زيت المونجونجو 8 معجزات يقدمها للبشرة والشعر

زيت المونجونجو
Advertisements

يعتبر زيت المونجونجو أحدث مكونات الجمال التي تضيف المزيد الي عالم الجمال والعناية بالبشرة. و قد استخدم الأفارقة هذا الزيت السحري لأسباب عديدة منها إصلاح البشرة التالفة وكعلاج للشعر ، ويتم الحصول على الزيت السحري بطريقة تعرف باسم الضغط البارد..

يتكون بشكل أساسي من الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة و بعبارات أبسط. هو غني بالدهون الصحية. و تتيح هذه الخاصية زيادة ثباته وأمكانية  الاحتفاظ به لفترة أطول من الوقت. كما يتميز زيت المونجونجو بأحتوائة علي فيتامين هـ ، وزيوت أوميغا 6 وكذلك المغنيسيوم ،والزنك. كل هذه المحتويات تضيف الكثير لجمالك  .

يتم تعبئة زيت المونجونو بالعناصر الغذائية الأساسية لدرجة يصعب معها إنكار مقدار الإضافة المهمة التي يضيفها الي روتين العناية ببشرتك وشعرك. و يمكنك استخدامه بمثابة واقي شمسي أو كعلاج لإضافة توهج وتألق لكل من بشرتك وشعرك. كما يمكن أيضًا استخدام الزيت لعلاج البشرة التالفة أو الملتهبة .

فوائد زيت المونجونجو :

1.يتميز زيت المونجونجو بخصائص مضادات الأكسدة :

يعلم الجميع الآن مدى أهمية مضادات الأكسدة بالنسبة لك في الصحة العامة ولجلدك. و يعتبر زيت المونجونجو مصدراً غنياً لفيتامين E وهو مضاد قوي للأكسدة وحليف أساسي لبشرتك. يحتوي 100 جرام من زيت المونجونجو نحو 565 ملغ من فيتامين (هـ) وتوكوفيرول .

يعتبر فيتامين (هـ) حيويًا لصحة الجلد ، و هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي لها القدرة على تحييد الأضرار الجذرية الحرة التي تسبب الشيخوخة المبكرة. كما يمكنه أن يساعد في منع وإصلاح الخطوط الدقيقة والتجاعيد التي تسببها أضرار أشعة الشمس مع توفير بعض الحماية من ضوء الأشعة فوق البنفسجية لأنه يمتص أطوال موجية أقل من طيف UVB. عند تطبيقه موضعياً، يمكن أن يقلل فيتامين (هـ) من تورم الجلد وسمكه واحمراره وعلامات الالتهاب الأخرى. كما أنه يساعد على تسريع عملية التئام الجروح  .

2.يتميز زيت المونجونجو بقدرتة علي ترطيب البشرة :

يعد الاستحمام في البحر الميت علاجًا قديمًا لآلاف السنين ، وهو علاج قديم لجفاف الجلد والالتهابات. ذلك بفضل احتوائة علي مستويات كبيرة من المغنسيوم . و قد أظهرت الدراسات ان المغنيسيوم يمنع فقدان الماء عبر الجلد مع زيادة ترطيب البشرة ، وتقليل خشونة الجلد واحمراره ويحسن وظيفة حاجز البشرة المهم للغاية. لحسن الحظ، يعد زيت المونجونجو مصدرًا جيدًا للمغنيسيوم ، حيث يوفر 527 مجم لكل 100 جرام من الزيت  .

بعض المركبات الموجودة في زيت المونجونجو مثل حمض الأوليك لها خصائص مطرية تساعد على ترطيب البشرة وإبقائها رطبة. في الوقت الذي تساعدك فيه على امتصاص العناصر الغذائية المهمة. و قد أظهرت الدراسات أيضًا أن حمض اللينوليك يساعد على حماية البشرة من الملوثات الخارجية مع الحفاظ على بشرة ناعمة وصحية.

3.زيادة إنتاج الكولاجين :

يمكن أن يساعد أيضًا استخدام زيت المونجونجو بشرتك على زيادة إنتاج الكولاجين. و هو بروتين يلعب دورًا أساسيًا في بنية الجلد ومرونته. و مع تقدمنا ​​في السن، يفقد الجسم قدرته على إنتاج الكولاجين. كما يمكن لفيتامين هـ بالفعل تحفيز إنتاج البروتين حتى مع تقدمنا ​​في العمر عن طريق تثبيط إنزيم يقلل من إنتاج الكولاجين. و بالتالي، سوف تحتفظ بشرتك بسلامتها وصحتها ونعومتها لفترة أطول من خلال زيادة إنتاج الكولاجين .

4.يساعد زيت المونجونجو في علاج المشاكل الجلدية الشائعة :

يحتوي زيت مونغونجو أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات قد تساعد في تخفيف التورم والاحمرار وتهيج الجلد. و على الرغم من عدم وجود دراسات محددة حول آثاره، إلا أنه قد يساعد في علاج الشكاوى الجلدية الشائعة مثل الأكزيما والصدفية والوردية. يمكنك استخدام زيت المونجونجو بمفرده. لكن لتعزيز فوائدة، حاول إضافة بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك.

5.زيت المونجونجو مفيد للحصول علي شعر صحي :

حمض اللينوليك وحمض الأوليك ضروريان لإنتاج الزهم والزيوت التي تحافظ على صحة شعرك وتساعد على  تطهير فروة رأسك. كما أنه يعمل علي تغذية شعرك و يساعد علي نمو شعرك بشكل صحي. بالإضافة لذلك، يعمل زيت المونجونجو علي ترطيب فروة رأسك ، و تقوية بصيلات الشعر ، وأضافة اللمعان ، و حماية شعرك من التلف الناتج عن الشمس والملوثات البيئية الأخري وذلك عند تطبيقه علي شعرك .

