10 قواعد هامة لصحة أفضل

Advertisements

10 قواعد لانعاش العادات الصحية

هناك الكثير من العادات الصحية التي نتناساها وسط صحب الحياة اليومي والعصرية والتطور السريع من حولنا لذلك اليكم بعض النصائح لارجاع بعض العادات الصحية الى حياتنا

 

صحة www.thaqafnafsak.com

1. تناول المزيد من الخضار. شراء الخضروات بكميات كبيرة ويمكن (تجميدها إذا كنت بحاجة الى ذلك). وتناول منها كلما كان ذلك ممكنا، وخصوصا الخضر الورقية مثل اللفت الداكن، السلق، السبانخ، والكرنب. نيئة أو مطبوخة، مجمدة أو طازجة فأنها مفيدة جدا لصحة الانسان.

2.شرب المزيد من المياه. شرب الكثير من الماء في الصباح وطوال اليوم، يجدد من حيوية خلايا الجسم يحتاج الجسم من 2 الى 3 لترات من الماء يوميا ومن الافضل  تقليل شرب الماء فى الليل.

3.التأمل والاسترخاء. سوف يعيد لك التركيز، وتهدئة المزاج، ويساعدك التأمل على إتخاذ الإيجابيات نهجًا لحياتك. عندها سوف تشعر أنك بحالة جيدة، وتريد أن تأكل الطعام الجيد. كما أنها خفضت من مستويات التوتر الذى تشعر به، وهناك قائمة كاملة من التحسينات المادية والنفسية التي سنحذو حذوها (تحسين الهضم، والنوم، والمزاج، الخ).

4.تناول المزيد من الحبوب الكاملة. الأرز البني، والشوفان والقمح الكامل والصويا والشعير والذرة وبذر الكتان والحبوب بجميع أشكالها هى مصدر رئيسى للكربوهيدرات والطاقة والنشويات وهى أيضا مصدر مهم للتوازن الغذائي، حيث يحتاج الإنسان منها يوميا من 6 إلى 7 حصص.

5.تناول الطعام الطازج افضل لصحتك. إيجاد أسواق المزارعين المحليين واختيار الفواكه أو الخضار الطازج كلما كان هذا ممكنا لاستفادة الجسم بجميع الفوائد التى تحتويها.

6.الابتعاد عن الأغذية المعدلة وراثيا. أثرها على صحة الإنسان الخطر الرئيس هو أن الأغذية المعدلة وراثيا تصبح ناقلة لجينات متعددة حملتها من أنواع غريبة عنها، تتوفر لها فرصة الانتقال والاندماج مع الخلايا البشرية. هذا الاحتمال على قدر كبير من الحدوث، حيث أنهم في إنتاج الأغذية المعدلة وراثيا يستخدمون جينات محصنة، أي مقاومة للمضادات الحيوية.

7.ممارسة الرياضة. المشي 15 دقيقة في اتجاه واحد، ثم يستدير والمشي مرة أخرى. القيام باليوغا. الرقص حول غرفة المعيشة الخاصة بك. لعب كرة السلة والتنس وكرة القدم والبيسبول ممارسة الرياضة بجميع أنواعها مفيد جدا لصحة الانسان.

8.أضحك وابتسم. أفعل الأشياء التي تجعلك سعيدا دائما ولا تفكر فى اعباء الحياة لتفادى الاصابة بالاكتئاب الذى ممكن أن يؤثر على حياتك تأثير سلبى.

9.الحصول على 7-8 ساعات من النوم. إن الحصول على عدد ساعات نوم اقل من 6 ساعات أو تزيد عن 9 ساعات, يؤثر على عملية التمثيل الغذائي و الشهية, و المزاجوالتركيز, و يرافق ذلك اضطرابات في ضغط الدم, و انحدار في مستوى المناعة في الجسم, مما يزيد من خطر السمنة والإصابة بأمراض القلب.

10.أخذ إجازة. أن أخذ إجازة من العمل ضروري جداً للدماغ وللصحة النفسية وللتخفيف من التوتر الناتج عن هموم ومشاغل الحياة اليومية وأن مستوى منخفضاً من التوتر والضغط النفسي قد يساعد على إنجاز ما هو مطلوب منك خلال فترة محددة ، لكن أحذر من أن الإفراط في ذلك قد تكون له نتائج عكسية وضارة على الدماغ والصحة النفسية والبدنية.

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 , 2[/source]

Advertisements