بالصور تعلمي بشكل صحيح طريقة ازالة شعر الشارب (للبنات فقط)

كيف تزيلى الشعر الزائد حول منطقة الشارب

 

(أنتِ الآن شابة جميلة)..كلمة يعتقد الكثيرون أنها تدخل السعاد على قلوب الفتيات ولكنها تحمل ف طياتها الكثير و الكثير من القلق و التفكير فى مشكلات عديدة تواجه البنت فى مرحلة البلوغ…منها مشكلة الشعر الزائد فوق الشفة العليا..

735

إليك بعض الخطوات للتخلص منها:

1_طريقة التشقير:

1_اختارى كريم تشقير لشعر الوجه…ويكون مناسباً فقط لدرجة الشعر الأفتح و ليس الأسود الداكن..و يستمر مفعوله لمدة أسبوعين.استخدمى فقط الكريم المخصص للوجه..ويجب أن تكونى أكثر حذراً عند الاستخدام لأن البشرة حساسة ,وقد تتهيج بسهولة.

1

اختبرى الكريم اختباراً موضعياً:

افردى قطعة صغيرة على منطقة حساسة لكن آمنة_كمنطقة الرسغ الداخلى_للتأكد من أن الكريم آمن على البشرة..اتركيه لبضعة دقائق ثم امسحى..وانتظرى لمدة عشر دقائق أخرى لتتأكدى من عدم وجود أى رد فعل تحسسى.

Advertisements

2

اغسلى وجهك بالماء.

3

وزعى الكريم على منطقة الشارب باستخدام عصا صغيرة مخصصة لذلك أو استخدمى اصبعك بعد ارتداء القفاز وتجنبى أن يتسرب للشفاه أو فمك حتى لا يتحسس.

4

انتظرى لمدة مناسبة من الوقت ثم امسحى جزء صغير بقطعة قطنية متجهة لأعلى و ليس لأسفل وشاهدى النتيجة..ان لم تكن مرضية انتظرى لوقت أطول.

5

ومن الأفضل ألا تستخدمى الكريم لمدة تزيد عن عشر دقائق حتى لا يضر بالبشرة.

أزيلى الجزء المتبقى و ابتعدى عن المناطق الحساسة بوجهك على قدر المستطاع.

6

اغسلى وجهك جيداً للقضاء على أى أجزاء متبقية حتى لا تهيج بشرتك.

 7

2- طريقة  الشمع:

1_اختارى الشمع الملائم لشعر الوجه فإنه يزيل الشعر بالكامل و يمكن استخدامه بالمنزل من عبوة مشتراة من متجر الأدوية>يمكنك استخدام شمع خام و فرده أو تشترى أشرطة شمعية جاهزة..وهى الاختيار العملى . 

يفضل أن يكون الشعر طويلاً بما يكفى لازالته بالشمع أو استخدمى الشمع المخصص للشعر القصير أو جربى طريقة أخرى مش التشقير.

 8

2_خذى حمام ساخن و عرضى وجهك للبخار أو اغسليه بماء دافى:

كلما ازدادت البشرة دفئاً..تتفتح المسام بشكل أكبر و تسهل عملية ازالة الشعر.

 

9

3_تسخين الشمع ضرورى فى معظم الأحيان إلا فى الأشرطة الشمعية ..و الأفضل قراءة التعليمات على العبوة قبل استخدامها.

10

4_افردى الشمع بالعصا المخصصة لذلك بحذر و تجنبى منطقة الشفاه و الفم.

Advertisements

11

5_ضعى الشريط المخصص حول منطقة الشارب..ابدأى من أحد الجوانب و اضغطى باحكام فوقه.و تجنبى على قدر المستطاع الثنيات و الفراغات الهوائية.

12

6_اتظرى لمدة مناسبة من الوقت.

13

7_انزعى الشريط بحركة واحدة سريعة…فينتزع الشمع و الشعر معاً..من المتوقع أن تألمك لدقائق قليلة فى البداية..لكن لا تنزعيه ببطء أو بحركات متتالية فتزيد الأمور سوءً.

14

8_اشطفى بشرتك بالماء و تأكدى من عدم وجود أى بقايا.

15

9_تخلصى من أى شعر متبقى يدوياً باستخدام الملقاط.

16

3- كريمات ازالة الشعر:

1_اختارى كريم  مناسب لازالة شعر الوجه..فإنه يزيل الشعر من جذوره بدون ألم.لكن و بسبب احتوائها على مواد كيميائية يجب أن تكونى حذرة فى اختيار كريم مخصص لبشرة الوجه الرقيقة.

