أهم فواكه وخضراوات فصل الربيع

أهم فواكه وخضراوات فصل الربيع

دائما ما يأتي إلينا فصل الربيع بالبهجة والفرحة والسرور فلهذا الموسم ملابسة الخاصة ونزهاته ورحلاته الخاصة كما أن له أيضا الفواكه والخضروات الخاصة به والتي سوف نقوم من خلال هذه المقالة بذكرها فقط على موقع ثقف نفسك ، فابحث عن تلك الفواكه والخضراوات في الأسواق ومحلات الفواكه والخضروات حيث سوف تحصل على أفضل طعم وقيمة غذائية لهذه  النباتات في هذا الموسم ذات الطقس المناسب لزراعة وحصاد وتناول هذه الفواكه وهذه الخضراوات

1920069_744925252208641_94590468_n

1- نبات الخرشوف

خرشوف . ثقف نفسك 22 إن لنبات الخرشوف فوائد صحية متعددة ولذلك يفضل تناوله بشكل طازج في فصل الربيع حتى لا يفقد تلك الفوائد، ويتم تناول الخرشوف مع الوجبات الأخرى كللحوم، ومن أهم مميزات نبات الخرشوف أنه يحتوي على نسب عالية من الماغنسيوم والألياف وفيتامين ج، وفيتامين أ، كما أنه يقي من أمراض القلب والكلي والكبد.

2- المشمش

المشمش . ثقف نفسك 33

فاكهة المشمش تعتبر من أهم وأحلى فواكه الربيع لطعمها اللذيذ ولفوائدها الكثيرة، وهو يظهر في آواخر فصل الربيع حينما يكون الطقس دافئا.

3- الجرجير

جرجير. ثقف نفس

الجرجير يزرع في جميع مواسم السنة، ويكون له مذاق مختلف في كل موسم، وهو يضيف نكهة جميلة ومحببة عند تناوله إلى جانب الطعام.

4- الجزر

جزر . ثقف نفسك 4456 الجزر من أهم النباتات والثمار ذات الطعم الجميل والفوائد المتعددة نظرا لاحتوائه على الصبغات والفيتامين

5- الكريز

???? Vol.109 ???????????????

الكريز نبات يشبه البرقوق وهو غني بالعناصر الغذائية الهامة كاليتامينات، والمواد السكرية والمعان كالسفور والحديد والماغنسيوم والكالسيوم والصوديوم والزنك والكبريت وحمض السلسليك موجود في السيقان.

6- الكيوي

كيوي . ثقف نفسك 444 ويتم حصاد الكيوي في فصل الربيع في المناطق الدافئة والمعتدلة، والكيوي يعتبر من الفواكه ذات الفوائد الصحية المتعدة، حيث أنه يحتوي على فيتامين سي، ويستخدم في علاج الحكة والحساسية وعلاج الأنيميا.

7- البرتقال (أبو سرة)

 البرتقال

وهو يسمى بهذا الاسم نظرا لوجود نتوء به يشبه السرة، وهو يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية الهامة أيضا مثل فيتامين بي1 وفيتامين سي والكالسيوم والفسفور، وهو يساعد على تقوية العظام والوقاية من بعض الأمراض.

8- البازلاء

البازلاء

تعتبر البازلاء أو البسلة من أحب الخضراوات للعديد من الأشخاص وهي سهلة الهضم وتحتوي على فيتامين أ وفيتامين ج والبروتينات والمعادن

9- السبانخ

Pile of baby spinach

وتعد السبانخ كذلك من أهم وأحب الخضراوات حيث لها طعم مميز إضافة إلى فوائدها الغذائية المتعددة لما تحتويه من فيتامينات مثل فيتامين أ، ب، ك وبروتينات

10- الفراولة

strawberry

و الفراولة تعد من أحب الفواكه للجميع حيث يحبها ويستمتع بأكلها الكبار والصغار وهي تحتوي كذلك على عناصر غذائية هامة مثل الأسكوربيك والبوتاسيوم والريبوفلافين، كما تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات فهذه الفواكه والخضروات على سبيل المثال وليس الحصر تعتبر من أهم نباتات الربيع.

 

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source] 1 , 2 [/source]