كيف تستعد للمدرسة اهم النصائح لتستعد لدخول المدرسة بكل تميز و تفوق

كيف تستعد للمدرسة

 

نصائح الاستعداد لدخول المدرسة نقدم لكم على موقع ثقف نفسك كيف تستعد للمدرسة .عادة  ما يكون اليوم الأول صعب للبعض لأنه قد يصدر تصرفات غير إرادية تجعل هذا اليوم صعب للغاية .و لكن هناك أمور معينة يمكنك القيام بها لتمهيد طريق النجاح . و يمكنك القيام بها عادة في فصل الصيف خطوة بخطوة . غالباً قبل اليوم الأول يصبح الطلاب أكثر توتراً لذلك يجب البحث عن طرق هامة  للإستعداد جيداً لدخول الدراسة  فهذا يساعدك علي الإحتفاظ بهدوئك و التركيز في دراستك لذلك تأكد من قيامك بالخطوات التي سنقوم بذكرها أسفل .

الإستعداد لدخول المدرسة
نصائح الإستعداد لدخول المدرسة و كيف تستعد للمدرسة :

كم منظم و مرتب :

يساعد التنظيم الطلاب  علي تحقيق نجاح باهر  و ذلك بتنظيم جميع لوازم الدراسة و ترتيب الكتب علي الرفوف حتي يبدو المكتب أو مكان المذاكرة منظم .

و أيضاً حاول عدم تناول العلكة أو إستخدام الهواتف المحمولة في الفصل الدراسي حتي تتكمن من التركيز في يومك الدراسي .

 

تجهيز الأدوات اللازمة للدراسة :

يفضل تجهيز الأدوات التي ستحتاج إليها في المدرسة و الإحتفاظ بنسخ إضافية من كل شئ  سواء الأقلام الرصاص أو  الأوراق  و ذلك لكي تجد بديل عندما تفقد أحد أدواتك الأساسية .

التخطيط لمذاكرة الدروس :

تنظيم الوقت جيداً ، هو أهم أمر يمكنك القيام به . بعد الإنتهاء من يومك الدراسي ، ستجد أن لديك أكثر من درس يحتاج منك التركيز في دروسك .

تحديد هدف في الصباح تقوم به :

لكي تتخلص من الفوضي  و تحقق الهدوء في يومك الدراسي يجب أن تفكر كل مساء فيما ستقوم به في صباح اليوم التالي حيث يمكنك تخفيف العبء بالقيام بأبسط الأمور مثل تجهيز الملابس و قص الأظافر و تحضير الكتب يجب أن تعطي كل نشاط في حياتك وقت مخصص للقيام به .

 

عمل جدول دراسي :

مع قدوم العام الدراسي تظهر العديد من الوظائف المدرسية . و يجب أن تعلم أن الفوضي تؤدي إلي الفشل في الحياة  لذلك يجب أن تحدد الأنشطة التي ستقوم بها و الدروس اللازمة و تحديد الأولويات الهامة ثم الأقل أهمية  و عمل الجدول في ورق من المربعات  فهذا يتيح لك إدخال المعلومات بسهولة و إعادة النظر فيهاعند الضرورة  و تلوينها بلون ممبز .

تجهيز أوراقك :

قد يتطلب دخول العام الدراسي الجديد  و خصوصاً عند الإنتقال من مرحلة إلي أخري تقديم أوراق العام الدراسي السابق .مثل شهادة الميلاد أو شهادة النجاح و ذلك لتأكد التسجيل في المدرسة .

تغير نمط نومك :

لكي تحصل علي التركيز الكامل في يومك الدراسي و تحصيل الدروس بشكل جيد ، يجب أن تحصل علي قسط كافي من النوم . و ينصح بالتدريب علي النوم مبكراً قبل بدء الدروس بإسبوع و ذلك بتقليل ساعات السهر و تعديل نمط النوم جيداً .

 

نصائح عامة لتجهيز طفلك لدخول المدرسة :

  • منح طفلك فرصة للإختلاط مع غيرهم من البالغين و الإختلاط بالأطفال الأخرين مثل الأصدقاء أو الأقارب .
  • تشجيع طفلك علي القيام بخلع ملابسه بمفرده و أداء المهام المنزلية البسيطة و قراءة القصص قبل النوم .
  • زيارة المدرسة مع طفلك و التعامل مع المدرسين و المشاركة لمعرفة إذا كان طفلك سيرتاح في هذه المدرسة أم لا . مع حضور الأيام المفتوحة و الدورات الإعلامية و الحفلات .

المصدر 1 , 2