15 طريقة لأفضل ماسكات للشعر المصبوغ ونتائجها المذهلة

15 طريقة لأفضل ماسكات للشعر المصبوغ ونتائجها المذهلة
Advertisements

ماسكات للشعر المصبوغ طبيعية ورائعة ، ما يتبع استخدام الصبغات لعمل لوك جديد هو أن الشعر يتضرر كثيرًا من تساقط وجفاف و تقصف وهيشان ولكن من اليوم كل ذلك سوف يتغير وذلك لأن مقال اليوم سيساعدك علي إعداد بعض الأقنعة المنزلية  بسيطة وغير مكلفة لكي تمنح شعرك المصبوغ العناية الخاصة التي يتعطش لها وتعيد له الحياة والترطيب والنعومة والتغذية ليبدو ناعماً كالحرير وكل ذلك من أجل لنساعدك علي تغيير مظهرك بدون أدني خسائر.

أفضل ماسكات للشعر المصبوغ

يتوافر العديد من الوصفات المنزلية البسيطة لعلاج مشاكل الشعر المصبوع لاستعادة مظهره الصحي وبأقل مجهود وتكاليف ونذكر منها التالي:

1.الأفوكادو ماسك للشعر

1.الأفوكادو ماسك للشعر

يعد الأفوكادو هو الغذاء الفائق لإحتوائه على كل المكونات الأساسية لشعرنا مما يعني قدرته علي تزويدنا بأقصى قدر من الترطيب من أجل شعر حريري لذلك يعتبر قناع الأفوكادو واحد من أفضل ماسكات طبيعية للشعر المصبوغ؛إنه دسم للغاية ويجعل شعرك المعالج بالمواد الكيميائية ناعمًا ولامعًا و يزيل كل بهتان ويعطيه مظهر صحي.

طريقة الإعداد: 

الطريقة الأولي:

قومي بخلط نصف ثمرة أفوكادو مع نصف كوب زبادي طبيعي، ثم تضعي القناع على الشعر الجاف واتركيه يرتاح لمدة 25 دقيقة. بعد ذلك ، قومي بغسل شعرك وتجفيفه كالمعتاد ويمكن إضافة بعض الفوائد الإضافية إلى قناع شعرك من خلال إضافة البيض أو المايونيز.

الطريقة الثانية:

يجب خلط الأفوكادو جيدًا مع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز حيث أن زيت اللوز غني بالفيتامينات ورائع لصحة الشعر ويوضع الخليط علي الشعر لمدة 20 دقيقة ثم يشطف.

الطريقة الثالثة:

اخلطي نصف حبة أفوكادو مع نصف كوب من المايونيز وملعقتين كبيرتين من زيت الأفوكادو وملعقة كبيرة من العسل في وعاء كبير، ضعيه على شعرك في أقسام ، من الجذور إلى الأطراف ، وغطيه بقبعة الاستحمام ، وانتظري 30 دقيقة. اشطفه واغسله بالبلسم.

الطريقة الرابعة:

في الخلاط ، امزج ثمرة أفوكادو كاملة ، وكوب من حليب جوز الهن ، وملعقة كبيرة من العسل ، وزيت الليمون إذا كان في متناول اليد، ضعي الخليط على أقسام من جذور شعرك إلى الأطراف، ثم غطيه بقبعة استحمام وانتظري لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه ثم اغسليه بالشامبو والبلسم كالمعتاد.

هذه الطريقة لإضفاء بعض اللمعان للشعر الباهت ؛ وذلك لأن الأوميجا الموجودة في كل من حليب الأفوكادو وحليب جوز الهند ترطب وتصلح. الشعر التالف ، مما يضيف لمعانًا أما العسل يلطف ويضيف لمعانًا.

2. قناع البيض للشعر

2. قناع البيض للشعر

يعد البروتين الموجود في البيض هو مفتاح الشعر الصحي، لذلك سيحتاج شعرك المصبوغ إلى قناع من هذا النوع ليبدو بمظهر أفضل وسيجعل شعرك يمتلئ بالفيتامينات والبروتينات الضرورية ويحافظ على صحته بالإضافة إلى الحفاظ علي لون الصبغة لفترة أطول، فهو من أفضل ماسكات طبيعية للشعر المصبوغ والتالف من أدوات التصفيف بالحرارة العالية و العلاجات الكيميائية القاسية.

طريقة الإعداد:

الطريقة الأولي:

قومي بخفق بيضتين مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وبضع قطرات من الخل الأبيض ثم وزعيه علي الشعر من الجذور للأطراف و قومي بتصفيف الشعر واتركيه نصف ساعة ثم قومي بغسله جيداً ويمكنك تطبيق هذا الماسك مرة أسبوعياً.

