عمل حمام بخار للبشرة بمفعول أفضل صالون تجميل

أفضل طرق عمل حمام بخار مفيد للبشرة ومفعولة السحري
Advertisements

أفضل طرق عمل حمام بخار مفيد للبشرة، في بعض أنحاء العالم ، يعد الاستحمام بالبخار جزءًا ثابتًا من الحياة اليومية  فمن المعروف أن حمام البخار يساعد في الاسترخاء التام وكذلك لعلاجات التجميل كما أنه يساعد في التخلص من أي نوع من التعب ويعطي شعوراً بالحيوية فالعضلات تتراخي ، وتنفتح المسام ، والضغط يتبخر ، والعرق يتدفق ؛ حمام البخار الفعال لا يعطي فوائد لجسمك فحسب ، بل لروحك أيضًا.

أفضل طرق عمل حمام بخار مفيد للبشرة

إليك خطوة بخطوة كيفية الحصول على حمام بخار فعال ،للوجه وللجسم سواء كنت تفعل ذلك في المنزل أو في منتجع صحي وبعض النصائح حول التخطيط لحمام بخار فعال بعد يوم طويل.

حمام بخار للجسم

  • التحضير لحمام البخار

 قبل الدخول إلى حمام البخار ، قم بإزالة أي نوع من المجوهرات أو أي أجسام معدنية بجانب العدسات اللاصقة أو النظارات. قم أيضًا بإزالة ملابسك ، إذا كان ذلك ممكنًا ، فكلما زادت ملامسة بشرتك للبخار ، كان ذلك أفضل بالنسبة لك. إذا كان عليك ارتداء شيء ما ، فارتدي شيئًا خفيفًا ورقيقًا جدًا و في المقابل تجنب بدلات السباحة أو الملابس ذات المرونة الضيقة التي تضغط على بشرتك. قد تتسبب الحرارة والعرق في حدوث طفح جلدي حيث يقيدك النسيج. إلى الحد الذي يجب أن تكون فيه مغطاة ، استخدم فقط منشفة قطنية خفيفة وفي حال كان شعرك طويلًا ، اجمعه في كعكه

  • الاستحمام قبل الاستحمام بالبخار

خذ حمامًا تقليديًا واغسله بصابون طبيعي بالكامل أو غسول للجسم واشطفه جيدًا قبل التبخير. لا تضعي أي شيء على بشرتك بعد الاستحمام؛ فالمكياج والكريمات والمرطبات ستعزل بين بشرتك والبخار. لا يهم الاستحمام بماء شديد السخونة أو البرودة ؛ افعل ما هو مريح وهذه واحدة من أكثر الطرق فعالية لأخذ حمام بخار.

  • الاستحمام بالبخار

استلقِ واسترخي للحصول على حمام بخار أو اجلس بينما تغلق عينيك وتنفس بسهولة وعمق. دع الحرارة تمتصك وحاول أن تجعل نفسك مرتاحًا لمدة تتراوح بين 5 إلى 20 دقيقة.

  • التبريد

بعد 20 دقيقة أو بمجرد أن تبدأ في الشعور بعدم الارتياح ، انتقل إلى مكان أكثر برودة من أجل إغلاق مسامك ، ووقف التعرق وقم بشرب الماء وحاول ترطيب جسمك و بمجرد أن تشعر بتحسن وتشعر بالرغبة في البخار مرة أخرى ، يمكنك الذهاب إليه ولكن اتبعه بالتبريد، غالبًا ما تحتوي المنتجعات الصحية على أحواض غطس بمياه باردة أما في المنزل أو في صالة الألعاب الرياضية ، الاستحمام البارد سيفي بالغرض.

يمكنك حتى تقسيم جلسة البخار إلى نصفين ، والغطس البارد بعد حوالي 10 دقائق. اخفض درجة حرارة جسمك ، ثم عُد لجلسة بخار أخرى مدتها 10 دقائق، يمكنك حتى الاستحمام والبخار في وقت واحد؛ ما عليك سوى تشغيل البخار أثناء الاستحمام ، والتبديل بين أن تكون مغلفًا بالبخار الساخن والوقوف تحت الماء البارد للاستحمام.

عمل حمام بخار للبشرة

عمل حمام بخار للبشرة

حمام بخار للوجه

 

  • قبل البدء في التطبيق ، قم دائمًا بإزالة المكياج عن بشرتك.
  • حضري وعاء كبير وماء مغلي ومنشفة وجه.
  • صب 2 لتر من الماء المغلي في الوعاء وثبت رأسك فوق الوعاء ، ودع البخار يتدفق على وجهك.
  • يمكنك وضع منشفة على رأسك حتى يتغلغل البخار في بشرتك بشكل مكثف.
  • ويمكن استبدال كل ذلك باستخدام اجهزة ضخ البخار المنتشرة بالاسواق.
  • يمكنك تنظيف الرؤوس السوداء بسهولة باستخدام أشرطة التنظيف أو جهاز تنظيف الرؤوس السوداء الكلاسيكي ذي الرؤوس المستديرة، يجب ألا تضغطي على الرؤوس السوداء بأظافرك بعد حمام البخار. لأنه قد يسبب بقعًا دائمة أو تهيجًا على بشرتك.
  • بعد القيام به اغسلي وجهك بالماء البارد لشد المسام.
  • بعد ذلك ، يجب عليك وضع مرطب مناسب لنوع بشرتك عن طريق عمل منشط بماء الورد النقي.

