طريقة اختيار مرتبة السرير نصائح لإختيار مراتب السرير الصحية

Awesome Guide Choosin Right mattress waterproof pad futon mattresses good topper elastic sizes pillow top full best firm queen set review cool bed Memeory Foam Marble Floor Design

 

لا شئ يرغب فيه الشخص سوي الحصول علي الإسترخاء التام و نوم صحي .و ذلك لا يتحقق بسهولة لأنه يعتمد بصورة كبيرة علي راحة السرير . لذلك يجب أن تختار مراتب السرير الصحية .  حيث توجد أنواع مختلفة من المراتب في السوق  ، أدي ذلك إلي عدم قدرة الشخص علي التميز و تحتاج إلي خبير . لذلك نقدم لكم طريقة اختيار مرتبة السرير . و ذلك لأن النوم المريح ، يؤدي إلي حياة صحية .

طريقة اختيار مرتبة السرير

طريقة اختيار مرتبة السرير حسب الموديل المناسب :

و لأن السرير يحدد درجة الراحة أثناء النوم . يجب أن يعتمد إختيارك علي مراتب مصنوعة من اللاتكس أو الرغوة  و هناك مراتب مصنوعة من Bultex أو الزنبركات و لكل موديل منهم له ميزاته و سلبياته .و ينصح الخبراء بتجربة أي نوع قبل الإقدام علي شراؤه . بمعني عند إختيار نوع معين في المحل قم بخلع حذائك و النوم علي المرتبة لتجربتها و التأكد من صلابتها أو طراوتها و مدي ليونتها . توفر بعض المتاجر المعروفة فرشة خاصة  لتمدد عليها ، تقوم بقرأة بيانات جسمك لمعرفة إذا كان هذا النوع يناسبك .

طريقة اختيار مرتبة السرير حسب التصميم و الراحة :

Advertisements

يجب علي أولئك الذين يعانوا من ألام الظهر يعتبر النوم علي مرتبة  ذات تصميم معين أمر ضروري . و هناك مراتب  الرغوية و الصلبة تباع  تحت مسميات كثيرة و يمكن تجربتها في صالات العرض , و يفضل أن تذكر البائع أنك تعاني من ألام الظهر .

طريقة اختيار مرتبة السرير حسب القاعدة و إرتفاع الفرشة :

تعتمد صحة الجسم و راحة النائم بصورة كبيرة علي نوعية القاعدة . لذلك ، يجب أن تختار القاعدة التي تناسب إحتياجاتك و وزنك و هذا يتوقف علي صحة ظهرك . و للحصول علي نوم جيد  ، ينصح بإختيار مراتب بقاعدة صلبة من أجل الحفاظ علي وضعية الجسم مع الفراش . و بصرف النظر عن ذلك ، يجب إختيار مراتب كبيرة لتجنب المشاكل المتعلقة بألام الظهر عند الجلوس عليها . بعض الفرشات مرتفعة جداً  و هذا يعتمد علي إرتفاع السرير و طولك .

طريقة اختيار مرتبة السرير حسب الحالة الصحية :

هذه النقطة ترتبط بأولئك الذين يعانوا من  حساسية من الريش أو الغبار أو العث . تعتبر القاعدة المضلعة خيار مثالي لهم . و ذلك لأنها توفر نظام تهوية جيد للفراش . كما يمكنك  إضافة  غلاف مضاد للجراثيم  و بق السرير  علي الفرشة لمنع الإصابة بالحساسية .

طريقة اختيار مرتبة السرير حسب الميزانية :

تعد المراتب الجيدة إستثمار رائع لأنها تحمي ظهرك و تمنحك الطاقة و القوة  بعد ساعات النوم و الإسترخاء  خلال الليل  ، لذلك يجب  أن تفكر جيداً  عند شراء المرتبة المناسبة لك .

[source]1 , 2 , 3 , 4[/source]

Advertisements