افضل اشكال ركنات للمساحات الصغيرة مودرن مميزة

ركنات للمساحات الصغيرة

الركنة تعتبر حل مثالي وجيد جدًا في حالة المساحات الصغيرة التي توجد في منزلك خاصةً في غرفة المعيشة أو الاستقبال، وبالتالي يجب أن تختارها بعناية من خلال الاهتمام باختيار ركنات للمساحات الصغيرة مناسبة مع حجم الغرفة فضلًا عن اختيارها أيضًا مناسب للمنزل والطراز المخصص له بجانب هذا يتم اختيار الركنة على حسب لون الدهانات وباقي أثاث المنزل بالكامل حتى تحصل على شكل أنيق وعصري، حيث أيضًا نجد أن هناك العديد من الأشكال والصيحات المختلفة التي من خلالها يمكنك اختيار منها ما تريد، ولكن يجب التأكد من أن تلك الصيحات حديثة وعالمية مواكبة للموضة حتى يكون منزلك ذو طابع عصري وأنيق.

ركنات للمساحات الصغيرة مودرن

12 12

من الجدير بالذكر أن الركنة أصبحت من أهم قطع العفش والأثاث في المنزل التي يهتم الجميع بإحضار مثلها في منزله حتى تحصل على شكل جميل وجذاب، فضلًا عن أنها لا تأخذ مساحة أو مكان كبير في المنزل وبالتالي توفر بدلًا من شراء قطع أنترية وكنب وكراسي غير مناسبة مع مساحة الغرفة يمكنك وضع ركنة أو اثنين في الغرفة فقط.

2 14

بجانب هذا فهي جديدة وعصرية بل وأفضل من الأنتريه والأشكال الكلاسيكية القديمة، بجانب هذا فهي يتم تصميمها من خلال أقمشة ناعمة تعطي المزيد من الراحة والهدوء والشكل الجذاب الأنيق، فضلًا عن ذلك يتم تصميمها بمختلف الألوان والنقوشات الجديدة التي تناسب الوان الدهانات والأثاث.

Advertisements

حيث يتم تصنيع كنب الركنة بمختلف الأشكال والأحجام والمقاسات المختلفة الكبير والصغير وبالتالي إمكانية وضعها في الغرفة الكبيرة أو الصغيرة بدون التقييد بشكل أو بنوع معين، فضلًا عن تصميمها بمختلف الأقمشة مثل الجلد والمخمل والشموع وغيرها.

3 14

اشكال ركنات 2023

في عام 2022 ظهرت الركنة موضة بشكل أكبر انتشارًا عن الأعوام السابقة، وهنا ظهرت الركنة بمختلف الوانها، ولكن انتشرت بشكل أكبر بالألوان الحديثة مثل الرمادي والكشمير والجنزاري والزيتي تلك الألوان الأكثر انتشارًا عن باقي الألوان الأخرى، هذا الأمر الذي جعلها مناسبة جدًا لألوان الدهانات العصرية المائلة للألوان الفاتحة مثل الرمادي بدرجاته والفانيليا لاتيه والكشمير وغيره.

 

4 14

أيضًا يوجد من ركنات للمساحات الصغيرة أشكال مختلفة منها شكل حرف L تلك التي تأخذ مساحة أتنين جدار متجاورين مما تعطي شكل أكثر جذاب وتزيد من مساحة الغرفة فضلًا عن أنها تقوم باستغلال المساحات الموجودة في الأركان وعواميد الغرفة وغيره، هناك أيضًا شكل آخر يعرف باسم الكابوتنيه التي اشتهر في الآونة الأخيرة.

من أهم ما يميز تلك الركنات أيضًا هي إنها أسعارها منخفضة ليست مرتفعة مقارنة بأسعار الأنتريهات والصالونات الكبيرة الحجم والتي يستخدم بها العديد من الخامات والتقنيات المختلفة في التصنيع.

5

اشكال ركنات حديثة

من أهم ما يميز الركنات هي إنها تحتوي على مختلف الأشكال العصرية الحديثة التي تتناسب مع تصميم غرفتك، فضلًا عن أن تلك الركنات بشكل خاص يتم تصميمها بشكل محدد تقوم انت باختياره أي يتم تصميمها تحت الطلب في كثير من الأحيان عندما تكون لديك غرفة بشكل أو بمساحة معينة وأنت تريدها مصممة كي تناسب غرفتك.

