ماهي فوائد استنشاق النعناع ؟ أسباب تجعلك تستنشق رائحة النعناع كل يوم

هل سألت نفسك من قبل ماهي فوائد استنشاق النعناع ؟ لاشك أن رائحة النعناع من الروائح المميزة و خصوصاً النعناع الطازج تنتشر رائحة في المكان بسهولة . و عموماً النعناع يمتلك العديد من الفوائد الصحية للجسم . لذلك فإن إستنشاق رائحة النعناع لها فوائد رائعة عليك حاول ألا تفقدها .

فوائد استنشاق النعناع
فوائد استنشاق النعناع

فهي من العطور الأساسية المميزة و لا شك أن جميع منتجات النعناع صالحة للأكل بما فيها المشروبات أو أيس كريم النعناع و الادوية و مستحضرات الأسنان و المستحضرات العطرية و مستحضرات التجميل و الحلويات و تعطي رائحة النعناع لكل هذه المنتجات طابع خاص و جذاب .

و يرجع تاريخ إستخدام المصريين للنعناع كرمز للإله حورس رمز العالم الأخر . و مع حلول القرن السابع عشر إلي القرن العشرين ، إنتشرت زراعة النعناع لزيادة إستخداماته . و أصبح ينمو في المناطق البرية و أصح ينمو في جميع مناطق أوربا و أمريكا الشمالية و إستراليا و يعد أحد النباتات الضروري التي يتم زراعتها في الولايات المتحدة حيث هطول الأمطار و درجة الحرارة و ظروف التربة المناسبة .

و قد أظهرت الأبحاث في مجلة الطب البريطانية عام 1897 م بأن رائحة الميثول و هي المكون الرئيسي في النعناع و بالتالي تساعد علي تخفيف الصداع و الألام العصبية و عندما تنتشر رائحة الميثول في الجو تساعد علي تخفيف التوتر و القلق .

و قد إحتلت رائحة النعناع بين جميع الأعشاب في أنه رائحته تثير الشهوة الجنسية  و ذلك وفقاً لما ذكره جاللينوس طبيب يوناني قديم . و لكن إجتمع جميع علماء العصر الحديث ذكروا بأنه  منشط نفسي و جسدي قوي يساعدك في التركيز  و البقاء نشط بإستمرار .

تساعد المكونات الأساسية الموجودة في النعناع مثل الميثول (70 % ) و الليمونين و سينول و أوزلين و غيرها من المكونات علي جعل رائحة النعناع قوية و مميزة و يعطي إحساس الإنتعاش .

و تعمل رائحة النعناع علي تهدئة التشجنات العصبية و تساعد في علاج عسر الهضم  و علاج القولون العصبي

بالإضافة إلي أن رائحة النعناع تساعد في علاج إضطرابات الجهاز التنفسي :

حيث تعالج رائحة النعناع تخفيف الإحتقان في الأنف و الحنجرة و القصبات الهوائية  و الرئتين و سرعة الشفاء من نزلات البرد و الإنفلونزا .

و التخفيف من أعراض الربو حيث أن رائحة النعناع قوية للغاية حيث تساعد علي فتح الممرات الهوائية و سهولة التنفس و عادة ما يدخل النعناع في تكوين علاج أجهزة الإستنشاق .

بالإضافة إلي إن رائحة النعناع تعمل علي تخفيف السعال و البلغم .

يساعد إستنشاق رائحة النعناع القوية علي تحسين الذاكرة و الوظائف الإدراكية في المخ .

و تعمل رائحة النعناع علي تحسين الجهاز المناعي و ذلك لأنها غنية بالعديد من العناصر الغذائية مثل فيتامين ب و هـ و ج و كل هذه العناصر تساعد علي تقوية الجهاز المناعي و مقاومة العديد من الأمراض و وقاية الجسم من الإلتهابات .

تعمل رائحة النعناع القوية علي علاج ضغط الدم المرتفع و ذلك لأن الأوراق عموماً تحتوي علي تحتوي علي نسبة البوتاسيوم و الذي يساعد علي إسترخاء الأوعية الدموية و بالتالي خفض ضغط الدم و تنظيم معدل النبض .

المصدر 1 , 2 ,

 

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*