أفضل 10 أطعمة حارقة لدهون البطن لها تأثير فعال

أفضل 10 أطعمة حارقة لدهون البطن

دهون البطن والمعروفة أيضا باسم الدهون الحشوية التي تتراكم حول الوسط ، هى مصدر قلق كبير بالنسبة للكثيرين ، وهى تزيد أيضا من خطر ارتفاع ضغط الدم، ومرض السكري ومرض الكبد الدهني ، كثير من الناس يحاولون  اتباع نظام غذائي لانقاص الدهون في البطن، ولكن هذا ليس هو الحل الأمثل،  الطريقة المثلى للتخلص من الدهون في البطن هو اختيار الأطعمة بحكمة والقيام ببعض التمارين الرياضية اليومية.

1743387_10151949501152513_403230105_n

معرفة ماينبغى أن يندرج في النظام الغذائي الخاص بك هو نصف المهمة، والنصف الآخر هو التمارين اليومية التي تناسب نوع جسمك،  بعض الأطعمة تساعد في تقليل الدهون في البطن.

وفيما يلي أهم 10  أطعمة للحد من الدهون في البطن:

أطعمة . ثقف نفسك

1- اللوز :

اللوز يحتوي على كمية لا بأس بها من الدهون الصحية  أى  الدهون غير المشبعة الاحادية  ، وهذه الدهون  تساعد على منع الإفراط في تناول الطعام،  وقد أثبتت دراسة في المجلة الأمريكية للتغذية  أن تناول اللوز يقمع الجوع، كما أنها تساعد على محاربة أمراض القلب.
اللوز هو  عنصر أساسي لبناء العضلات التى ستساعدك فى التخلص من الكثير من دهون البطن ،ويحتوى اللوز  على الكثير من المغنيسيوم .
بالإضافة إلى ذلك، فإن اللوزبه  نسبة عالية من الألياف تشعرك بالشبع لفترة أطول، ولأن اللوز يحتوي على القليل من السعرات الحرارية، فإنه لن يساهم في الدهون في البطن ، لذلك عليك أن تستخدم اللوز المحمص كوجبة خفيفة للشعور بالشبع .

2- البطيخ :

 أعلنت جمعية التغذية الأمريكية البطيخ كغذاء مثالي للحد من الدهون في البطن، و يحتوي البطيخ  على 91 في المئة ماء ،  ويعد  مدر بول طبيعى ، وسوف يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول ، وهو غنى  بالفيتامينات B1، B6 و C، وكذلك البوتاسيوم والمغنيسيوم  ، يحتوي على سعرات حرارية قليلة جدا وأيضا خالية من الكولسترول.
كشفت دراسة مثيرة للاهتمام أجريت في جامعة كنتاكي أن شرب كأسين من عصير البطيخ كل يوم لمدة ثمانية أسابيع يقلل من وزن الجسم (وخاصة الدهون حول البطن) دون تغيير على كتلة العضلات، الاستهلاك المنتظم للبطيخ يخفض أيضا المخاطر المرتبطة بتصلب الشريان التاجي وأمراض القلب.
 

3– الحبوب :

