أقنعة طبيعية للنضارة البشرة و العناية في الربيع

أقنعة طبيعية للنضارة البشرة و العناية بها في قدوم الربيع 

يمكنك تجهيزة بشرتك  إستعداداً لقدوم الربيع . فالحل بسيط جداً ، هناك العديد من الخلطات المنزلية التي يمكنك إستعمالها لنضارة البشرة . من خلال الوصفات  الجمالية البسيطة من العناصر المتوافرة في مطبخك . يمكنك إستبدال  الكريمات و العديد من منتجات العناية بالبشرة .

961034_706094179429191_996545321_n

قناع البشرة الجافة بإستخدام الجزر :

يعد الجزر عنصر مثالي للبشرة الجافة  فهو يعمل علي تغذية و ترطيب البشرة بالفيتامينات الأساسية . و يمكنك عصر 1- 2 ثمرة جزر ثم خلطه مع صفار البيض .  و وضعه علي الوجه لمدة 20 دقيقة قبل غسله . يمكنك إستخدام هذا القناع 1-2 مرات في الإسبوع .

قناع الطماطم لتنعيم البشرة :

لإعادة نشاط و حيوية البشرة . عليكي خلط الطماطم المبشورة مع 1/4 كوب دقيق ذرة ، و إضافة بعض من قطرات زيت الزيتون  و وضع القناع علي البشرة لمدة 20 دقيقة .

قناع الخيار لتهدئة البشرة :

يمكنك تطبيق هذا القناع علي بشرتك بعد قضاء يوم طويل من العمل ، لأنه سوف يعمل علي إسترخاء البشرة و تخفيف أثار التعب التي توجد علي البشرة .  و ينصح الخبراء أيضاً بإستخدام هذا القناع لتقليل علامات الشيخوخة . خلط 1 معلقة كبيرة من عصير الخيار الطازج ، و معلقة كبيرة من القشدة  و 20 قطرة من ماء الورد ثم خلط هذه المكونات حتي تصبح رغوة  و وضع هذا القناع لمدة 20 دقيقة .

قناع البطاطس لمنع ظهور التجاعيد علي البشرة :

غلي البطاطس و هرسها جيداً و إضافة معلقة كبيرة من الحليب و البيض ، ثم وضعه علي الوجه . و يمكنك تغطية الوجه بمنشفة  و تركه لمدة 20 دقيقة .

قناع الفلفل الحلو لجميع أنواع البشرة :

طحن الفلفل و خلطه مع معلقة صغيرة من القشدة الحامضة و البيض ثم تطبيقه علي الوجه و العنق لمدة 20 دقيقة .

البشرة

 قناع الفراولة والزبادي لتقشير البشرة :

البذور الضئيلة الموجودة في ثمرة الفراولة ، تعمل كمقشر رائع للبشرة. أما الزبادي فيساعد على استعادة نضارة البشرة وتفتيح لونها. فلا يساعد ذلك الماسك الرائع على نعومة ونضارة البشرة فقط، بل يعطي رائحة منعشة كذلك. ما تحتاجين إليه هو خلط بعض ثمار الفراولة المهروسة مع القليل من الزبادي، ثم يستخدم الخليط على بشرة الوجه ويفرك جيدًا ثم يترك لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك، يشطف جيدًا بالماء الدافئ ويجفف بفوطة ناعمة.

 قناع النعناع المنعش للبشرة :

وهو الأنسب لتهدئة البشرة ونعومتها. اخلطي بعض أوراق النعناع الطازجة لتحصلين على خليط ناعم، ثم تضاف رشة من مسحوق الكركم مع القليل من الماء الدافئ. بعد غسيل بشرة الوجه جيدًا، يستخدم الخليط على البشرة ويترك لمدة 15 دقيقة ، ثم غسله بالماء البارد .

قناع الخيار لتنعيم البشرة :

وهو خليط رائع للحفاظ على نعومة البشرة وترطيبها. اخلطي نصف ثمرة خيار مقشرة ومقطعة داخل محضرة الطعام لتحصلين على خليط ناعم. ثم تضاف ملعقة كبيرة من السكر الأبيض، يترك الخليط في الثلاجة لمدة نصف ساعة حتى يبرد تمامًا. بعد ذلك، يستخدم الخليط على بشرة الوجه ويترك لمدة 10 دقائق، ثم يشطف جيدًا بالماء البارد.

قناع البصل و العسل : 

يمكنك عمل قناع طبيعي بالبصل و العسل للعناية بالبشرة . و ذلك عند عصر بصلتين و خلطهم جيداً مع معلقة عسل ثم وضع القناع علي البشرة لمدة 20 دقيقة ، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر و غسله بالصابون ثم مسح البشرة بماء الورد .

قناع للحيوية البشرة :

خلط معلقتين من حليب البودرة مع معلقتين من ماء الورد ثم وضعهم علي الوجه ، ثم وضعهم علي الوجه لمدة 20 دقيقة . يعطي الوجه المزيد من الحيوية.

قناع لنضارة البشرة :

خلط الموز مع العسل  و ذلك بتقطيع الموز إلي قطع صغيرة ، و غمس كل قطعة بالعسل ثم و ضعها علي الوجه لمدة 15 دقيقة و غسلها بالماء .

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 , 2 ,[/source]