فوائد ومميزات الغذاء النباتي

فوائد ومميزات الغذاء النباتي

 

 نظرا للفوائد العديدة للغذاء النباتي يسعى الكثير من الناس الآن إلى تحويل نظامهم الغذائي إلى نظام نباتي حيث أن تناول الغذاء النباتي يحافظ على الصحة ويقلل من خطر الإصابة العديد من الأمراض التي يسببها الغذاء الحيواني . ومن خلال موقع ثقف نفسك سنعرض فيما يلي أهم مميزات تناول الغذاء النباتي

308

1-     يجنبك الطفيليات الضارة كبكتيريا الإي كولاي والسلمونلا:

حيث أن الإي كولاي يأتي من اللحوم الحمراء والسلمونلا تأتي من البيض النيء ولحوم الدجاج، وهي تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي وقطعا إذا كنت إنسان نباتي فلن تأكل اللحوم وبالتالي تقي نفسك من الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي.

2-     تقلل تناول السموم:

حيث أن اللحوم تحتوي على كمية كبيرة من المواد الكيميائية السامة والضارة بالصحة تبدأ بالهرمونات التي تفرز في جسم الحيوان عندما يشعر بالخوف عند الذبح وتنتهي بالمواد الحافظة التي تضاف إلى اللحوم عند تخزينها وبالتالي عندما تأكل اللحوم فكل هذه المواد تنتقل إلى جسمك وتسبب لك الأمراض.

3-     الحفاظ على مستوى السكر في الدم ومستوى ضغط الدم:

حيث أنه عندما تختلط الدهون الموجودة في اللحوم مع السكريات فإن مستوى السكر في الدم يرتفع لدرجة كبيرة ولذلك فالطعام النباتي يمنع حدوث ذلك كما أن الخضروات تحافظ على مستوى ضغط الدم منضبطا.

 

ثقف نفسك . غذاء نباتي _

4 –     مصدر للطاقة و علاج السمنة :

حيث أن البروتين الحيواني يحتوي على نسبة دهون مشبعة أكثر وبالتالي يأخذ كمية طاقة كبيرة لهضمها، والغذاء النباتي به كمية دهون مشبعة أقل وبالتالي فإنه يستهلك كمية طاقة أقل ويستهلك سعرات حرارية أقل.

5-    التوازن البيئي:

الاستمرار في ذبح الحيوانات لأكل لحومها سوف يتسبب يوما في قلة عدد هذه الحيوانات مما يخل بتوازن الطبيعة ولكن عندما يتم الغذاء على النباتات التي تنمو باستمرار وبسرعة أكبر سوف يحافظ ذلك على التوازن البيئي.

6-     تقليل خطر الإصابة بالسرطان:

يتم إضافة مواد مضادة للأكسدة إلى النباتات وهذه المواد بدورها تقوم بتقليل خطر الإصابة بالسرطان، كما أن تناول الألياف النباتية يقلل من نسبة الإصابة بسرطان الرئة وسرطان القولون.

7-     بشرة صحية

معظم النباتات بها محتوى عالي من الماء، والماء مفيد جدا للبشرة كما أن بعض الخضراوات تحتوي على مواد مضادة للأكسدة مفيدة أيضا للبشرة.

8-   الحفاظ على  القلب

اتباع نظام غذائي نباتي يقلل من تناول الدهون وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية كتصلب الشرايين الذي يؤدي إلى نوبات قلبية حادة.

— والآن بعد أن عرفت سلبيات الغذاء الحيواني ومميزات الغذاء النباتي  عليك أن تفكر جديا في تحويل نظامك الغذائي إلى نظام غذائي نباتي–

 

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 , 2[/source]