بالصور كيفية ازالة الشعر من الوجه بالشمع لعدم نموه بارزاً و لنعومة بشرتك

غالباً ما يشكل شعر الوجه مشكلة تزعج جميع النساء علي مستوي العالم كله تقريباً . و يمكن أن يؤثر علي مستوي الثقة بالنفس  إذا كنتي واحدة من الملايين الذي يعانوا من هذه المشكلة ، يجب الإضطلاع علي الخطوات التالية سوف تساعدك كثيراً  في إستخدام الشمع إزالة شعر الوجه . يمكنك إيضا قراءة إزالة شعر الشارب

إستخدام الشمع في إزالة شعر الوجه

ازالة الشعر من الوجه بالشمع

خطوات إستخدام الشمع في إزالة شعر الوجه : 

أدوات تحتاجين لها :

1. شراء الشمع ، يمكنك شراء شمع العسل أو شمع السكر . و لكن شمع العسل جيد جداً و يستطيع التخلص من الشعر تماماً  و يترك البشرة ناعم بصورة لا تصدق قد يكون مكلف مادياً و لكنه يستحق العناء حقاً لما له من نتائج مذهلة على بشرتك .

2. عند شراء الشمع ، قد تجد معه مناديل ورقية أو قماشية صممت خصيصاً لإستخدامها معه  في إزالة الشعر إن لم تتوافر معه المناديل المخصصه له فعليك بشراء النوعيات المخصصة لذلك من أي متجر أو صيدلية .

3.  احرصي على تواجد الملعقة المخصصة لإستخدام الشمع ، فهي ملعقة مسطحة غير قابلة للصق ، تستخدم عند تطبيق الشمع على الوجه ستعانين جدا إن استخدمتي أي نوع أخر من الملاعق .

4.  جهزي مرأة كبيرة على أن تكون قريبة منك . أو يمكنك الجلوس بالقرب من حوض الحمام و إستعمال المرأة و من الأفضل أن تكون الإضاءة جيدة .

البدأ في استخدام الشمع لإزالة شعر الوجة

5.  في هذه الخطوة ، ضعي الشمع  في أعلي الفم أو المكان الذي تريدي إزالة الشعر منه وذلك بإستخدام المعلقة المسطحة ، ثم خذي قطعة صغيرة من القماش لفرد الشمع جيدا .

6.  قومي بالتدليك جيداً  بشكل دائري بإستخدام قطة القماس أو المنديل الورقي وذلك لمدة  10 ثواني على الأقل بحسب سمك الشعر ، على أن يكون  التدليك بأقصي جهد لك وقوة مصحوبة بالرفق إيضا مع الإنتباه لعدم إيذاء نفسك .

7. يفضل العد من 1 – 5 ثم شد قطعة القماش بعكس إتجاه نمو الشعر قد تشبة هذه النقطة بضع الشئ مع نقطة إستخدام الحلاوة لنزع الشعر .

9.يمكنك البدء في تكرار الخطوات من 5 – 8 مرة أخري مع الجانب الأخر من أعلي الشفاه أو المكان المطلوب إزالة الشعر منه حتي تنتهي من إزالة الشعر الغير مرغوب فيه .

10. إذا لاحظتي وجود أي إحمرار ، يمكن رش بودرة أطفال لترطيب المنطقة الملتهبة فهي أفضل طريقة لتهدئية الاحمرار

11. و الأن أنتي تتمتعي ببشرة ناعمة مثل الأطفال خالية من الشعر .

نصائح :

يجب عند إزالة قطعة القماش ، شدها في الإتجاه المعاكس لنمو الشعر .

للقضاء علي الإحمرار ، يمكنك إستمعال زيت الأطفال أو بودرة الأطفال فهي تحدث أثار جيدة للغاية .

لا تحاول تطبيق الشمع في نفس المنطقة أكثر من مرتين ، لأنه قد يحدث حساسية  و ترك بثور في الجلد .

يمكنك إستخدام الشمع و وضعه علي المناطق الأخري مثل الإبطين ، الساقين ، الأذرع  ، الذقن . مع إستخدام قطعة أكبر من القماش .

فوائد إستخدام الشمع في إزالة الشعر الزائد :

١- يوفر إستخدام الشمع الكثير من الأموال و خصوصاً عند تطبيقه في المنزل بدلاً من تطبيقه في أي صالون تجميل . فهو إجراء بسيط عندما يوظف بشكل صحيح يعطي نتائج مذهلة و يمكن أن يترك وجهك ناعم كالأطفال و خالي من الشعر لعدة أسابيع . مع الحرص علي الإستخدام الصحية له كما ذكرنا أعلاه . و بمقارنة تكلفة إزالة الشعر الزائد بالشمع بالخيارات الأخري لإزالة الشعر مثل إستخدام الليزر فهو غير مكلف تماماً

٢- يضمن لكي إستخدام الشمع الحصول علي نتائج طويلة المدي  و بشرة ناعمة لأطول فترة ممكنة  لأنه يقوم بإزالة الشعر من الجذر ، و يستمر لمدة أسبوعين تقريباً تأثيره علي الجلد .

٣- يتطلب إستخدام الشمع الدقة الكاملة عند القيام بالخطوات للحصول علي بشرة خالية من الشعر تماماً .

٤- يساعد الشمع في تقليل كمية نمو الشعر ، و ذلك لأنه مع تكرار إستخدام الشمع في إزالة الشعر يساعد البصيلات في وقف إنتاج الشعر.

٥- إذا قمت بإستخدام الشمع يفضل الإنتظار حوالي 5 أيام بعدها قبل إستخدامه مرة أخري و ينصح الخبراء بالإنتظار حوالي شهر حتي لا تضر بشرتك .

 

Source