كيف تزيد من قدرتك على التركيز ؟

كيف تزيد من قدرتك على التركيز ؟

هل تساءلت يومًا كيف تزيد من قدرتك على التركيز؟ فكل منا يرغب في زياده تركيزه بأعلى معدل يمكنه أن يصل إليه ، فكلما قل تركيزنا كلما أخفقنا في العمل أو على الأقل حصلنا على نتائج سيئة وتقديرات غير مُرضية . ولتجنب مثل هذه الأشياء يمكننا اتباع هذه الخطوات لتقوية التركيز على موقع ثقف نفسك .

1234562_10200566596039225_819867935_n

1) اجعل البيئة المحيطة بك بالعمل أكثر راحة لك
أياً كان نوع العمل الذي تقوم به فعليك أن تجعل المكان الذي تعمل به والذي يوجد به مكتبك أكثر راحة بشكل يجعلك لا تجد مشقة في القيام بمهامك. كأن يكون مضيئاً وأن تتوفر به كل الأدوات اللازمة لك للعمل. لأن البحث المستمر عن الأشياء اللازمة للعمل يقلل من تركيزك ويؤثر على أدائك.

2) اغلق الباب في وجه الأشياء المزعجة
قم بالتخلص من كل ما يسبب لك إزعاجاً على مكتبك، مثل الملفات القديمة، البريد غير المرغوب فيه والأوراق عديمة الجدوى. وذلك لكي لا ينشغل عقلك سوى بما له علاقة بالعمل. وعليك أيضاً أن تتجنب الاستماع إلى الأغاني، والأخبار، والنميمة التي تصدر من زملائك.. وإذا كان المكان مزدحماً فضع سماعة رأس واستمع إلى الموسيقى التي بلا كلمات.

3) تعلم كيف تضع أولويات لعملك
يجب أن تكون لديك القدرة على تحديد ما يجب القيام به وإنجازه أولاً. مما يعني أنك ستتوقف عن فكرة تأجيل الأشياء المهمة.

4) مهمة واحدة جيدة أفضل من عدة مهام كلها سيئة
عند قيامك بمهمة بعينها لا تقم بتشتيت نفسك عن طريق التفكير في غيرها من المهام الأخرى. بل نحِ كل المهام الأخرى جانباً حتى الانتهاء من هذه المهمة. فتقسيمك لتركيزك على عدة مهام لا يجعلك تحسن التصرف فيها جميعاً.

5) تعلم قيمة العمل
إذا أدركت وآمنت بمدى أهمية العمل الذي تقوم به فسوف تبذل أقصى طاقة لديك لتحصل على أفضل النتائج. والعكس صحيح، فعندما تقوم بعمل شيء أنت ترى أنه ليس ذا قيمة أو أهمية فسوف لا تعيره انتباهاً ولا تركيزاً وبالتالي ستكون النتائج غير مُرضية.

 

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 , 2 [/source]