السياحة في تركيا: تعرف على أجمل المعالم السياحية في تركيا 2023

السياحة في تركيا
Advertisements

السياحة في تركيا، تصنف تركيا بأنها بلد السحر والجمال، حيث يزورها المسافرون من جميع أنحاء العالم لمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة والشواطئ الرائعة، وقد تم تصنيف تركيا مؤخرًا كواحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم.

يقوم الكثير من السياح بالسفر إلى تركيا، وذلك لشهرتها بشواطئها الممتازة وروعة مرافقها الطبية، فتركيا دولة في أوروبا تشترك في الحدود البحرية مع قبرص من الغرب وبحر إيجة واليونان وبلغاريا من الشمال والبحر الأسود وجورجيا ومن الشرق أرمينيا وإيران ومن الجنوب العراق وسوريا  والبحر الأبيض المتوسط.

ما هو انسب وقت للسفر فى جولة سياحية إلى تركيا؟

انسب وقت لزيارة المواقع الأثرية والسياحية في تركيا هو فصل الربيع وذلك خلال شهر:(أبريل ومايو)، وفصل الخريف وذلك خلال شهر:(سبتمبر وأكتوبر)، فهذه هى الأوقات التي يكون فيها الطقس دافئًا، كما أنه هو الوقت المثالي أيضًا للتنزه على طول الطرق الرئيسية بتركيا والمناطق الساحلية الأخرى.

يمكنك أيضا الاستمتاع بجمال الشاطئ ومياهه وقضاء أروع الأوقات خاصة فى فصل الصيف حيث يكون الجو حارًا قليلا، وخلال فصل الشتاء حيث درجات الحرارة المنخفضة تشهد المدن في تركيا تساقطًا للثلوج، كما أن العديد من السياح يحبون هذا المنظر ويستمتعون به.

الطقس في تركيا

تتمتع المناطق الساحلية في تركيا حول بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط ​​بمناخ متوسطي معتدل، مع صيف حار وجاف وشتاء معتدل إلى بارد ورطب.

كما يشهد ساحل البحر الأسود في تركيا مناخًا محيطيًا دافئًا ورطبًا في الصيف وباردًا ورطبًا في الشتاء.

المنطقة الوحيدة في تركيا ذات معدلات هطول الأمطار العالية هي ساحل البحر الأسود، حيث يكثر هطول الأمطار.

أفضل الفنادق في تركيا

عند التخطيط لقضاء إجازة في تركيا، يجب أن تقرر أي منطقة في البلد هي الأنسب لاحتياجاتك وبالتالي اختيار الفندق المناسب للإقامة لذلك نقدم لك مجموعة مختارة من أفضل الفنادق حول تركيا:

  • فندق ديفان التركي
فندق ديفيان التركي

فندق ديفان التركي

  • فندق تقسيم بوينت في اسطنبول
فندق تقسيم بوينت

فندق تقسيم بوينت في اسطنبول

  • فندق دوسو دوسي أولد سيتي في اسطنبول
فندق دوسي أولد

دوسي أولد سيتي

  • شيشلي هوليداي إن – اسطنبول
فندق هوليداى- إن

شيشلي هوليداي إن

  • فندق كراون بلازا أنطاليا
فندق كراون بلازا أنطاليا

فندق كراون بلازا أنطاليا

  • ريكسوس وسط مدينة أنطاليا
ريكسوس

ريكسوس

  • سويسوتيل في اسطنبول
سويسوتيل في اسطنبول

سويسوتيل في اسطنبول

  • فندق هيلتون في أنقرة
فندق هيلتون في أنقرة

فندق هيلتون في أنقرة

  • فندق ويندهام أنقرة
فندق ويندهام أنقرة

فندق ويندهام أنقرة

  • فندق ومنتجع ثيرمال ريدوس في ريزي
ثيرمال ريدوس في ريزي

ثيرمال ريدوس في ريزي

  • فندق ريزه بابل
فندق ريزه بابل

فندق ريزه بابل

  • فندق Kilis في ريزي
فندق Kilis

فندق Kilis

التأشيرة السياحية إلى تركيا

هناك نوعان مختلفان من التأشيرات السياحة فى تركيا كالتالي:

تأشيرة السياحة في تركيا الفردية:

ويعنى هذا السماح بالدخول لمرة واحدة فقط إلى الجمهورية التركية وهو أمر صالح لمدة 90 يومًا ويسمح للزوار بالبقاء في تركيا لمدة شهر واحد أو أقل.

