أهم 10 أطعمة لفصل الربيع

أهم 10 أطعمة لفصل الربيع

 

عندما نقوم باختيار الطعام بطريقة صحيحة فإننا نكون بذلك قادرين على الحصول على الفوائد الصحية الموجودة به، كما أن اختيارنا للأطعمة التي تناسب كل فصل من فصول السنة وكل طقس يساعدنا على تحسين مزاجنا وزياة التركيز والطاقة والجلد والتمثيل الغذائي أيضا، من خلال موقع ثقف نفسك سوف نرشدك هنا إلى أهم الأطعمة التي تناسب فصل الربيع.

1558473_744925222208644_1268701446_n

1- مكسرات الجوز

الربيع
وهي مناسبة لتحسين المزاج
حيث أنه يمتلئ بمادة التربتوفان وهو حمض أميني يساعد على تكوين السيروتونين وقد أثبتت الدراسات أن الأشخاص اللذين يتناولون الجوز تكون معدلات تحسن المزاج لديهم مرتفعة وإلى جانب ذلك فإنها تساعد كذلك على تحمل الإجهاد.

2- الأسبراجوس (نبات الهليون)

الربيع
وهو مناسب لتحسين المزاج
وهو يعد من أفضل الخضراوات كمصدر لحمض الفوليك، فيتامين بي الهام لتخليق الناقلات العصبية كالدوبامين والسيروتونين والنورأدرينالين وهي تفيد بقدر كبير على تحسين المزاج.

3- ثوم الربيع

الربيع
وهو مناسب لإنقاص الوزن
والاستفادة من هذا الثوم تكمن في مادة الأليسين التي تعطي الثوم رائحته النفاذة حيث أنها تساعد على تحفيز الشعور بالشبع مما يقلل من كمية الطعام التي يتم تناولها مما يساعد على إنقاص الوزن.

4- البقوليات

الربيع
وهو مناسب لإنقاص الوزن
كالفول حيث أنه يساعد على الألياف والتي تحتاج قدرا من الطاقة حتى يتم هضمها مما يساعد على إنقاص الوزن

5- السبانخ

الربيع
وهي مناسبة للحصول على الطاقة
فأوراق السبانخ اللذيذة تحتوي على قدر كبير من عنصر الحديد خصوصا إذا كنت لا تكثر من تناول اللحم، فهذا الحديد هو المكون الأساسي لخلايا الدم الحمراء التي تغذي العضلات بالأكسجين لإنتاج الطاقة.
ولقد أثبتت الدراسات ميزة أخرى هامة جدا للسبانخ وهي أنها تزيد من كفاءة عمل عضية الميتوكوندريا الموجوة بالخلية واتي تعتبر مصنع لإنتاج الطاقة ولذلك يجب أن تحرص على تناول السبانخ بشكل مستمر للحصول على الطاقة.

6- الخرشوف

الربيع
وهو مناسب لإنتاج الطاقة
الخرشوف مصر غني جدا بالماغنسيوم وهو عنصر حيوي وفعال لأكثر من 300 من التفاعلات الكيميائية ي الجسم التي تساعد على توليد الطاقة، كما أنه يوفر ما يقرب من 77 بالمائة من الماغنسيوم الذي يحتاجه الجسم.

7- سمك السلمون

الربيع
وهو مناسب جدا للجلد
إذا كنت تعاني من التجاعيد فإن السلمون غني بالأحماض الدهنية وأهمها الحمض الدهني أوميجا 3 التي تساعد على تثبيط الإنزيمات التي تقلل من نسبة الكولاجين والذي بنقصه يحدث ترهل الجلد، وبالإضافة لذلك فإن أوميجا 3 أيضا يعمل على زيادة إنتاج الزيت في الجلد وزيادة ترطيبه مما يساعد على إبقاء البشرة ندية وخالية من حب الشباب

8- الفراولة

الربيع
وهي مناسبة للجلد
تحتوي الفراولة على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على القضاء على الشقائق الحرة التي تسببها الملوثات والأشعة فوق البنفسجية ، وبالإضافة لذلك فأنها تحتوي على نسبة من فيتامين سي وهي بذلك تساعد على تقليل التجاعيد ومنع جفاف الجلد.

9- البيض

الربيع
وهو مناسب للذاكرة
حيث أنه غني بمادة الكولين التي تساعد الجسم على انتاج مادة الأسيتوكولين في المخ، وهي مادة هامة لتقوية الذاكرة حيث أن البيضة تحتوي على ما يقرب من مائة وسبعة وأربعون ملليجرام من الكولين كما يمكن الحصول على الكولين أيضا من اللحوم الحمراء والمكسرات.

10- التوت

الربيع
وهو مناسب للذاكرة

حيث أثبتت الدراسات أن الأشخاث الذين قاموا بتناول التوت لمدة 12 يوما مستمرا حصلوا على تحسينات كبيرة ي الذاكرة ، وهذا يرجع لاحتواء التوت على مادة الانثوسيانين المضادة للأكسدة التي أشارت الدراسات إل انها على زيادة النشاط والتواصل العصبي بين خلايا المخ وتقوية الذاكرة وزيادة القدرة أيضا على التعلم

 

فهذه الأطعمة تساعد على بناء العظام والوقاية من الأمراض وتحسين البصر

 

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source] 1 , 2 [/source]