نصائح للحفاظ على خرطوشة الطابعة وتوفير الحبر

 

 

 

نصائح للحفاظ على خرطوشة الطابعة وتوفير الحبر لأن خراطيش الطابعة باهظة الثمن وتكاليف إعادة ملوها في تزايد سريع بمرور الوقت ، نقدم لكم بعض التعليمات التي من شأنها أن تطول في عمر خراطيش الحبر في طابعتك :

744

1 – للتوفير في كمية الحبر :

اضغط على (Preferences) بمجرد أن يظهر لك صندوق أدوات الطباعة (print tool box) بعد أن تضغط أمر الطباعة (print) ، واختر (Draft) بدلا من (Normal) أو (Best) كي تجعل الطابعة تستخدم حبر أقل.

الطبع.ثقف نفسك

2 – لتوفر في الألوان :

من (Printing Preferences) اضغط على (Advanced) ، واختار (Print in Grayscale) “الطباعة في النطاق الأسود والرمادي” كي تطبع بالأسود والرمادي فقط توفيرا لحبر الألوان.

Advertisements

الطباعة.ثقف نفسك

3- نوع الخط :

حاول تحري الخطوط الغير عريضة وتفادي الحروف الكبيرة البارزة (bold) قدر استطاعتك ، وان اضطررت اختر الخط الرمادي بدلا من الأسود.

4- إن لم تكن بعض الألوان تظهر في الطباعة :

حبر ألوان.ثقف نفسك

انزع الخرطوشة الخاصة بحبر الألوان وامسح الجزء السفلي منه بمنشفة ورقية رطبة أو قطعة من القماش خالية من الوبر لتنشيط الفوهة التي يتدفق منها الحبر بدلا من استبدالها بخرطوشة جديدة ..هذا من شأنه أن يساعد ألوان الحبر بالتدفق بحرية أكثر من الخرطوشة.

الحبر.ثقف نفسك

وأخيراً :

استمر في الطباعة حتى وإن ظهر لك تحذير بقرب نفاد الحبر ولا تهرع لتغيير الخرطوشة لحظياً .. حيث يمكنك الحصول على مئات الصفحات من كمية الحبر الموجودة ، استمر في الطباعة حتى انتهاء الحبر تماما تقريبا.

 

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 [/source]

Advertisements