الطريقة الثانية:

أعيدي لشعرك الرطوبة والبروتين واللمعان بصفار البيض والعسل وزيت جوز الهند؛ فقط اخلطي صفار بيضة مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من العسل ضعيه على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة. اغسلي قناع الشعر بالشامبو والبلسم العاديين.

3. الموز ماسك للشعر المصبوغ

3. الموز ماسك للشعر المصبوغ

يعتبر الموز وزيت الزيتون أساس هذا القناع وهو مثالي لاستعادة الشعر التالف لمن يفرطون في استخدام صبغة الشعر أو  مجفف الشعر أو تصفيف الشعر باستخدام الحرارة، فقد تلاحظ بعض الأطراف الجافة أو المتقصفة نتيجة لذلك. سيجعل هذا الماسك شعرك صحيًا مرة أخرى على الفور ويتركه ناعمًا ولامعًا، فهو يعتبر من أفضل ماسكات طبيعية للشعر المصبوغ لقدرة الموز علي إصلاح التلف كما أنه يرطب الشعر وفروة الرأس ويمنع تساقط الشعر وقشرة الرأس وذلك يرجع لفيتامين ب والمغنيسيوم والبوتاسيوم والبيوتين.

طريقة الإعداد:

الطريقة الأولي:

Advertisements

قومي بهرس موزة وإضافة ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون إليها. يمكنك وضع القناع على شعرك بالكامل وتركه لمدة 20 دقيقة تقريبًا. ثم تقوم بإزالته بغسل شعرك كالمعتاد. كما أنه مثالي لمرة واحدة في الأسبوع.

الطريقة الثانية:

قومي بهرس موزة واحدة وأخلطيها مع بيضة كاملة و1 ملعقة كبيرة عسل و1 ملعقة صغيرة زيت زيتون و 4 قطرات من زيت اللافندر (أو زيت عطري آخر) للعطر، وضعي الخليط على الشعر المبلل واتركيه على شعرك لمدة 10-15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد وبهذه الطريقة يعمل الموز على ترطيب شعرك ، ويمنحه البيض البروتين ، ويساعد الزيت في مقاومة التجعد.

4. الصبار قناع للشعر

4. الصبار قناع للشعر 

سيعيد الصبار الفيتامينات التي يفقدها شعرنا بسبب تأثير الصبغة سترى كيف سيكتسب الشعر المزيد من الحيوية في شكل لمعان بفضل واحد من أفضل ماسكات طبيعية للشعر المصبوغ و يمكنك تقوية خصائص الصبار بالكركم وزيت إكليل الجبل وزيت شجرة الشاي. يساعد الكركم في منح شعرك قوة ويمكن أن يحفز الدورة الدموية في فروة رأسك ، مما يساعد بصيلات شعرك على البقاء بصحة جيدة. توفر زيوت إكليل الجبل وزيت شجرة الشاي خصائص متجددة ومضادة للالتهابات رائعة لفروة الرأس الجافة.

طريقة الإعداد:

الطريقة الأولي:

استخلصي هلام الصبار و قومي بإضافة بضع قطرات من زيت الزيتون او زيت جوز الهند  ويمكنك إضافة العسل وامزجي المكونات جيداً ثم ضعيه علي الشعر و وزعيه جيدًا واتركيه لمدة 25 دقيقة ثم قومي بغسله وشطفه.

الطريقة الثانية:

أخلطي 100 مل من جل الصبار مع 1 ملعقة كبيرة كركم و 4 قطرات من زيت إكليل الجبل العطري و7 قطرات من زيت شجرة الشاي، دلكي الخليط على الجذور باستخدام أطراف أصابعك أو مدلك فروة الرأس وفي المقابل يمكنك الاحتفاظ بالقناع طوال الليل وغسله في الصباح للحصول علي نتائج أفضل.

 

5. من حليب جوز الهند اصنعي قناع للشعر

5. من حليب جوز الهند اصنعي قناع للشعر
سمعنا كثيراً عن حليب جوز الهند وفوائده والذي سيوفر لنا البروتينات اللازمة لشعرنا والاستمتاع بشعر أكثر حريرًا وطبيعيًا.

طريقة الإعداد: نحتاج إلى حوالي 7 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند وثلاث ملاعق من العسل. امزجيها جيدًا وضعيها على شعرك واتركيه  علي شعرك لمدة نصف ساعة. بعد ذلك الوقت ، يمكنك شطف الشعر.

