احدث اشكال الباركيه الإسباني وما هي مميزاته عيوبه

الباركيه الإسباني

الباركيه الإسباني أحد أنواع الباركيه التي لها شهرة كبيرة، وهذا يعود للفخامة التي تظهر على المكان الذي تم تركيبه فيها، فهو من أنواع الباركيه المرتفعة في السعر عند مقارنته بأي من أنواع الباركيه الأخرى مثل الباركيه الصيني أو الباركيه الماليزي، والباركيه الإيطالي أيضاً، ويستخدم الباركيه الإسباني في المنازل أو المكاتب والقليل ما يقدم على استخدامه في المحال التجارية، فهو يحتاج إلى عناية خاصة، بالإضافة إلى تكلفته المرتفع، وهنا سوف نعرض أهم المعلومات حوله، وكذلك أشكاله عند التركيب.

الباركيه الإسباني

بعد الباركيه الإسباني نوع مميز وفريد من أنواع الباركيه التي تعطي فخامة، وهو يستخدم في المنازل ليضفي عليها مزيد من اللمعان والاختلاف.

حيث إنه يتميز طابع كلاسيكي جذاب وأنيق، ويكون في أول قائمة اختيارات الأشخاص التي تبحث عن الرقي والفخامة، والذين يرغبون في تزيين الأرضيات واختيار أفضل أنواع الديكور، لهذا قاموا باختيار هذا النوع من الباركيه.

وعند اختياره فإنك تضمن لنفسك الراحة لأن من أهم مميزاته المقاومة العالية لظروف التغيرات المناخية ومن أهمها درجات الحرارة العالية، وهذا بالطبع بخلاف الباركيه الألماني الذي يتأثر بارتفاع درجات الحرارة.

مواصفات الباركيه الإسباني Spanish

الباركيه الإسباني

Advertisements

يتحلى هذا النوع من الباركيه بمجموعة مواصفات جعلته يتميز بالكثير من المميزات، والتي تجعله من أهم الاختيارات المطروحة أمامك في حالة كانت التكلفة تتناسب معك، ومن أهم مواصفاته ما يلي:

  • يتميز بوجود طبقات سميكة وعديدة ومختلفة، حيث يبلغ سمكه، وسمك الطبقة منه إلى 8مم.
  • يحتوي في تركيبه على طبقة عازلة، بلغ سمكها  إلى 2مم.
  • يصمم هذا النوع من الباركيه بحيث يوجد به نظام الإغلاق الفعال، وهذا ما يزيد الالتصاق بين الطبقات، كما أنه يزيد من ترابطها مع بعضها البعض بقوة كبيرة يصعب فصلها، ويصعب وجود فواصل بينهم.
  • مزود من الخارج بطبقة لامعة مقاومة للخدش، مما يجعله أكثر صلابة ومتانة.
  • معالج ضد البكتيريا حيث بعمل على محاربتها وعدم انتشارها، مما يضمن سلامة الباركيه لفترة أطول.

صور وأشكال الباركيه الإسباني

يتوفر لهذا النوع من الباركيه أشكال متعدده وتصميمات فريدة، كما أن له ألوان كثيرة، يمكن أن تستخدم وتتناسب مع مختلف أشكال الديكور، وهذا يسهل كثيراً في ربط قطع الديكور مع بعضها البعض، ومن أهم أشكاله:

الباركيه الإسباني

الباركيه الإسباني

الباركيه الإسباني

الباركيه الإسباني

تصاميم للألوان الفاتحة من الباركيه الإسباني، وهي تتميز بوجود عروق ونقوش مميزة، تزيد من فخامته، وهي تتناسب مع ديكورات غرف النوم المودرن، ومن أشكاله ما يلي:

الباركيه الإسباني

الباركيه الإسباني

الباركيه الإسباني

 

مزايا الباركيه الإسباني  

يتمتع الباركيه الإسباني بعدة مميزات ناتجة من المواصفات التي تحدثنا عنها سابقاً، وهذه المميزات هي التي تتسبب في رفع تكلفة عن باقي الأنواع الأخرى من الباركيه، ويمكن حصر المميزات في النقاط التالية:

  • يتكون هذا النوع من الباركيه من خامة طبيعية، مما يجعله يمنح مزيد من الدفء في البيت، كنا أنه يزيد من الشعور بالراحة النفسية والهدوء، وذلك انعكاس لطبيعته، لهذا يفضل الكثيرون استخدامه في غرف النوم.
  • يقاوم الباركيه الإسباني الرطوبة بسبب وجود الطبقة العازلة التي تدخل في تركيبه.
  • يمكنه الاستمرار لفترات طويلة دون أن يحدث له أي قشور أو تجريحات ناتجة من تصادم قطع الأثاث عليه.
  • شديد الصلابة مما يجعله يتحمل أوزان ثقيلة عليه دون أن يحدث لها أي ضرر يذكر.
  • توجد منه أشكال وتفريعات كثير ة، سواء من حيث اللون أو شكل العروق الخشبية.

عيوب الباركيه الإسباني 

بالرغم من المميزات الهائلة التي توجد في الباركيه الإسباني، إلا أن هناك مجموعة من العيوب تشترك أنواع الباركيه فيما بينها في معظم هذه العيوب، لأنه تتحدث عن عيوب تصميم الأرضيات بالقطع الخشبية، وهذا ما جعل الكثيرون يفضلون سيراميك الباركيه الإسباني، لأن يتميز بشكل الباركيه ولا توجد فيه العيوب التالية:

  • تكلفته المرتفعة هي أول من يأتي في قائمة العيوب، حيث تبلغ تكلفة المتر الواحد منه أكثر بكثير من تكلفة سعر البورسلين أو غيره من ديكور الأرضيات.
  • قلة أشكال الديكور التي يتلاءم معها الباركيه، فهو يتناسب بصورة أكبر مع الديكور ذو الطابع الكلاسيكي، ويمكن أن يتماشى مع الديكور المودرن ولكن في إطارات محددة للغاية، ولكنه في كلا الحالتين يعكس الفخامة والرقي.
  • يصعب أن يقاوم الباركيه المياه المسكوبة، ففي حالة التعرض لأي حادث ينتج عنه تسرب في المياه فإن الباركيه يتلف بشكل كبير.
  • تنظيف الباركيه يحتاج إلى منظفات معينة كي يتم تلميعه، وتستخدم المكانس الكهربائية في إزالة الأتربة ولكن باستخدام قطع مخصصة حتى لا يحدث أي تجريح فيه.
  • يجب قبل اختيار تركيب الباركيه، التأكد من خلو المكان من الحشرات حتى لا تبدأ في تخريب الباركيه، ومن أهمها سوسة الخشب.

كم هو سعر الباركيه الإسباني؟

يتراوح سعره في المملكة العربية السعودية  بين 34 ريال سعودي إلى 180 ريال سعودي، وهو مدى كبير للغاية ويمكن أن يكون مرتفع أكثر من ذلك في بسبب الارتفاع المتزايد في أسعار مواد البناء، ولكن عند البحث عن أفضل أنواع الباركيه فيمكن أن تضع ثقتك في هذا النوع من الباركيه لصنع أرضيات من الخشب.

وصلنا معكم لنهاية حديثنا عن الباركيه الإسباني، وقد تمكنا من جمع أهم المعلومات التي تدور حول هذا النوع من الباركيه، والمميزات التي يتحلى بها نتيجة وجود المواصفات التي يتميز بها هذا النوع من الباركيه.

Advertisements
Advertisements