احتياطات عمل حمام البخار مفيد للبشرة

  1.  من الأفضل عدم التبخير على معدة ممتلئة. عند هضم وجبة كبيرة، يتم توجيه تدفق الدم إلى الجهاز الهضمي. عندما تقوم بالبخار، فإن تدفق الدم يغير مساره إلى سطح الجلد. هذا يمكن أن يؤثر على الهضم.
  2. حاول الانتظار لمدة ساعة على الأقل بعد تناول الطعام قبل حمام البخار.
  3. يجب شرب الماء قبل الجلسة وأثناءها وبعدها لتجديد جميع السوائل التي ستفقدها من خلال بشرتك.
  4. ابتعد عن الكحول قبله وبعده مباشرة أيضًا ؛ لانك ستشعر بالدوار من الحرارة والاسترخاء ، يرجى استبداله بفنجان جميل من شاي الأعشاب.
  5. اجلس بشكل مريح. اغلق عينيك. تنفس بطريقة غير عميقة ومحسوبة حتى تعتاد على استنشاق البخار. يعاني بعض الأشخاص من إحساس مبدئي بصعوبة التنفس ، لكن لا تقلق ، فأنت تحصل على كمية وفيرة من الأكسجين. فقط استرخي وخذي الأمر ببساطة. في غضون لحظات قليلة ، ستشعر بالراحة .
  6. يمكن لمن لديهم بشرة عادية ودهنية أن يأخذوا حمام بخار مرة واحدة في الأسبوع وفي المقابل، يُنصح الأشخاص ذوو البشرة الجافة والحساسة بأخذ حمام بخار مرة كل 15 يومًا أو مرة في الشهر.
  7. نظرًا لأن المسام الموجودة على بشرتك تفتح في حمام البخار ، يجب عليك بالتأكيد عدم وضع المكياج واستخدام المنتجات الكيميائية بعد ذلك.

 ما هي مدة حمام البخار المفيد للبشرة؟

تختلف المدة من شخص لأخر ومن مرة لأخري؛ مع تكرار عمله سوف يرتفع تحملك للحرارة ، وستتعلم قراءة الإشارات التي يرسلها جسمك إليك في العموم يجب البقاء في البخار لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ستشعر بارتفاع حرارة جسمك و تتعرق بكامل جسدك. حاول البقاء في الغرفة حتى يحدث هذا. لكن إذا لم تكن مرتاحًا ، فاستمع إلى جسدك وانطلق.

هل حمام البخار مفيد للبشرة فعلاً؟

نعم إنه تطبيق طبيعي تمامًا وسهل لتنظيف البشرة ويظهر ذلك في النقاط التالية:

  • يساعد جسدك كله علي العرق بينما نقضي الكثير من الوقت في محاولة عدم العرق ، والجلوس في مكيف الهواء ، وارتداء الملابس الرقيقة ، واستخدام مضادات التعرق، إن التعرق يزيل الشوائب من مسام بشرتك وليس ألية تبريد فقط.
  • تشير الدلائل إلى أن الدخول في حالة ارتفاع الحرارة يساعد أيضًا الخلايا الدهنية في الجسم على تطهير السموم.
  • ترطيب أغشيتك المخاطية وتصبح أكثر فعالية ، وتقوم بعمل أفضل في مكافحة الفيروسات والبكتيريا الغازية.
  • إذا كنت مصابًا بنزلة برد ، فستتنفس بسهولة أكبر وقد تقصر مدة مرضك عن طريق البخار.
  • يعطيك فرصة للتأمل والاسترخاء ، فقد يكون هذا مكانًا رائعًا للقيام بذلك. الموسيقى طريقة رائعة للاسترخاء والتخلص من التوتر والاسترخاء من أجل ذلك تأكد من إضافة نظام موسيقى إلى الدش البخاري بالمنزل.
  • أحد أكثر الطرق فعالية لتنقية البشرة من بقايا المكياج والجلد الميت والأوساخ والزيوت المتراكمة في المسام.
  •  أكثر التطبيقات المفضلة لفتح وتنظيف مسام الجلد.
  • ينظف البقع السوداء المتكونة على سطح الجلد.
  • ينظف السموم المسببة لحب الشباب.
  • يزيد الدورة الدموية. وبهذه الطريقة ، فإنه يزيل التعب والمظهر المهمل على الجلد الناجم عن الإجهاد.
  • العناصر المفيدة في الأعشاب والزيوت الطبيعية المستخدمة أثناء حمام البخار تخترق الجلد.
  • يساعد على إزالة الدهون الزائدة المتراكمة على الجلد.
  • يساهم في تقليل التجاعيد.
  • يخلصك من الجلد الميت من أجل التمهيد لتكوين أنسجة نضرة وحيوية تحت الجلد الميت.

ما عدد مرات تكرار حمام البخار للبشرة؟

يمكن تحقيق فوائد البخار المعززة للحياة بشكل أفضل إذا كنت تستخدم البخار بانتظام. لا يتعلق الأمر بالوقت الذي تقضيه هناك بقدر ما يتعلق بعدد المرات التي تدخل فيها. إذا أضفت دشًا بالبخار إلى نفس مساحة الدش بالمنزل ، فقد تجد أن التبخير يصبح جزءًا يوميًا من روتينك ، بشكل منتظم مثل تنظيف أسنانك.

بشرتك هي أكبر عضو في جسمك ، وهي بحاجة إلى التنفس والترطيب و فتح مسامها وإفراز العرق بمساعدة حمام بخار مفيد للبشرة فإنه التطبيق الطبيعي الأكثر فعالية الذي ينظف البشرة بعمق الذي يجب إضافته إلى روتين العناية الأسبوعي للأشخاص ذوي البشرة المختلطة والدهنية .

Advertisements