افضل 5 أنواع فيتامينات لزيادة الطول للأطفال

فيتامينات لزيادة الطول

هل أنت قلق من أن يكون طفلك أقصر من زملائه في المدرسة ؟ والدته لديكما بنية قصيرة و تشعران بالقلق من أن طفلك يجب أن يرث نفس الجينات و الصفات الوراثية و أنه سيصبح قصير القامة أيضاً ؟ هل اقترب طفلك من سن البلوغ و لم يصل بعد لمتوسط الطول الطبيعي في هذه المرحلة ؟ لا داعي للقلق، هناك بعض الفيتامينات المفيدة لصحة الجسم و التي تساعد على زيادة النمو و بالتالي زيادة الطول بشكل ملحوظ.

تناول نظام غذائي متوازن و صحي يساعدك في الحفاظ على صحتك بشكل عام، و أيضاً يساعد على زيادة النمو بشكل صحي و بالتالي زيادة الطول أيضاً. لذلك من المهم أن تضمن وجباتك الغذائية هذه فيتامينات لزيادة الطول.

ما هي فيتامينات لزيادة الطول

فيما يلي قائمة بأفضل فيتامينات لزيادة الطول :

1– فيتامين ” B1

يقال أن فيتامين ” B1 ” يعزز نمو الجسم و يساعد على زيادة الطول. و يحتوي الكثير من الطعام الذي نتناوله على إمداد غني بفيتامين ” B1 “، و التي بالإضافة إلى مساعدتها في زيادة الطول، فهي أيضاً مفيدة للجسم بشكل عام. و يساعد فيتامين ” B1 ” في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، كما يوفر إمداد الدم للأعضاء و بالتالي يساهم في النمو السليم للجسم. كما أنه يساعد في الحفاظ على الأداء السليم للقلب و الجهاز العصبي.

و يعتبر هذا الفيتامين أحد أفضل الفيتامينات الداعمة للطول و الذي سيساعدك على النمو بشكل صحي. و تشمل المصادر الغذائية لفيتامين ” B1 ” كل من الفول السوداني و فول الصويا و الأرز و اللحوم الحمراء و الدجاج و حتى الخبز، لذلك إحرص دائماً على إدراج هذه الأكلات في نظام طفلك الغذائي.

Advertisements

2– فيتامين ” D

يعتبر فيتامين ” D ” واحد من أهم الفيتامينات التي تساعد العظام على جعلها طويلة و قوية و فيتامينات لزيادة الطول. و تعد الشمس المصدر الأساسي لفيتامين ” D ” الذي يحتاجه الجسم و الضروري للغاية لنمو العظام و العديد من الوظائف الحيوية الأخرى في الجسم.

و تبدأ الأسنان و العظام بالضعف إذا لم يحصل الجسم على ما يكفي من فيتامين ” D “. لذلك يجب أن تحرص على التعرض لأشعة الشمس يومياً، حيث تعتبر الشمس المصدر الأساسي لهذا الفيتامين، كما يمكنك زيادة مستوى هذا الفيتامين عن طريق تضمين بعض الأطعمة في نظامك الغذائي مثل الطماطم و البطاطس و الفواكه الحمضية و الحليب و القرنبيط و الأسماك الدهنية مثل التونة و السلمون و الماكريل، و كبد اللحوم و الجبن و صفار البيض.

و بالإضافة لذلك، يساعد فيتامين ” D ” على إمتصاص الكالسيوم و الفوسفور في الجسم، و هذا مفيد لزيادة الطول أيضاً. كما أنه يعمل على مكافحة تساقط الشعر بشكل فعال، حيث أثبتت الدراسات أن تناول مكملات فيتامين ” D ” على ذلك.

فيتامينات لزيادة الطول

فيتامينات لزيادة الطول

3– فيتامين ” C

يطلق على فيتامين ” C ” حمض الأسكوربيك، و هو متوفر بكثرة في العديد من الفواكه الحمضية. و يساعد هذا الفيتامين على طرد السموم من الجسم و الحفاظ على قوة الجهاز المناعي، كما أنه يعتبر اهم فيتامينات لزيادة الطول.

تواجد كميات كافية من فيتامين ” C ” في الجسم تساعد على تعزيز نمو الأسنان و العظام، كما أنه يعتبر أحد مضادات الأكسدة القوية و بالتالي يمنع الإصابة بالأمراض و هذا يحسن عملية نمو الجسم في سن مبكر.

و تعتبر الفواكه و الحمضيات و البطاطس و الفراولة و التوت أهم مصادر الحصول على فيتامين ” C ” ، لذلك لابد من تضمين الجوافة و البرتقال و الكيوي و مصادر فيتامين ” C ” المختلفة في نظام طفلك الغذائي و تناولها يومياً.

4– فيتامين ” B2

يعد فيتامين “B2 ” أحد أكثر الفيتامينات التي تساعد على زيادة الطول، و يعرف أيضاً بإسم الريبوفلافين. كما أنه يعمل على نمو الأظافر و العظام و الجلد و الشعر. و لضمان حصول جسمك على ما يحتاجه من الريبوفلافين، أضف الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين إلى نظامك الغذائي و التي تشمل: الخضروات الورقية و الأسماك و الحليب و البيض. و هذا يفسر نصائح خبراء الصحة بتناول طبق من السلطة بشكل يومي، و ذلك للحصول على ما يحتاجه الجسم من الريبوفلافين و الفيتامينات و المعادن الأخرى التي يحتاجها.

5– فيتامين ” K “

أظهرت العديد من الدراسات، أن فيتامين ” K ” ضروري للحفاظ على النمو الصحي للجسم. و يعمل هذا الفيتامين القابل للذوبان في الدهون كعامل أساسي في عملية تخثر الدم، و نمو العظام و قوتها، و تقليل خطر الإصابة بهشاشة و العظام و التعرض للكسور، و كذلك التمثيل الغذائي للكالسيوم في الجسم، و بالتالي يحفز زيادة الطول.

تحتوي الخضروات ذات الأوراق الخضراء داكنة اللون مثل السبانخ و الكرنب و غيرها على كميات كبيرة من فيتامين ” K “. كما تشمل المصادر الغذائية الأخرى لفيتامين ” K ” كل من فول الصويا و لحوم الأبقار و لحم الدجاج و الأسماك الدهنية مثل السلمون.

يساعد تناول طفلك للأطعمة المفيدة و الصحية و حصوله على العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم و فيتامينات لزيادة الطول في نمو الطول الأمثل و الأقصى. من المهم للغاية تناول كميات مناسبة من الأطعمة الغنية بالفيتامينات و ذلك لزيادة الطول و تحفيز نمو الجسم و الحفاظ على الصحة العامة. لذلك يوصى دائماً بإتباع نظام غذائي صحي سليم يحتوي على مجموعة متنوعة من الأطعمة، و ذلك حتى تحصل على كل ما يحتاجه جسمك من المغذيات الدقيقة.

Advertisements