دليلك لزيادة الدفئ في الشتاء وعدم الشعور بالبرد

هل تريد زيادة الدفئ في الشتاء ؟ حيث تعيش فإن درجات الحرارة في فصل الشتاء غالبا ما تكون منخفضة للغاية . سواء كان المجال الذي تعيش به هو الأكثر برودة أو دفئ ، و الحفاظ على الدفء هو الحاجة الأساسية التي نحتاجها جميعا .

الحفاظ على الدفء في فصل الشتاء

في هذه المقالة نعطي لك بعض النصائح حول كيفية البقاء دافئا في الشتاء . وزيادة الدفئ في الشتاء هذه ليست مشاريع “كبيرة” مثل شراء نظام تدفئة جديد ولكنها  طرق غير مكلفة ، وطرق لمساعدتك على الدفء

1. لبس العديد من الطبقات :
ارتداء الملابس الداخلية الطويلة والبلوزات والقبعات ولبس قبعات النوم التي تحتفظ بالكثير من الحرارة داخل الرأس.
لتجنب ان تشعر بحرارة عالية داخل جسدك ، مع ارتداء طبقات من الملابس . فلابد ان تكون الفانيلا الملامسة لبشرتك مصنوعة من القطن .

2. الحفاظ على قدميك دافئة  :
يوصى دائما بارتداء النعال المنزلي داخل المنزل , هي طريقة ربما تشعرك انها غير مهمه وبسيط هالا ان تدفئه القدمين تعتبر مهمه للغاية لان تدفئه الاطراف تشعر ان جسمك كله دافئ .
يمكن تدفئه القدمين بارتداء الجوارب الصوفية او النعال المنزليه المبطنه بالصوف التي تشعرك بالدفئ والراحة طوال اليوم .

يجب الحفاظ على تغيير الجوارب , فقد ينسى الجميع أن قدميك تتعرض اللى العرق، والتي يمكن أن تجعلك تشعر بالبرد حتى ولو كنت تلبس العديد من الطبقات.
اثناء وجودك خارج المنزل يمكنك لبس الحذاء بعد ارتداء الجوارب الصوفية حتى تعطيك احساس بالدفئ وخصوصا أصابع القدمين .

Advertisements

3. الإحتفاظ بالحرارة على السرير :
لا تصل الحرارة للمنزل بأكمله , لذلك يمكنك استخدام بطانية كهربائية . قد يكون خيارا أرخص وأكثر أمنا من زجاجة الماء الساخن مع غطاء من الصوف .

4. تسخير الشمس لدخولها الى المنزل :
خلال النهار، فتح الستائر و النوافذ التي تسمح للشمس بالدخول حتى تعطي المزيد من الدفئ الى المنزل . وفي الليل ، إغلاق الستائر والنوافذ لعزل أفضل للمنزل والحفاظ على الحرارة المكتسبه في الصباح من أشعة الشمس .

5. الحافظ على مطبخ دافئ :
وضع وعاء مليء بالزهور و اضافه اليه الماء ووضعه على شرفة المطبخ يضفي شعور بالرطوبة والدفئ داخل المطبخ .
شرب الكثير من الشوكولاته الساخنة  في الشتاء يعطي احساس بالدفئ والراحة
خبز شيء في الفرن، أما العشاء أو حلوى (ليس من الضروري أن يكون شئ دسم ولكنه مجرد خبز شيء داخل الفرن يجعل المنزل دافء ومريح )
شرب كوب من الشاي الساخن هو امر رائع خصوصا في الشتاء …. إذا كنت مريضا فإنه مشروب ساخن يعمل العجائب. أيضا، تناول الحساء في وعاء من الفخار خلال الأشهر الباردة ”

6. الاحتفاظ بالحرارة داخل الغرفة :
تعليق البطانيات لإغلاق الدرج المفتوح بشكل جيد في الطابق الثاني، حيث يتم الاحتفاظ بالحرارة في الطابق السفلي حيث يتم قضاء معظم الوقت . لان الهواء الدافئ يتجه عادة نحو الطابق العلوي لان كثافته تكون أقل من الهواء البارد .
وضع شيئا في أسفل الأبواب الخارجية لمنع دخول الهواء البارد من اسفل الابواب بمجرد استخدام بطانية أو منشفة .
مثل لبس طبقات من الملابس، كذلك وضع طبقات على النوافذ ، بين النافذة والستائر  لمنع تسرب الهواء البارد الى داخل الغرفة .
7. البقاء في حالة نشطة :
العمل بشكل مستمر في البرد يكون امر مفيد جدا في الشتاء و له تأثير جيد على الجسم ,  وكذلك يتيح اندفاع الاندورفين الذي يعزز المزاج، وممارسة الحصول على ضخ الدم في جميع أنحاء الجسم، والحيوية، وتسخين الجلد .
جعل جسمك في حركة مستمرة يساعدك على الشعور بالدفئ وبمجرد صعود الدرج عدة مرات في اليوم يشعرك بالدفئ والحيوية طول اليوم .
كذلك يكون الجسم في حركه مستمرة اثناء ترتيب الحجرات والعمل على تنظيف المنزل بالكامل فانه يجعل الجسم في نشاط وحيويه دائما ولا يشعرك بالبرد نهائيا .

8. ترطيب المنزل :
لا يقتصر استخدام المرطب على انه يحافظ على المنزل أكثر دفئا ولكنه أيضا يزيل جفاف الهواء في الأماكن المغلقة .
استخدام رش المرذاذ (المرطب) في غرفة النوم ، يمكن أن يتحول درجه الحرارة إلى أعلى بضع درجات اضافية خلال الليل .
إذا لم يكن لديك المرطب، هنا فكرة أخرى: عند أخذ حمام في فصل الشتاء، ترك الماء في الحوض بعد الخروج وترك الماء حتى يصل الى درجة حرارة الغرفة ، فإنه سيتم إضافة القليل من الدفء إلى البيت ويساعد على الترطيب كذلك .

9. تناول الطعام بشكل جيد وشرب المشروبات الساخنة :
في حين وجود الشاي الساخن أو القهوة قد تجعلك تشعر بأنك أكثر دفئا ، وانها تحصل أكثر مع الكافيين. ذلك لأن الكافيين يزيد من تدفق الدم إلى الجلد. قد تشعر أنك أكثر دفئا نتيجة لذلك، ولكن الجسم هو في الواقع يفقد الحرارة.
وتناول وجبات منتظمة يساعد ايضا على الحفاظ على الحرارة . تناول أطعمة دسمة صحية مثل الحساء واليخنات تعمل على ارتفاع درجة الحرارة . تناول  الكربوهيدرات في النظام الغذائي يعطي طاقة كبيرة تساعد على الشعور بالدفء .

Advertisements