فساتين خطوبة قصيرة لمُحبي الأناقة والتميز

فساتين خطوبة قصيرة

عند اقتراب موعد حفل الخطوبة فإن الفتيات تكون في حيرة كبيرة في أمر اختيار فستانها الخاص بها، وبالتالي نجدها لا تعرف جيدًا استايل المناسب لها ولسنها بل الوزن والشكل والطول أيضًا من أهم العوامل التي تساعد الفتاة في اختيار الفستان الخاص بها هل تقوم باختيار فساتين خطوبة قصيرة أو طويلة، هل تقوم الفتاة بتحديد ما تريد قبل الذهاب للشراء أم تقوم بالمشاهدة أولًا على جميع الأشكال والموديلات ومن ثم تقرر ما تريد، بالفعل تلك اللحظة صعبة جدًا على معظم الفتيات خاصةً التي لم يسبق لها وقامت بارتداء فستان من قبل لذلك يجب أن تتم تلك الخطوة على عدة مراحل وخطوات حتى نستطيع في النهاية أن نقع على الاختيار الصحيح وتضمن أن تكون ذو مظهر جذاب وجميل.

فساتين خطوبة قصيرة منفوشة

 

من الجدير بالذكر أن الفساتين القصيرة خاصةً للفتيات الغير محجبات من أهم وأفضل الاختيارات التي تساعد على إبراز الجمال فضلًا عن كونها أنيقة وبسيطة لا يوجد بها شغل وتطريزات كثيرة بل وتجعلك خفيفة ومريحة في الحركة والانتقالات وهكذا، وبالتالي يمكنك الاختيار من أفضل تلك الأشكال المواكبة للموضة.

ونذكر أن الفساتين المنفوشة من أهم الفساتين التي تساعد في جعل جسم الفتاة متناسق بل ومناسب جدًا للفتيات النحيفات فضلًا عن أنه مناسب أيضًا للفتيات القصيرات على هيلز بلون مناسب مع الفستان ويكون الأمر لطيف إلى حد كبير.

من أكثر الألوان والأشكال المواكبة للموضة لهذا العام نجد البيج في ذهبي، الأبيض، البيبي بلو، النبيتي، الأزرق تقريبًا كافة الألوان تناسب جيدًا هذا النظام من الفساتين فضلًا عن أن الفساتين القصيرة البسيطة تناسب حفلات الخطوبة العائلية أو المقامة في مكان صغير.

Advertisements

فساتين خطوبة في البيت

من الجدير بالذكر أن أمر اختيار فساتين خطوبة قصيرة من أهم الخطوات الخاصة بالحفل المنزلي، حيث إنها مناسبة جدًا للأماكن الصغيرة والحفلات العائلية خاصةً الفساتين الغير منفوشة أو المنفوشة بشكل بسيط وليس بها أي قطع صلبة أو جيبونا وهكذا.

ومن الجدير بالذكر أن أول المعايير التي يتم اتباعها في اختيار فستان الخطوبة هو اللون، ويعتمد اللون في الأساس على لون بشرتك، فهناك لون بشرة له ألوان محددة مناسبة معه، وعلى سبيل المثال لون البشرة البيضاء تتناسب كثيرًا مع الألوان الداكنة مثل الأزرق والأسود والأحمر والنبيتي والبنفسجي.

أما إذا كانت بشرتك خمرية أو داكنة لابد من الاهتمام بالألوان الفاتحة مثل الوردي، البيج، الأبيض، والكاشمير وهكذا، أما بخصوص المنزل فلا يوجد الوان محددة مخصصة لهذا الأمر بل يتم من قبل الفتاة فقط وعلى حسب ما يتناسب مع لونها.

ولكن يفضل الابتعاد عن اللون الأبيض لأنه لون مخصص للأفراح وكتب الكتاب وهكذا، حتى لا يحدث لغط في الأمر، بجانب هذا نجد أن هناك ألوان غير مناسبة مع الخطوبة مثل الأسود فهو غير مناسب تمامًا لمثل المناسبات السعيدة خاصةً إذا كنتي العروسة.