6. ماسك المايونيز

 

6. ماسك المايونيز

يساعد المايونيز على تأمين الرطوبة واللون ويمنح الشعر لمسة نهائية حريرية و  يُصنف المايونيز على أنه قناع زيت للشعر ، حيث أن زيت الكانولا أو زيت فول الصويا هما المكونات الرئيسية ولكن حاولي استخدام المايونيز محلي الصنع لتجنب المواد الكيميائية المضافة بما في ذلك المواد الحافظة أما إذا كانت الرائحة تزعجك ، أضف بعض الزيت العطري.

طريقة الإعداد:

الطريقة الأولي:

كل ما عليك فعله هو وضع كوب واحد (أو أقل إذا كان شعرك قصيرًا) من المايونيز على شعرك الرطب بدءًا من فروة رأسك وعمله حتى الأطراف، اتركي القناع على شعرك لمدة 20 دقيقة ، ثم اغسليه جيدًا للحصول على شعر لامع ومظهر صحي، وفي المقابل يمكنك وضع المايونيز على شعرك الجاف ولفه بمنشفة دافئة ووضع قبعة الاستحمام. اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه.

الطريقة الثانية:

اخفقي بيضة واحدة ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من المايونيز ، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون ، وملعقة كبيرة من العسل و ضعي الخليط على شعرك ولفيه بمنشفة وانتظري ثلاثين دقيقة قبل غسله بالشامبو والبلسم؛ يمكن أن تساهم المكونات الأخرى مثل صفار البيض والخل وعصير الليمون في ترطيب الخصلات الجافة ومحاربة هيشان الشعر؛تساعد البيضة في استعادة البروتينات والفيتامينات لشعرك ، بينما يوفر زيت الزيتون والعسل الرطوبة التي تشتد الحاجة إليها.

7. زيت جوز الهند للشعر المصبوغ

7. زيت جوز الهند للشعر المصبوغ

يستخدم زيت جوز الهند للشعر كوسيلة إنقاذ نهائية للشعر التالف ، خاصة إذا كانت خصلات شعرك تميل إلى أن تكون جافة ومتطايرة؛ زيت جوز الهند هو مادة طبيعية لفك تشابك الشعر ويحمي  ويغذي الشعر وفروة الرأس بشكل فعال من ويقلل من التقصف ، يحارب الزيت بشكل طبيعي تساقط الشعر ويجعل الشعر ناعمًا ولامعًا وبينما يمكن استخدام زيت جوز الهند كقناع للشعر بمفرده ، فإن مزجه مع المكونات المكملة يمكن أن يزيد من فوائد العلاج كالعسل وخل التفاح.

طريقة الإعداد:

فقط قم بإذابة 2 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند و 2 ملعقة كبيرة من العسل معًا في وعاء في الميكروويف أو على الموقد ثم  أضيفي 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح وقلبي مع التأكد من أن يبرد حتى يكون دافئًا. ثم ضعيه على شعرك الجاف بفرشاة واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسله جيدًا بالشامبو واشطفه بالماء الدافئ و يمكنك استخدام هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع.

تنبيه: ضع في اعتبارك أنه من غير الصحيح استخدام زيت جوز الهند كثيرًا ، لأنه يمكن أن يساهم في زيادة البروتين. يمكن أيضًا أن يجعل شعرك يشعر بالدهون إذا كنت تستخدم الكثير منه أو كنت عرضة بشكل طبيعي للشعر الدهني.

8. قناع الحليب للشعر

8. قناع الحليب للشعر

الحليب هو نوع ممتاز من ماسكات طبيعية للشعر المصبوغ إذا كنت تريد خصلات ناعمة لتنظيف عميق يزيل كل المواد الكيميائية القاسية من شعرك

طريقة الإعداد:

الطريقة الأولي:

أخلطي الحليب والبيض وزيت جوز الهند ويمكن تسخين شعرك بفوطة دافئة لفتح البصيلات حتى يتمكن القناع من اختراق جذورك بعمق ثم وزعي الماسك علي الشعر واتركيه لمدة نصف ساعة ثم قومي بغسل الشعر وتجفيفه.

الطريقة الثانية:

اهرسي موزة ناضجة في نصف كوب من الحليب واتركي القناع في شعرك لمدة نصف ساعة قبل غسله؛ ينعم الموز أي شعر جاف أو تالف أو مجعد وفي المقابل يمنح بروتين الحليب شعرك نفس جرعة البروتين ويقوي الشعر ويحميه. بالنسبة للعلبة.

