ركن القهوة للمساحات الصغيرة ٣٣ فكرة مبتكره

ركن القهوة للمساحات الصغيرة
Advertisements

ركن القهوة للمساحات الصغيرة أصبح واحد من الأفكار الجديدة في عالم الفن والديكور. خاصة وبعد أن أصبحت مساحات الوحدات السكنية أصغر ولا تتسع للعديد من الأركان أو قطع الأثاث. حيث يعتبرها العديد من المصممين بمثابة تحدي لإثبات القدرة على حسن استغلال المساحات الصغيرة بأفضل شكل. لذا سوف نتناول معًا مجموعة من الأفكار المبدعة منها والمتعلقة بتصميم ركن القهوة.

خطوات تصميم ركن القهوة للمساحات الصغيرة

قبل التطرق إلى كيفية تنفيذ ركن القهوة للمساحات الصغيرة وكيفية استغلال أصغر المساحات. يجب أن نتعرف معًا على الخطوات الأساسية لتصميمه من البداية. وهي على النحو التالي

ركن القهوة للمساحات الصغيرة

  • ابحث أولًا عن مساحة فارغة لتصميم ركن القهوة للمساحات الصغيرة داخل المنزل. فعلى سبيل المثال يمكن اختيارها داخل المطبخ أو في غرفة المعيشة أو حتى الصالة. وذلك على حسب تصميم الوحدة السكنية. بشرط عدم إعاقة الحركة داخل المنزل أو إفساد المظهر العام للفراغ.

مساحة فارغة

  • استخدام مجموعة من الأرفف الخشبية ذات الألوان المتماشية مع الديكور والأثاث المحيط. وذلك من أجل وضع متطلبات ركن القهوة ووضعها بشكل منظم لتسهيل الوصول إليها.

ركن القهوة للمساحات الصغيرة

  • كما يمكن اختيار مجموعة من الحوامل المعدنية بشرط أن تكون صغيرة الحجم ولونها أيضًا متناغم مع ركن القهوة. حيث يتم استخدامها في تعليق الأكواب والفناجين بشكل مناسب. وذلك لضمان استغلال المساحة بشكل أمثل وسهولة رص ووضع الأكواب.

الارفف الخشبية والحوامل المعدنية

  • اقتناء الأشياء الأساسية فقط لصناعة وتحضير القهوة. على سبيل المثال يمكن الاكتفاء بماكينة صنع القهوة وغلاية مياه كهربائية وعدد من الكنكات الصغيرة فقط.

ركن القهوة للمساحات الصغيرة

أفكار تنفيذ ركن القهوة للمساحات الصغيرة

هناك العديد المبدعة والخلاقة التي ظهرت في الآونة الأخيرة من قبل المصممين والمهتمين بعالم الديكور. وذلك من أجل تصميم وتنفيذ ركن قهوة صغير. ومن أمثلة هذا الأفكار ما يلي

ديكور ركن القهوة

إعادة تدوير الدواليب والخزانات القديمة

في حالة ما إذا كان لديك دولاب أو خزانة قديمة يمكن إعادة تدويرها واستخدامها مرة أخرى. حيث يمكن الحصول على كوفي كورنر أنيق وعصري. كما أن الدولاب يساعد على ترتيب الأكواب والفناجين بطريقة مميزة.

الدواليب القديمة

ركن القهوة للمساحات الصغيرة

تصميم ركن القهوة للمساحات الصغيرة بجانب الثلاجة

تعد فكرة تصميم ركن القهوة بجانب الثلاجة واحدة من الأفكار الجديدة والخلاقة. وذلك لكي يتم عمل ركن متكامل للمشروبات سواء الباردة أو الساخنة. كما أنه في بعض الأحيان يتطلب الكوفي كورنر بعض المستلزمات المتوفرة بالثلاجة مثل الحليب أو الكريمة وغيرها.

ركن القهوة بجانب الثلاجة

ركن القهوة للمساحات الصغيرة

كوفي كورنر داخل خزانة في المطبخ

حتى وإن لم تتوافر لديك مساحة كافية لتصميم الكوفي كورنر داخل المنزل. فلا داعي للقلق على الإطلاق. حيث يمكنك فقط البحث عن أحد الأماكن الموجودة داخل خزانات المطبخ وتخصيصها لتحضير القهوة. وذلك من خلال وضع ماكينة صنع القهوة والغلاية ومجموعة الأكواب والفناجين بها. كما يمكن اختيار مساحة مغلقة أو مفتوحة على حسب المساحة المتاحة وعلى حسب رغبة أصحاب المنزل.

ركن القهوة داخل خزانة المطبخ

ركن قهوة متنقل

تتميز عربة القهوة المتنقلة عن غيرها من الأفكار في إمكانية تغيير المكان من فترة لأخرى. وذلك على حسب رغبة الأشخاص وطبيعة حياتهم.

ركن قهوة متنقل

وفي أغلب الأحيان توجد العربة المتنقلة في العديد من المنازل مثل عربة الطعام أو المشروبات على سبيل المثال. حيث يتم إعادة استخدامها وتدويرها وإضافة بعض اللمسات الجمالية عليها لكي تصبح قطعة فنية أنيقة.

ركن القهوة للمساحات الصغيرة

كوفي كورنر فوق رخامة المطبخ

تحدثنا سويًا عن كيفية استغلال أحد أماكن تخزبن الأواني داخل المطبخ وتخصيصها لصنع القهوة. ففي بعض الأحيان قد لا تتوافر مساحة كافية داخل الخزانات.