6.يوفر زيت المونجونجو الحماية من الشمس :

تعمل المركبات المضادة للأكسدة والأحماض الدهنية الموجودة في زيت مونغونجو معًا للحماية من أضرار أشعة الشمس. لذلك، يمكنك وضع زيت المونجونجو على مناطق بشرتك المعرضة للشمس لتشكيل حاجز وقائي ضد أشعة الشمس فوق البنفسجية. كما يمكن أن يساعد زيت المونجونجو أيضًا على تخفيف الأضرار التي تلحق بالجلد بسبب الشمس ، وتهدئة الحروق وتخفيف الالتهابات التي تسببها الشمس .

7.يتميز زيت المونجونجو بأحتوائة علي الزنك المفيد لجمال بشرتك :

يحتوي 100 جرام من زيت المونجنجو على 4 ملغ من الزنك  ، ويعد الزنك معدنًا مهمًا للجسم بأكمله ، وهو ضروري في عالم العناية بالبشرة ، حيث يلعب الزنك دورًا أساسيًا في الحفاظ على صحة الأدمة ، الزنك له خصائص مضادة للأكسدة يمكن أن تساعد في علاج أو الحد من العديد من الأمراض الجلدية مثل البثور ، حب الشباب ، الوردية ، الصدفية ، الأكزيما ، الثعلبة ، الجيوب الأنفية ، والقشرة ، كما انة يجعل البشرة أكثر مرونة ويساعد علي تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة 0

8.يتميز زيت المونجونجو باحتوائة علي الاحماض الدهنية المفيدة لبشرتك :

  • حمض اللينوليك : يتميز زيت المونجونجو بأحتوائة علي كميات كبيرة من حمض اللينوليك ، يتكون زيت مونجونجو من 36 ٪ إلى 49 ٪ من حمض اللينوليك ، وهو حمض أوميغا 6 الدهني غير المشبع يجب الحصول علي حمض اللينوليك من مصادر خارجية لأنه لا يمكن تصنيعه في الجسم ، إذا لم يكن لديك ما يكفي من هذه الأحماض الدهنية الأساسية ، فسوف يتضرر حاجز جلدك ، مما يجعلك أكثر عرضة لأشياء مثل الأشعة فوق البنفسجية ، والبكتيريا ، والالتهابات ، والجفاف. غالبًا ما يؤدي نقص الأحماض الدهنية الأساسية للجلد إلى حالات جلدية مثل الأكزيما والصدفية .
  • حمض إليوستيريك : هو حمض دهني يتركز بدرجة عالية في زيت المونجونجو ، وقد أظهرت انه مفيد في منع وقمع الأورام السرطانية في الجسم ، كما يمكن استخدامه أيضًا كمصدر حماية من أشعة الشمس .
  • حمض النخيل : الأحماض الدهنية الأساسية الأخرى التي يمكن العثور عليها في زيت المونجونجو هي حمض النخيل ، يحتوي هذا الحمض الدهني على خصائص مطرية ، خافضة للتوتر السطحي ، وخصائص انسداد يمكن أن تساعد في تليين وترطيب البشرة مع الحفاظ على نظافتها ، إذا كان الزيت يحتوي على الكثير من حمض النخيل ، فقد يتسبب ذلك في جفاف الجلد ولكن يحتوي زيت المونجونجو على كمية صحية تبلغ حوالي 8٪  ، وعلى الرغم من العثور على الحمض وإنتاجه بشكل طبيعي في الأدمة ، إلا أننا يمكن أن نفقد أكثر من 50 ٪ منه مع تقدمنا ​​في العمر ، لذا فإن استخدام الزيت الذي يحتوي على هذا الأحماض الدهنية الأساسية يعد أمرًا رائعًا لإضافة توازن مع تقدمك في العمر ومساعدتك علي مكافحة الشيخوخة .
  • حمض الأوليك : وعلى الرغم من أن كميات كبيرة منه يمكن أن تجعل الزيت غير مناسب للأشخاص ذوي البشرة الحساسة أو الدهنية ، إلا أن حمض الأوليك لا يزال لديه العديد من الخصائص المفيدة ، حمض الأوليك يساعد علي ترطيب البشرة ، كما يسمح للجلد بامتصاص العناصر الغذائية القيمة بشكل أكثر كفاءة ، كما يمكن أيضًا استخدام حمض الأوليك كمطهر لطيف.
زيت المونجونجو

زيت المونجونجو

كيفية استخدام زيت المونجونجو :

  • لاستخدامه كمرطب : ضع زيت المونجونو على وجهك وجسمك يوميًا للحصول على بشرة صحية ومتوهجة .
  • لاستخدامه في علاج المشاكل الجلدية : استخدم زيت المونجونجو كعلاج موضعي لعلاج حب الشباب والأكزيما والصدفية ومشاكل الجلد الأخرى عن طريق تطبيق بضع قطرات منه علي الاماكن المتضررة .
  • لأستخدامة كبلسم للشعر: بعد غسل الشعر بالشامبو ، ضع كمية صغيرة من زيت المونجونجو على شعرك الرطب ، و تأكد من تدليكه جيدًا في فروة رأسك بحركات دائرية لبضع دقائق .

وفي النهاية على الرغم من أن الزيت يجب أن يكون آمنًا بالنسبة لمعظم الأشخاص ، حتى أولئك الذين لديهم بشرة دهنية أو حساسة ، يجب عليك دائمًا التحدث مع طبيبك أو اختباره على جزء صغير من بشرتك قبل إضافته إلى روتين العناية بالبشرة.

Advertisements