9. ماسك الزبادي اليوناني

9. ماسك الزبادي اليوناني 

يحتوي الزبادي اليوناني على عدد من الفيتامينات والبروتينات التي تساعد شعرك على النمو وعلاج التساقط فهو مثالي للمساعدة في تجديد وتعويض الشعر المفقودة كما يقوم بترطيب شعرك وتغذيته لزيادة قوة خصلات شعرك وتقليل التكسرويمكن استبداله بالزبادي العادي.

هذا القناع الفاخر من ماسكات طبيعية للشعر المصبوغ  يمنحك شعر ناعم كالحرير هو الطريقة المثلى لمنح شعرك المعالج بالألوان أو التالف كيميائيًا انتعاشًا بعد جلسة واحدة فقط.

طريقة الإعداد:

الطريقة الأولي:

اخلطي كوبًا من الزبادي وملعقة كبيرة من خل التفاح وملعقة كبيرة من العسل. ضعيه على شعرك من الجذور إلى الأطراف ، ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة و يشطف بالماء.

الطريقة الثانية:

اخلطي 4 ملاعق كبيرة من اللبن الرائب أو اللبن مع 1 بيضة و1 ملعقة كبيرة زيت زيتون حتى تصبح ناعمة ودسمة. ضعي القناع على شعرك ، بدءًا من فروة رأسك ودلكيه حتى أطرافك لمدة خمس دقائق تقريبًا واتركيه على شعرك لمدة ساعة تقريبًا لينقع جيدًا. ثم اشطفيه واغسليه بالشامبو.

الطريقة الثالثة:

أمزج ملعقة صغيرة من صودا الخبز إلى نصف كوب من الزبادي العادي ثم أضف  1-2 ملاعق كبيرة من عصير الليمون وبياض البيض و اخلطهم جيدًا واحصل على المعجون النهائي الناعم، خذ هذا المعجون لفركه وتدليكه على شعرك ، ثم غطيه بغطاء الاستحمام لمدة 30 دقيقة واشطف القناع بالماء الفاتر .

تنبيه: تذكر أن صودا الخبز ماصة قوية للغاية ، لذلك يجب عليك تطبيق هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع ، ولا تسيء استخدامه حتى يظل شعرك يحافظ على المستوى الأساسي من الزيت.

10. زيت الزيتون ماسك للشعر

10.ماسك زيت الزيتون

يمنح زيت الزيتون الشعر جرعة من الزيت يمكن أن تهدئ وتنعم شعرك مهما كان الأمر كما يزيل الضرر ويجعل الشعر صحيًا للغاية و يساعد في الحفاظ على اللون جيدًا.

طريقة الإعداد:

الطريقة الأولي:

أخلطي 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون مع 2 ملعقة كبيرة عصير ليمون وملعقتين كبيرتين من الماء و ضعي الخليط على شعرك ودلكي فروة رأسك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم أغسليه بشامبو كالمعتاد وهو يصلح للاستخدم كل أسبوعين.

الطريقة الثانية:

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند و اخفقي بيضة واحدة واخلطيها مع الزيوت ودلكي بها شعرك وفروة الرأس و احتفظ بها لمدة نصف ساعة قبل غسل الشعر بالشامبو؛ زيت الزيتون والبيض وزيت جوز الهند يعمل علي تحفيز بصيلات الشعر وجعلها تنمو.

الطريقة الثالثة:

أخلطي 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون مع 1 ملعقة كبيرة عسل، وزعي الخليط علي شرعك واتركيها لمدة 20 دقيقة تقريبًا ثم اشطف واغسل بالشامبو والبلسم العادي.

يعتبر كل من العسل وزيت الزيتون من العناصر المرطبة الرائعة للشعر  الجاف والهش نتيجة المعالجة كيميائيًا أو الصبغة لقدرتهما علي جذب جزيئات الماء والتمسك بها كما أن العسل مطهر طبيعي ومضاد للالتهابات. لذا فإن هذا القناع سيساعد أيضًا في علاج قشرة الرأس وتهيج فروة الرأس.

11. ماسك الشعر بصفار البيض وفيتامين هـ

11. ماسك الشعر بصفار البيض وفيتامين هـ

يحتاج الشعر الملون بالتأكيد إلى الكثير من الفيتامينات ويمكن أن تكون حبوب فيتامين هـ علاجًا لشعرك. صفار البيض غني أيضًا بالبروتينات والدهون المفيدة لشعرك.

طريقة الإعداد:

اخلطي حبة فيتامين إي مع صفار بيضتين واستخدمي بضع قطرات من زيت اللافندر لإخفاء الرائحة و استخدم هذه الخلطة مرة واحدة في الأسبوع للحفاظ على شعرك صحيًا ومشرقًا  وفي المقابل يستخدام البياض الباقي من البيض في ماسكات نذكرها في السطور القادمة.

