افضل اضافات الووردبريس لمنع الاسبام

 افضل اضافات الووردبريس لمنع الاسبام

 

افضل اضافات الووردبريس لمنع الاسبام ،يعتمد عدد كبير من المدونات أو “البلوجات” المقروءة اليوم على نظام إدارة المحتوى (CMS Management System Content) وهو مجموعة من الإجراءات المتبعة لإدارة ونشر عدد من الوثائق ومراجعتها ، وعلى اختلافها تواجه كلها نفس المشكلة تقريبا .. مشكلة الملفات المتلصصة أو المعروفة بإسم (spam) .

741

التفاعل والمناقشة هي واحدة من أفضل جوانب التدوين ، حيث تفتح الموضوعات المختلفة باب المشاركة المستخدمين بين مختلف الآراء ، ولكن هناك بعض المستخدمين يحاولون الاستفادة من نظام التعليق بإدراج الإعلانات أو الروابط التي لا تمت بصلة للموضوع .

 

مدونة.ثقف نفسك

ولكن بفضل بضع اضافات (Plugins) مدعمة من “وورد بريس” يمكنك محاربة هذا النوع من المتطفلين على مدونتك ، تعرف على بعض الأدوات الفعالة في ذلك الشأن :

Advertisements

” أكيسميت” (Akismet) :

– واحدة من أكثر الإضافات قوة والأكثر استخداما لمكافحة البريد المزعج..

–  في الإصدارات الأحدث من ” وورد بريس” يتم تثبيته بالفعل وتحتاج فقط لتفعيله من صفحة الإضافات الخاصة بك على “الوورد بريس”.

– ولكن قبل أن تفعيلها تحتاج إلى طلب مفتاح API من موقع أكيسميت على شبكة الانترنت أكيسميت طريقة فعالة جدا إلا أن المشكلة الوحيدة لديها هو أنه في بعض الأحيان يتعامل مع تعليقات حقيقية كدعاية  أو “سبام” دون سبب.

“نو سبام” (No SpamNX) :

لحماية البلوج الخاص بك من من “السبام” الآلي عن طريق إنشاء حقل داخل قسم التعليقات بمدونتك غير مرئي للزائرين يحجب التعليق قبل أن يصل إلى مجلد الرسائل غير المرغوب فيها (spam folder).

“واقي التعليقات الخاص باللغة” (Language-based Comment Spam Condom) :

مختص بتعليقات السبام الآلية المكتوبة بلغة مختلفة عن لغة البلوج ،على افتراض أن أي تعليق ترك على المدونة ،يتفقد البرنامج هل هذا التعليق ضمن نطاق اللغات المعرفة بالمدونة أم لا . وعلى هذا الأساس يسمح بنشر التعليق أو يقوم بحجبه .

ملحق (Anti-spam) لمكافحة التعليق العشوائي:

يعمل هذا الملحق بإختبار (CAPTCHA) للتمييز بين الحاسب والإنسان على حجب التعليقات المزعجة بشكل مستقل دون الحاجة لاعادة قراءة التعليقات وحجبها يدويا

“وورد بريس” نظيف من السبام الغير آلي:

– الملحق المثير للاهتمام (Spam Free WordPress) قادرعلى منع 100٪ من البريد المزعج التلقائي الذي نتلقاه في تعليقاتنا.

– بإستخدام قائمة تتبع لعناوين التعليقات ممنوعة يمنع جميع التعليقات المزعجة التي يتم إرسالها يدويا من قبل أناس حقيقيين على البلوج.

– يمكنك أيضا عمل قائمة منع بعض القراء الذي لاحظت اعتيادهم على ترك تعليقات غير لائقة ، ويظل هذا المستخدم قادرا على زيارة المدونة والقراءة ولكن غير قادر على اضافة أي تعليق.

منع السبام.ثقف نفسك

مكافحة للمصدر مع (User Spam Remover) :

يقوم ملحق (User Spam Remover) بمكافحة التعليق المزعج من مصدره ، أي من نقطة المستخدم ، حيث لا يقوم فقط بتتبع التعليق المسيء ، بل أيضاً يقوم بازالة كل حسابات المستخدمين قديمة الإستعمال وتلك التي لم تُستخدم  على الإطلاق.

“المدمر” (Spam Destroyer) :

هو ملحق آخر لمكافحة السبام الآلي ، ويتميزبإعداداته البسيطة ، وسهولة استخدامه والمهنية.

 

 

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 [/source]

Advertisements