17

2_اختبرى الكريم اختباراً موضعياً:
افردى قطعة صغيرة على منطقة حساسة لكن آمنة_كمنطقة الرسغ الداخلى_للتأكد من أن الكريم آمن على البشرة..اتركه لبضعة دقائق ثم امسحه..وانتظرى لمدة عشر دقائق أخرى لتتأكدى من عدم وجود أى رد فعل تحسسى._تهيج او احمرار_

18

3_وزعى طبقة كثيفة من الكريم أعلى الشفاه و يفضل فردها بقفاز أو استخدمى يديكِ ثم اغسليهما الماء و الصابون.

19

4_انتظرى لمدة مناسبة من الوقت ثم امسحى جزء صغير بقطعة قطنية كاختبار وشاهدى النتيجة.و حاولى أن تدهنيه لمدة قصيرة حتى لا يتهيج الجلد.و ان لم تكن النتيجة مرضية.. انتظرى لوقت أطول.

20

5_امسحى الجزء المتبقى بقطعة قطنية صغيرة.

21

6_اشطفى جلدك عدة مرات لتزيلى أى بقايا قد تهيج الجلد و إذا تبقت بعض الشعيرات حاولى نزعهم برفق بالماء و إذا فشلتى خذى حماماً ساخناً فالبخار المتصاعد يساعد على خروجهم بسهولة.

22

7_تخلصى من أى شعر متبقى يدوياً باستخدام الملقاط.

23

8_يمكنك استخدام كريم مرطب بعد الانتهاء فقد تكون بشرتك جافة و تحتاج لترطيب..لكن على الجانب الاخر الاكثار من استخدام تلك المنتجات على بشرة متهيجة بالفعل قد يسبب انسداد المسام لذا فاختارى استخدامه من عدمه تبعاً لشعور بشرتك لالراحة بعد ازالة الشعر.

 24

4- آلات نزع الشعر:

1_اختارى آلة لنزع الشعر مناسبة لشعر الوجه:هو عبارة عن أداة يدوية تنزع الشعر من جذوره>>و قد تكون رأس الاداة ثقيلة على الاستخدام للشفا العليا لذا عليك انتقاء نوع أرفع مناسب لشعر الوجه.و يجب ان يكون الشعر طويلاً بما فيه الكفاية ليناسب الآلة و إذا كان شعرك قصيراً و مضطرة لنزعه استخدمى طريقة أخرى مثل التقشير.

25

2_خذى حمام ساخن و عرضى وجهك للبخار أو اغسليه بماء دافى:
كلما ازدادت البشرة دفئاً..تتفتح المسام بشكل أكبر و تسهل عملية ازالة الشعر.

26

3_أطبقى على شفتيك معاً :ذلك يساعدك على نزع الشعر بسهولة و يجعل آلة نزع الشعر بعيداً عن بشرتك الرقيقة.

27

4_استخدمى الآلة ببطء و ستشعرين ببعض الوجع و عدم الراحة أثناء استخدامها..لكن ستعتادى عليها مع الوقت.

28

5_انتزعى أى شعر متبقى يدوياً..ولكن لو كان جلدك ملتهباً فعليكِ بالانتظار قليلاً.

 29

5-ازالة الشعر كهربياً و باستخدام الليزر:

1_قدرى منافع كل طريقة على حدة:حيث كلاهما يضع حلول نهائية و دائمة وخاصة الاشخاص الذين يعانون من زيادة معدل نمو الشعر بسبب اختلال الهرمونات

30

 خلال نزع الشعر بالأيونات الكهربية..تدخل ابرة صغيرة فى بصيلة الشعرة و تطلق تيار كهربى يدمر جذورها..انها عملية مملة و طويلة وتقتل كل بصيلة على حدة لكن بما أنها مساحة صغيرة فانها لن تأخذ الكثير من الوقت.

أما عن ازالة الشعر بالليزر ..فان شعاع الليزر يدمر العديد من بصيلات الشعر مرة واحدة و يقتلها من جذورها..لذا فانها تستهلك وقت أقل لكنها بالطبع تحتاج تكلفة أكبر..و اعلمى أن الليزر مناسب للشعر الداكن مع بشرة فاتحة اللون …وليس جيداً مع البشرة الداكنة أو الشعر الفاتح.

2_ابحثى جيداً عن المراكز المختصة و الممارسين و أسعارهم:
فبعض المراكز لديها تقنيات أفضل و مختصين أكفأ و مرخصين..و تجنبى اختيار المكان القائم على الشهرة فقط.

31

3_استعينى بتجارب واقعية:
فهناك بعض الأشخاص يحصلون على نتائج ايجابية و دائمة..و البعض الآخر تكون ملمة و غير مضمون نجاحها..بالاضافة أن تكلفة العلاج مرتفعة..لذا اجمعى بعض وجهات النظر المختلفة قبل القدوم على تلك التجربة.

32

 

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 [/source]

Advertisements