كيف تفقد دهون البطن ؟

هناك العديد من العقاقير والوصفات الطبية أو الطبيعية التي تدعي أنها قادرة على مساعدتك في فقد دهون البطن، لا ننكر أن البعض قد يكون فعالاً، ولكن الأفضل هو اتباع بعض العادات الغذائية والحياتية البسيطة التي تؤثر فعلياً على كمية الدهون  البطن، وهذه قائمة بتلك النصائح.

 

كيف تفقد دهون البطن www.thaqafnafsak.com

لا تفوت وجبة الإفطار أبداً يميل الناس عادة إلى تفويت وجبة الإفطار ظناً منهم أن ذلك يساعدهم في التخلص من الوزن الزائد، لكن الأبحاث أثبتت أن ذلك يؤدي إلى استهلاكهم لقدر أكبر من السعرات الحرارية في الوجبات التالية أو عن طريق الوجبات الخفيفة، لذلك فهي تعتبر الوجبة الأهم على الإطلاق .

اشرب الكثير من الماء لأن الكميات الكبيرة من الماء تساعد الجسم على أداء وظائفه على الشكل الأكمل، مثل الغدد الصماء التي تحتاج إلى الماء بشكل كبير لتعمل بشكل صحيح، وهي مسؤولة بدرجة كبيرة عن تنظيم عمليات الإيض وحرق الدهون والكربوهيدرات في الجسم.

الأكل الطبيعي أفضل مما سواه لأن الطعام الطبيعي غني بالفيتامينات والألياف والمعادن أكثر مما سواه، لذلك فالخضراوات والفواكه الطبيعية أفضل من الطعام المصنّع.

أن يكون الطعام تدريجياً عليك أن تتأكد أنك تأكل بتمهل وعلى قطع صغيرة وأن الطعام يتم مضغه لدرجة كافية، كل تلك العوامل تساعد في تجنب الأكل الزائد عن الحاجة والإحساس المستمر بالجوع.

تحرك كلما أمكن ذلك الكسل أحد العوامل التي تساعد بشكل كبير في ترسيب الدهون على منطقة البطن، لذلك فإن الحركة المستمرة للجسم على مدار اليوم تساعد بشكل كبير في التقليل من ترسيب الدهون على منطقة البطن، يمكن أيضاً أن تجعل عاداتك هي الأكثر حركة، فإذا كنت تختار يومياً بين السلالم الكهربائية أو التقليدية، فاجعل من عاداتك أن تستخدم السلالم التقليدية.