أهم وأغرب 10 عادات وتقاليد لحفلات الزفاف

Advertisements

أهم وأغرب 10 عادات وتقاليد لحفلات الزفاف

 

693

إن الحب الناجح دائما ما يكلل بالزواج، ودائما يرتبط الزواج بحفلات الزفاف التي تجلب الفرح والسرور إلى قلوب الزوجين والأهل والأصدقاء، ومن أهم مظاهر الزواج هو خاتم الزواج والذي يعتبر من أشهر العادات المعروفة والمنتشرة في الكثير من مناطق العالم، كما يوجد العديد والعديد من الطقوس والتقاليد الغريبة التي تحدث في حفلات الزفاف والتي سوف نتحدث عن بعضها من خلال هذه المقالة

1-     خاتم الخطوبة والزواج

الزفاف- ثقف نفسك 2

إن خاتم الخطوبة والزواج يعتبر من أهم تقاليد وطقوس الزواج على مستوى العالم، وقد يكون هذا الخاتم ثمين جدا نظرا لأن الكثير من العرائس والعرسان يحبون أن يكون الخاتم مصنوع من الماس ومن جهة أخرى يفضل البعض أن يكون الخاتم أقل تكلفة من الذهب الأصفر أو الأبيض، ولكن مهما كانت تكلفة الخاتم فإنه يحمل كل معاني الحب والرغبة في أن يكون هناك ربط بين حياة شخصين كما أن خاتم الخطوبة والزواج يعتبر أفضل هدية يقدمها العريس لعروسه.

2-     موسم الزواج

معظم الدول يكون بها موعد من العام تكون حفلات الزفاف به أكثر من الأوقات الأخرى مثلا الكثير من العرسان يحبون إقامة أفراحهم في الأعياد أو في أيام الربيع واعتدال الطقس ولذلك فنسب حفلات الزفاف التي تقام في هذه الأوقات تكون عالية جدا، وتختلف الأوقات التي تكون فيها نسب حفلات الزفاف عالية من دولة لأخرى.

3-     الفستان الأبيض

الزفاف

لقد ارتدت الملكة فيكتوريا في حفل زفافها فستانا أبيض اللون ومزينا بالزهور ثم بعد ذلك أصبح هذا اللون هو اللون الأساسي لفساتين الزفاف وأصبح أحد أهم تقاليد الزفاف وأصبح كذلك رمزا للطهر والعفة والبراءة.

4-     فستان الزفاف

الزفاف

من أهم التقاليد الشائعة، أنّ العريس يجب أن لا يرى فستان العروس قبل الزفاف، و لا يحق للشاب الذهاب مع العروس لاختيار فستانها حتى يبقى متشوقاً ليشاهده يوم الزفاف

5-     باقة الورد

تقوم العروس في بعض الدول  بالوقوف على قدم إحدى صديقاتها أو تقوم برمي باقتها نحو مجموعة من الفتيات ومن تلتقطها تكون هي من سيكون عليها الدور بعد ذلك في الزواج.

6-      لا ينظر العريس إلى عروسته قبل الحفل

الزفاف

من بعض الخرافات المنتشرة أن رؤية العريس لعروسه قبل حفل الزفاف مباشرتا أو معرفة شكل فستانها قد يجلب سوء الحظ لهما.

7-     تحطيم الفستان

الزفاف

من العادات الغريبة أيضا أن تقوم العروس بإتلاف فستان الزفاف بعد انتهاء حفل الزفاف على الرغم من أن الفستان يكون ذو ثمن عالي ومن الأفضل أن تحتفظ به العروس كذكرى طيبة إلا أن العروس تقوم بإتلاف الفستان والتقاط الصور الطريفة لها وهي تفعل ذلك، ومن طرق ذلك هو الغطس وهي مرتدية للفستان.

8-     أن يحمل العريس عروسه

من أشهر تقاليد الزواج كذلك هو أن يحمل العريس عروسه ليدخل بها منزل الزوجية، وكان هناك اعتقاد خرافي في العصور الوسطى أن هذا التقليد يحمي العروس من الأوراح الشريرة ومن الحظ السيء، ولكن اليوم ومع طرح هذه الخرافات جانبا أصبح هذا التقليد شيئا رومانسيا يقوم به العريس ليلة الزفاف.

9-     تجميد الجزء العلوي من تورتة الزفاف

الزفاف

ومن عادات الزواج الغريبة أيضا أن بعض الأزواج يقوموا بتجميد الجزء الأعلى من تورتة الزفاف والتي تتكون دائما من أكثر من دور ويقوموا بالاحتفاظ به في الفريزر كذكرى جميلة ليوم زفافهما.

10-  سرقة بعض الأغراض

وكذلك من أغرب التقاليد والتي توجد في بعض البلاد العربية أن يقوم أهل العريس بسرقة بعض الأغراض من منزل العروس عند خروجها كدلاله على أن العروس لن تعود إلى منزل والدها ثانية إلا في زيارة قصيرة فقط

وهكذا حفلات الزفاف دائما ما تكون حلم في مخيلة كل عروسين وتكتمل فرحتهما بقيامهم وقيام من حولهم من الأهل والأصدقاء بتنفيذ هذه الطقوس التي يتفقون ونتفق معهم على غرابة بعضها

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source] 1 , 2 [/source]

Advertisements