فساتين قصيرة منفوشة دانتيل

من أهم الأشياء التي يتم وضعها في الاعتبار عند اختيار فستان الخطوبة نجد إن التطريز من أهم تلك الأشياء، حيث إنه إذا كانت الخطوبة تقام في المنزل أو في كافيه صغير لابد من اختيار فستان به بعض النقوشات أو التطريزات البسيطة من الترتر والخرز أو بعض النقوشات من الدانتيل والخيط اللامع وهكذا.

أما إذا كان حفل الخطوبة في قاعة أفراح ومكان واسع يمكنك الإكثار من التطريز إلى حد ما حتى يظهر للجميع بشكل جيد، ولكن نذكر أيضًا أنه لابد من التقليل من التطريز حتى لا يصبح الأمر مبالغ فيه ويظهر بشكل غير أنيق وموضة قديمة.

من الجدير بالذكر أن مشغولات الترتر والخرز تم ظهورها في تلك الفترة مرة أخرى، بل وبأشكال أفضل وأحدث كثيرًا وبالتالي يمكنك التأني في اختيار التطريز الخاص بالفستان، وكلما كان الأمر بسيط كلما كان المظهر أفضل وأكثر جاذبية وعصري، هذا الأمر يسير على الفساتين المنفوشة والسليم.

فساتين قصيرة

من أحدث الصيحات التي ودنا أنها انتشرت كثيرًا في تلك الفترة هي فساتين خطوبة قصيرة من الأمام وطويلة من الخلف، هذا الشكل التي م ظهوره مجددًا فهو كان منتشر قديمًا بشكل أكثر، ولكن مصممي الفساتين ومتخصصي الموضة قاموا بطرحه مرة أخرى في الأسواق ليصبح موضة مرة أخرى.

وبالتالي نجد أنه عبارة عن فستان قصير منفوش قصير من الأمام عند الركبة أو بعدها قليلًا ومن الخلف أطول قليلًا أو به ذيل طويل هذا النظام مناسب جدًا مع الفتيات القصيرة والتي يساعد في إعطاء إيحاء بالطول للفتيات فضلًا عن كونه شيك ومناسب للحفلات في المنزل ولكن يفضل عدم اختيار رسمة أو تصميم منفوش كثيرًا.

وهنا يكون الفستان بالكامل له لون واحد محدد أو قد يكون الذيل له لون مختلف ولكنه لائق ومناسب مع لون الفستان بالكامل، وهنا يفضل ارتداء هيلز يساعد في إظهار ذيل الفستان، ويفضل استخدام هذا النوع من الفساتين في القاعات والأماكن المفتوحة لكي تستطيعي الحركة بشكل جيد.

فساتين خطوبة قصيرة 2022

من الجلي والواضح أن في عام 2022 ظهرت فساتين خطوبة قصيرة مرة أخرى كموضة جديدة للفتيات سواء كانت العروسة أو إحدى معازيم الفرح وسواء كانت خطوبة أو زفاف وغيره، فهي مناسبة لكافة المناسبات، وحاليًا فهي مناسبة جدًا مع حفل الخطوبة التي يتم في المنزل ولكن يفضل أن يكون غير منفوش.

Advertisements

ومن أكثر الأشياء التي يبحث عنها الفتيات في أمر الخطوبة هي الاكسسوارات، ولكن من المفضل أن لا ترتدي اكسسوارات كثيرة بشكل مبالغ فيه، فإذا كان الفستان مفتوح من الأعلى يمكنك ارتداء سلسلة بسيطة وقصيرة أيضًا، مع أسورة بسيطة في يديك وهذا بجانب خاتم الخطوبة الخاصة بكي.

حيث أن الفستان لا يحتاج إلى اكسسورات بل به تطريزات ونقوشات لا يجعل هناك مساحة فارغة لتلك الأشياء.

يمكن أن تقوم بمشاركتنا جميع المعلومات التي تعرفها حول فساتين الخطوبة القصيرة، يمكن أن تترك لنا كافة الأسئلة والاستفسارات المتعلقة التي تريد أجوبة عليها، وسوف يتم الرد عليكم.

Advertisements