الاستهلاك المنتظم لأنواع مختلفة من الحبوب يساعد على تقليل الدهون في الجسم، وتطوير العضلات وتحسين عملية الهضم، والحبوب تساعدك  أيضا على الشعور بالشبع لفترة أطول وبالتالي تمنعك من الإفراط في تناول الطعام، والحبوب هي مصدر ممتاز للألياف قابلة للذوبان هذه الألياف خاصة تستهدف الدهون في البطن مما يساعد على  القضاء على الدهون من الجسم،  بالاضافة الى ذلك فإن البروتين في الحبوب يوفر الطاقة إلى الجسم،  يمكنك  أن تضيف  بسهولة الحبوب مثل  الفول في الوجبات اليومية عن طريق إضافتها إلى السلطة والحساء أو الأطباق الجانبية.
للحصول على معدة مسطحة عليك ملء طبقك بالخضراوات الورقية الخضراء مثل الكرفس،  الكرفس منخفض للغاية في السعرات الحرارية، ويحتوى على الكثير  من الألياف، ويحتوي على الكالسيوم وفيتامين C التي تساعد في فقدان الوزن.
يمكنك شرب نصف كوب من عصير الكرفس قبل تناول الغداء أو العشاء للمساعدة في تطهير النظام الهضمى الخاص بك، يمكنك أيضا إضافة الكرفس إلى السلطة أو الحساء،  فائدة إضافية للكرفس أنه يحتوي على ابيغينين وهو مركب طبيعى يقلل من خطر الاصابة بسرطان المبيض لدى النساء.
5- الخيار :
الخيار هو غذاء منعش للغاية ومنخفض السعرات الحرارية ، ويحتوى كل  100 غرام من الخيار على ما يقرب من 96 في المئة ماء   وحوالي 45 سعرة حرارية فقط ،  وهو يحتوى على الكثير من المعادن والألياف الغذائية والفيتامينات ، تناول طبق من سلطة الخيار اليومية هو وسيلة فعالة وصحية لتطهير الجسم من السموم الضارة الصادرة عن الجهاز الهضمي وفقدان الوزن،  كما أن له  ميزة إضافية فتناول الخيار يوميا  يمنحك جلدا صحى ومتوهج  لأنه غنيى بالفيتامينات B و C.
6- الطماطم :
حبة الطماطم الكبيرة تحتوى فقط على 33 سعرة حرارية، وتحتوي على مركب يعرف باسم 9أوكسو وهو  يساعد في تقليل نسبة الدهون في الدم، وهذا بدوره يساعد على السيطرة  على الدهون في البطن،  هذا المركب أيضا يحارب الأمراض المزمنة المرتبطة بالسمنة.
بالاضافة الى ذلك، الليكوبين المضادة للأكسدة قوية في الطماطم وهو  يقدم الكثير من الفوائد الصحية الإضافية مثل الحد من التجاعيد، ومكافحة السرطان وخفض مستويات الكوليسترول في الدم. الطماطم (البندورة) هي مصدر ممتاز من المواد الغذائية مثل الحديد والبوتاسيوم وغنية بالفيتامينات A و C. لذا عليك أن تحافظ على تناولها فى نظامك الغذائى اليومى  وتشمل الطماطم (في كل شكل النيئة والمطبوخة) .
أطعمة . ثقف نفسك 3
يحتوى الأفوكادو على  الأحماض الأمينية الهامة والمعروفة باسم الليسيثين ، الأفوكادو يساعد في إدارة وزن الجسم، وهو  مصدرا للدهون غير المشبعة الاحادية الدهون لذا فإن الأفوكادو يساعد على حرق الدهون في البطن بسهولة.
وهو يحتوى على  الألياف الغنية التى  تساعد ايضا على الحفاظ على معدل  الجوع والتي قد تمنعك من الإفراط في تناول الطعام ، بالاضافة الى ذلك الأفوكادويمكافح الشيخوخة ويحتوى على المواد المضادة للفطريات والمضادة للجراثيم التي توفر العديد من المزايا للجمال والصحة.
أطعمة . ثقف نفسك 4
يحتوى التفاح على نسبة عالية من الألياف الغذائية مثل  الفلافونويد، فيتوستيرول وبيتا كاروتين والتي تجعلك تشعر بالشبع وتساعد على تجنب الإفراط في تناول الطعام، وفقا لدراسةبرازلي ةفالنساء الذين يتناولون ثلاثة أو أكثر من التفاح يوميا فقدوا وزنا أكبر مقارنة مع أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.
والتفاح يحتوى على مركب طبيعيمعروف باسم الإيدز البكتين والذى له دور هام  في فقدان الوزن ، البكتين يتطلب المزيد من المضغ حتى يذوب البكتين في المعدة ثم يشكل مادة تشبه الجل التي تعوض الكولسترول الغذائي والدهون. بالإضافة إلى ذلك، البكتين أيضا يقلل من خطر الاصابة بسرطان القولون، وسوف مضادات الأكسدة و فيتامين C في التفاح تساعد على الحفاظ على بشرتك خالية من التجاعيد.
9- الكرز الحامض :
وجدت دراسة أجريت في جامعة ميتشيغان أن اتباع نظام غذائي يحتوي على الكرز  يساعد فى التخلص من  أعراض الإصابة بأمراض القلب ومتلازمة الأيض، و متلازمة الأيض تزيد من خطر الدهون في البطن، وكذلك أمراض القلب والسكري ،والكرز  يخفض مستويات الكوليسترول في الجسم، ويمكن أن تقلل من الدهون في الجسم إلى حد كبير،و أيضا يحتوى على مواد مضادة للأكسدة التي لها فوائد  كثيرة و تساهم فى مكافحة الشيخوخة، ويجعلك تبدو أصغر سنا .
10- الأناناس :
أطعمة . ثقف نفسك 2
تحتوي هذه الفاكهة الاستوائية على انزيم البروميلين  الذي له خصائص مضادة للالتهابات،  هذا الانزيم  يساعد على التمثيل الغذائي للبروتين الذي يساهم في البطن زيادة دهون البطن ، و قد كشفت دراسة أجريت في جامعة ماريلاند أن البروميلين له  خصائص مضادة للجراثيم ويساعد أيضا في مكافحة البكتيريا التي تسبب الإسهال، وأيضا فعال جدا في علاج اضطرابات الأمعاء ، بالاضافة الى ذلك الأناناس يحتوي على الفيتامينات B-6 و C والمنغنيز والثيامين والنحاس والألياف التي توفر عددا من الفوائد الصحية.

مع تناولك لهذه الأطعمة يمكنك مكافحة الدهون في البطن والتمتع بمحيط خصر أقل حجما،  ومع ذلك  فإن هذه الأطعمة تلعب دورا أفضل عندما يقترن تناولها  مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]
[source]1 [/source]