6 13

أيضًا يتم تزيين الركنة بمجموعة من الوسائد المنقوشة أو السادة باستخدام مجموعة أخرى من الألوان التي تتناسب مع لون الركنة أو لون الدهانات، فعلى سبيل المثال إذا كانت الركنة رمادية اللون فقد تكون الوسائد تأخذ لون سادة مثل الكشمير أو الأحمر، وإذا كانت الركنة كاشمير يمكن أن تأخذ الوسادات ألوان مثل الرمادي والأبيض والمنت جرين وهكذا.

أما إذا كنت تحب الوسائد المنقوشة يمكنك أن تقوم باختيار وسائد بها الوان مناسب مع لون الركنة حتى تعطي شكل متناسق وملائم مع بعضهم البعض فضلًا عن توفير راحة للعينين والشكل العام.

7 13

اشكال ركنات مودرن حرف L

تعتبر اشكال الركنات التي تأخذ حرف L هي الأكثر انتشارًا والتي تتم لاستغلال المساحات الصغيرة في غرفة الاستقبال أو غرفة المعيشة، وفي بعض الأحيان يتم تصميم الركنة كي يتم تحويلها إلى سرير إضافي من خلال جزء آخر يتم استخراجه من أسفل الركنة وبالتالي يتم استخدامها لأكثر من استخدام.

8 12

ففي حالة كانت لديك ضيوف في المنزل يمكنك فردها لكي تكون سرير والاستراحة عليها، وبالتالي فهي الأفضل والأحسن من الانتريهات والصالونات القديمة، بالرغم من كل تلك الاستخدامات والمميزات الموجودة في الركنات إلا إنها أسعارها منخفضة ومناسبة للجميع، حتى إذا تم تصميمها تحت الطلب فتكون أقل تكلفة من أي صالونات أخرى.

فضلًا عن وجود الكثير من الأشكال الأخرى التي يمكنك اختيارها على حسب مساحة الغرفة، لم يقتصر الأمر فقط على ركنات للمساحات الصغيرة للغرف بل أيضًا مناسبة للمساحات الكبيرة فهي أفضل وأكثر انتشارًا واستخدامًا في تلك الفترة.

9 14

معايير اختيار ركنات الغرف

قبل القيام بشراء الركنات لابد من الاهتمام بالتعرف على مجموعة من التعليمات والمعايير التي من خلالها يمكنك أن تقوم بشراء افضل ركنية مناسبة للغرفة، ومنها نذكر:

  • أولًا يجب تحديد مساحة الغرف جيدًا هل هي كبيرة أم صغير لكي تقوم بشراء الركنة المناسبة للحجم.
  • تحديد نوع القماش التي تريد تصميم الركنة به على حسب باقي الأثاث أو على حسب الميزانية أو على حسب ما تفضل من الخامات للجلوس عليها.
  • ومن ثم يتم تحديد النوع الخاص بالركنة في بعض الأحيان يتم تحديد لون الركنة أولًا ومن ثم تحديد ألوان الدهانات أو العكس.
  • في كلتا الحالات لابد أن يكون لون الدهانات يناسب تمامًا لون الركنة حتى يكون الشكل جذاب ولائق وأنيق.

10 15

  • الاهتمام بالألوان العصرية الحديثة مثل البيج الفاتح الرمادي بدرجاته والكشمير بأنواعه المختلفة والفانيليا لاتيه وهكذا.
  • يمكنك الاستعانة بإحدى خبراء الديكور للتعرف على أحدث الصيحات الحديثة في أشكال الركنات والألوان والديكور بشكل عام.
  • الاهتمام بالوسادات الخاصة بالركنة لأنها تعطي شكل متكامل وجذاب والاهتمام بالون الخاص بها أيضًا أن يكون لائق مع لون الركنة.

11 14

Advertisements

يمكنك مشاركة كل ما هو حول ركنات للمساحات الصغيرة وما يناسبك وترك تعليق على هذا الموضوع بعد قراءته لنقوم بالرد عليك.

Advertisements