جداً مصنوع من الحديد الزهر ويتم وضع الماء بداخله لتسيخنه علي درجة حرارة منخفضة نسبياً لكي تناسب درجة حرارة الجسم ويمكن للسائح وضع المزيد من الماء للحصول علي ماء فاتر أو قد يتطلب الأمر رفع الحرارة قليلاً فقط . وبمجرد أن تجد أن درجة الحرارة غير مناسبة لجسمك يمكنك القفز مباشرة من الكاوا .

لأن حمامات الكاوا تقع في وسط الجبال وبالقرب من النهر فهي تجعلك تعيش تجربة من الإسترخاء والتشويق والإثارة .فالمياه المستخدمة في حمامات الكاوا من مياه الينابيع ويتم وضع بعض أوراق الزهور وشرائح الزنجبيل ولا تقلق بأن وعاء الكاوا سميك جداً ولن يحرق بشرتك وغالباً ما تقوم به بعد السباحة في النهر أو تسلق الجبال بحيث يكون حمام الكاوا الساخن حمام مهدئ حقاً . سوف يتم تسخين المياه ببطء بحيث تشعر بالإسترخاء والراحة في الماء  ويكون النطاق التقريبي لدرجة الحرارة 96 درجة فرنهايت – 105 درجة  فهرنهايت .

واحد من أهم الأشياء التي يجب مراعاتها عند الإستمتاع بحمام الماء الساخن هو إدخال جسمك برفق في الكاوا قبل القفز منه ويتم تنظيم درجة حرارة الجسم ببطء حتي لا يعاني من الصدمة ولا يفضل أبداً أخذ دش بار بعد الجلوس في حمامات كاوا الساخنة .

وبعد إرتفاع درجة حرارة الماء للوصول إلي الدرجة المطلوبة يتم إضافة الأوراق العطرية والزهور والأعشاب عندما تتبخر الماء والتي تعطي زينة رائعة وفي نفس الوقت لها رائحة حمضية تجعلك لا يمكنك الإنتظار .

يقوم الماء الساخن بتنشيط الجسم والمناظر الطبيعية والريفية الجميلة والبخار العطري وإذا قررت تجربة تذوق ماء الكاوا الساخن فسوف تستمتع بتذوق الزيوت والأملاح معاً  وقد يوجد أشياء أخري مثيرة للإشمئزاز .

 

كيف تذهب إلي هناك ؟

من مانيلا يمكنك الطيران إلي مطار Godofredo P. Ramos بداخل مدينة Caticlan Aklan  والذي يستغرق ساعة و 10 دقائق وتقع محافظة  أنتيك علي بعد 82,6 كيلو متر ( 1 ساعة و30 دقيقة ) بالسيارة .

من مدينة إيلويلو تقع تيباو علي بعد172 كيلو متر وتستغرق ما يقرب من3 – 4 ساعات بالسيارة من المدينة حتي أنه يمكنك أن تأخذ السيارات والشاحنات التي تسير علي طريق مدينة إيلويلو .

من مدينة Caticlan تقع منطقة تيباو علي بعد 93 كيلو متر والتي تحتاج إلي 2 – 3 ساعات بالسيارة .

 

فوائد حمامات الكاوا الساخنة :

تحظي حامامت كاوا بشعبية كبيرة لأن لها مجموعة من الفوائد  والخصائص العلاجية تماماً مثل السباحة في الينابيع الساخنة : والمزيد من فوائد الحمام الساخن في البيت

 تقليل إجهاد الجسم :

إذا كنت تعاني من مستوي إجهاد عالي أثناء رحلة السياح في منطقة تيباو، فإنه يمكنك التمتع  بمغامرة الإسترخاء بداخل حمامات كاوا الساخنة لأنها من أنشطة ضخ الأدرينالين. يعمل الحمام الساخن علي تهدئة عضلات الجسم المجهدة وتهدئة العقل الذي يعاني من التوتر والإجهاد لفترة طويلة وفي بعض الأحيان يتم وضع مجموعة من الأعشاب بداخل الماء والتي تدفع الكثير للذهاب إلي النوم مباشرة بعد الإستمتاع بالحمام الساخن . ماهو الحمام المغربي وفوائده وطريقة عمله في البيت ؟

التخلص من سموم الجسم :

يتمتع حمام الكاوا الساخن بشعبية كبيرة حول التخلص من سموم الجسم لأن المياه الدافئة تساعد الجسم في إطلاق الإندروفين الذي سيجعلك تشعر بالمزيد من الإسترخاء . وبمجرد النقع في الماء الدافئ سوف تشعر العضلات بالإسترخاء مع وجود راوئح الأعشاب والزهور المحلية المضافة إلي الماء . فوائد الحمام البارد مهمة جدا لجسمك

 التخلص من القلق والتوتر :

هناك بعض الأعشاب التي يتم إستخدامها منذ فترة طويلة في التخلص من القلق يتم إضافتها إلي الماء الساخن علي سبيل المثال الخزامي الذي يحقق إسترخاء العقل وبالتالي يخفف من التوتر الذي يعاني منه الجسم. وعند إستخدام زيوت اللافندر وأملاح الإستحمام في الماء يساعدك في التخلص من التوتر .  يجب أن تعلم بأن مشكلاتك لن تنتهي ولكن سوف تتمكن من التعامل معها بشكل أفضل . نقع الجسم في حمام ماء الدافئ

 التخلص من مشاكل  البرد والجيوب الأنفية :

إذا كنت تعاني من مشاكل البرد والجيوب الأنفية فإن عشب الأوكاليبتوس الموجود في حمامات الكاوا تساعدك في التخلص من شعور البرد المزعج . يمكن أن يكون تأثير الماء المرطب والأوكاليبتوس علي ممرات الجيوب الأنفية وبالتالي التنفس بحرية .

 علاج القرحة وألم العضلات :

يمكن للجسم تخزين السموم في الحياة اليومية البسيطة، وعند نقع الجسم في حمام الكاوا الساخن والنقع في حمام به أملاح إبسوم علي التخلص من هذه السموم . يساعد الماء الساخن  علي توسيع الأوعية الدموية لتحسين تدفق الدم وخفض ضغط الدم وبالتالي تحقيق إسترخاء العضلات والتخلص من الألم المزعج.

علاج مشاكل البشرة :

إذا كنت تعاني من مشاكل مثل حكة الجلد، البشرة الجافة وإستخدام زيت الإستحمام في حمامات الكاوا يساعد في  ترطيب بشرتك . إذا كنت تعاني من جفاف الجلد فلن تحتاج إلي فترة طويلة في الماء ولكن الزيوت العطرية تقوم بتغذية الجلد .

تعزيز الدورة الدموية :

تحتوي المياه المستخدمة في حمامات الكاوا الساخنة علي مجموعة متنوعة من المعادن المختلفة بما فيها الكالسيوم، بيكربونات الصوديوم وعند النقع المياه الساخن تتسرب هذه المعادن إلي بشرتك ويتحسن تدفق الدورة الدموية والأوكسجين .

تخفيف الألم :

إذا كنت تعاني من ألم عضلي مزمن أو إلتهاب مفاصل ولكن عند النقع في حمامات الكاوا الساخنة يمكن أن تحسن الألم بشكل فعال . وقد أظهرت دراسة بان حمامات الكاوا المعدنية  تخفف الألم وتعب العضلات بالإضافة إلي أن الطفو يشجع دعم المفاصل بشكل طبيعي .

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*