12. قناع الخيار والعسل

12. ماسك الخيار والعسل

إذا أصبح شعرك جافًا ومتجعدًا فور تلوينه، يمكن أن هذا واحد من ماسكات طبيعية للشعر المصبوغ المفيدة للغاية بالتأكيد؛ الخيار والعسل غنيان بمضادات الأكسدة والمعادن التي تعيد الحياة وتجعل الشعر صحيًا مرة أخرى.

طريقة الإعداد:

ابشر 1-2 خيار واخلطهم بملعقة كبيرة من العسل و 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ضعي هذا الخليط على شعرك واغسليه بالماء بعد ساعة. يمكنك استخدامه 2-3 مرات في الأسبوع.

13. ماسك للشعر من بياض البيض وعصير الليمون

13. ماسك للشعر من بياض البيض وعصير الليمون
واحدة من أعظم أقنعة الشعر التي تصنعها بنفسك للشعر هي قناع من بياض البيض وعصير الليمون كل من هذه المكونات متوفرة دائمًا في جميع أنحاء منزلك ، لذلك يمكنك بسهولة أخذها من مطبخك والبدء في صنع القناع المذهل لشعرك؛ يحتوي عصير الليمون على نسبة عالية من فيتامين سي بينما يساعد بياض البيض في موازنة الرطوبة على فروة رأسك وشعرك والتأكد من أن شعرك ليس جافًا جدًا مع الحفاظ على المستوى الثابت للزيت لجعل الشعر يبدو لامعًا وقويًا.

طريقة الإعداد:

أخلط بياض بيضة (الباقي من الوصفة السابقة لصفار البيض ) مع عصير 1 ليمونة وقليل من الملح (1 ملعقة كبيرة)، قلّب جميع المكونات جيدًا للحصول على عجينة ناعمة و ضع هذا القناع على شعرك وتغطيته لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر ، ثم الشامبو والبلسم اللطيفين.

تنبيه: في حال كنت تعاني من خدوش أو جروح في فروة رأسك ، فلا تستخدم هذا الماسك لأن الملح قد يسبب لك الأذى.

14.قناع للشعر من زيت الخروع والبقدونس

يعمل زيت الخروع بهذه الطريقة علي موازنة الزيت على شعرك ، وتحفيز قوة بصيلات الشعر والحفاظ على شعرك في وضع لامعن بينما سيكون البقدونس مسؤولاً عن تطهير فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر و تعزيز نمو الكولاجين والكيراتين في فروة رأسك ، وفي نفس الوقت تعزز الدورة الدموية. يحتوي أيضًا على كمية عالية من النحاس والزنك ، والتي يمكن أن تنظم عملية التمثيل الغذائي بشكل فعال وتوليف الميلانين تمامًا.

طريقة الإعداد:

يتم إضافة 100 جرام من البقدونس المغسول والمصفى في الخلاط وخلطه جيداً للحصول على عجينة ناعمة ثم تضيف إلى هذا المعجون ملعقتان كبيرتان من زيت الخروع، استمر في الخلط واحصل على العجينة السائلة ثم هو وضع هذا المعجون على شعرك بالتساوي وتركه لمدة 30 دقيقة و استخدمي شامبو خفيف لشطف القناع.

15.ماسك الحليب والشوفان وزيت اللوز

ماسك الحليب والشوفان وزيت اللوز

الشوفان ، فهو غني بفيتامين E  والذي يعتبر عنصر رائع للغاية لإضفاء اللمعان لشعرك فضلاً عن النعومة بينما يحتوي زيت اللوز علي محتوى مرتفع من أوميجا 3 وفيتامين هـ، لتغذية شعرك وموازنة الزيت على شعرك مع الحليب والذي سيساعد علي ترطيب شعرك والتأكد من أن شعرك ليس جافًا جدًا بينما تهتم المكونات الأخرى بإزالة الزيت من شعرك.

طريقة الإعداد:

أخلطي نصف كوب من الشوفان مع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز ونصف كوب من الحليب العادي حتي تحصل على العجينة السميكة النهائية ثم ضعي المعجون على شعرك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالشامبو اللطيف، يجب إعادة تطبيق هذه الطريقة أسبوعًا بعد أسبوع للحصول على أفضل نتيجة.

تم تصميم كل ماسك من ماسكات طبيعية للشعر المصبوغ لحل مشكلات الشعر الصعبة التابعة للصبغات التي تحتوي علي المواد الكيميائية مع الأخذ في الأعتبار أن تكون المكونات متوفرة و في متناول اليد في منزلك أو متجر البقالة دون الحاجة إلي المزيد من المواد الكيميائية.

Advertisements