ركن القهوة للمساحات الصغيرة

لذا يمكنك استغلال رخامة المطبخ لأداء هذه المهمة. وذلك من خلال وضع صينية متوسطة الحجم فوق الرخامة منقوشة بأحد الرسومات الخاصة بالقهوة. وعليها مجموعة المستلزمات الخاصة بركن القهوة.

ركن القهوة في المطبخ

Advertisements

كما يمكن وضع لوحة صغيرة تشير إلى وجود الكوفي كورنر في هذا المكان. مع إمكانية رص الأكواب والفناجين بشكل مميز. وذلك لإبراز جمال تصميم ركن القهوة للمساحات الصغيرة.

ركن القهوة للمساحات الصغيرة

ركن القهوة للمساحات الصغيرة بجوار أحد النوافذ

تعد هذه الفكرة التصميمية مناسبة جدًا لعشاق احتساء القهوة والاستمتاع بالهواء النقي والنظر إلى الطبيعة الخلابة. خاصة في أوقات النهار وبعد الاستيقاظ من النوم وتناول كوب القهوة الصباحي.

ركن القهوة للمساحات الصغيرة

حيث يتم توفير طاولة صغيرة مناسبة لمساحة الشباك. بحيث تكون كافية لوضع كافة المستلزمات الخاصة بالكوفي كورنر. مع إمكانية إضافة بعض من اللمسات العصرية من الديكورات الخفيفة للكوفي كورنر.

ركن القهوة للمساحات الصغيرة

أفكار أخرى لتصميم ركن القهوة للمساحات الصغيرة

بعد أن قمنا باستعراض مجموعة من الأفكار المميزة لركن القهوة في حالة وجود مساحات صغيرة. سوف نعرض بين أيديكم مجموعة متنوعة من الأفكار الجديدة موضحة بالصور

أفكار استغلال المسحات المهملة

ركن القهوة بجوار أحد النوافذ

ركن القهوة للمساحات الصغيرة

أفكار رائعة لركن القهوة

ركن القهوة للمساحات الصغيرة

أفكار رائعة لركن القهوة الصغير

اكسسوارات الكوفي كورنر

لأن القهوة جزء مهم وأساسي في الحياة اليومية لدى العديد منا. لذلك يتم تخصيص ركن أو زاوية من المنزل لتحضير هذا المشروب ذات المذاق الأكثر من رائع. ولأنه يضفي لمسة جمالية راقية على أي مكان أو فراغ كان لابد من الاهتمام بالديكور الخاص به و الاكسسوارات الموجودة به. ومن أمثلتها ما يلي

ديكورات ركن القهوة

لوحة أو برواز ركن الكوفي كورنر

حيث تعتبر اللوحات والبراويز الموجودة خلف الكوفي كورنر واحدة من الاكسسوارات الضرورية. حيث يمكن الاختيار ما بين العديد من الأشكال والرسومات.

اللوحات والبراويز

فعلى سبيل المثال يمكن اختيار لوحة على شكل حبات القهوة الداكنة أو مجموعة من الفناجين والأكواب الخاصة بالقهوة. كما يمكن اختيار لوحة بدرجات اللون البني الداكن الذي يشير إلى لون وشكل القهوة.

ركن القهوة للمساحات الصغيرة

مجموعة من الاستيكرات

تقوم الاستيكرات بتعزيز ركن القهوة للمساحات الصغيرة على وجه الخصوص. حيث لا تحتاج إلى تكلفة كبيرة أو مساحات كبيرة. حيث يقتصر الأمر على وضع مجموعة من الاستيكرات المزينة بأشكال حبات القهوة على الدولاب أو الخزانة أو حتى الطاولة المخصصة للكوفي كورنر.

الاستيكرات

ركن القهوة للمساحات الصغيرة

صواني التقديم المنقوشة بأشكال القهوة

لا تقل أهمية صواني التقديم عن اللوحات والاستيكرات. لذلك يجب الاهتمام بها لأنها أول ما تخطف الأنظار عند تقديم القهوة خاصة عند مجيء الضيوف والأصدقاء.

صواني التقديم

لذا سوف نستعرض معًا مجموعة من أشكال صواني التقديم المناسبة لركن القهوة بشكل عام وركن القهوة للمساحات الصغيرة بشكل خاص.

صواني التقديم

العبارات والرسومات المنقوشة

يمكن تخصيص جدار معين على سبيل المثال كخلفية للكوفي كورنر كما هو موضح بالصور. كما يمكن رسم بعض العبارات عليها مثل كوفي تايم أو كوفي كورنر. بالإضافة إلى إمكانية رسم بعض حبات القهوة.

رسومات ونقوش القهوة

مجموعة الارفف الخشبية والحوامل المعدنية

على الرغم من كونها جزء أساسي من أي كوفي كورنر. إلا أنه يمكن تنفيذها بشكل جمالي أنيق حيث يمكن تعليقها على سبيل المثال بدلًا من تثبيتها بالمسامير. حيث تعطي الأحبال شكل جمالي مميز.

ركن القهوة للمساحات الصغيرة

بالإضافة إلى إمكانية وضع مجموعة من الزهريات الخفيفة وعدد من الكتيبات الصغيرة وكذلك منبه صغير.

الزهريات في ركن القهوة

Advertisements