تأشيرات زيارة متعددة:

وتكون لمدة عام أو عامين، كما يجوز لحاملها دخول الأراضي التركية؛ ومع ذلك، لا يجوز أن تتجاوز الإقامة فى كل زيارة له للبلد ثلاثين يومًا، نظرًا لصعوبة الحصول على الإقامة بتأشيرة الزيارة المتعددة، إذا كنت تخطط للتقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة في تركيا، فإننا ننصح باستخدام تأشيرة السياحة الفردية.

Advertisements

نصائح للمسافرين الذين يزورون تركيا

نقدم لك بعض النصائح عند قيامك بالسياحة في تركيا الساحرة:

  • ابحث عن مكاتب الصرافة في جميع أنحاء تركيا التي تقدم خدمات دون تكاليف إضافية.
  • لتجنب دفع أسعار باهظة للمكالمات المحلية التي يتم إجراؤها من خط هاتفك داخل تركيا، نشجعك على الحصول على بطاقة SIM محلية وتثبيتها في هاتفك.
  • ننصح باستخدام تطبيق ترجمة على هاتفك الذكي لتعلم بعض الكلمات التركية قبل زيارة تركيا في حال احتجت إلى استخدامها.

السياحة في تركيا

متحف آيا صوفيا

متحف آيا صوفيا

متحف آيا صوفيا

يعتبر المتحف من أهم مناطق الجذب السياحي في اسطنبول، إلى جانب الأضرحة التي تحظى بإقبال سياحي كبير في تركيا، حيث يقع في حي السلطان أحمد الأوروبي، يجذب المتحف الكثير من الزوار الذين يأتون لمشاهدة الهندسة المعمارية المتميزة والديكورات الرائعة التي تذكر بالعصور المجيدة للدولة التركية.

  • أيام الاثنين المتحف مفتوح من 9:00 صباحًا حتى 7:00 مساءً، وأيضا الزيارة من الثلاثاء إلى الأحد من 9:00 صباحًا إلى 5:00 مساءً.
  • تبلغ تكلفة بطاقات الدخول 72 ليرة تركية للبالغين والأطفال دون سن الثامنة. الدخول مجاني.

منطقة السلطان احمد

منطقة السلطان احمد

منطقة السلطان احمد

تعد ساحة السلطان أحمد موطنًا للعديد من الوجهات السياحية الأكثر شهرة في تركيا، بما في ذلك العمود الهائل والنافورة الألمانية المعروفة، فضلاً عن الفنادق الضخمة والفخمة الأخرى التي تقدم مجموعة واسعة من الخدمات لزوارها.

هناك العديد من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية حيث يمكنك شراء التذكارات لأحبائك.

يعتبر واحدة من أهم الوجهات السياحية، ويمكنك قضاء أفضل الأوقات هناك أثناء الاستمتاع بالتصاميم الشبيهة بالكنيسة وأحجار الطوب وألواح الفسيفساء الأصلية والآثار العثمانية.

ومع ذلك، إذا كنت محظوظًا وقمت بزيارة تركيا خلال شهر رمضان، ستجد بعض المتاجر التي تعرض أعمالًا فنية رمضانية في الساحة أمام المتحف الإسلامي، كما أن هذه المحلات تحتوي على قباب صغيرة، مما يعطي الانطباع بأنك عدت بالزمن إلى العهد العثماني.

ميدان تقسيم

"<yoastmark

يعد من أهم الساحات في تركيا وأهم مقصد سياحي في اسطنبول، حيث يحتوي على عدد كبير جدًا من المطاعم والمقاهي التي تقدم مجموعة متنوعة من الأطعمة اللذيذة لجميع زوارها.

نظرًا لموقعها المركزي وقربها من الفنادق والمطاعم والمقاهي وخيارات الإقامة الأخرى بالإضافة إلى وسائل النقل العام، تعتبر هذه الساحة واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي للسياح.

تقسيم هو حي يمتد من ميدان تقسيم حيث يقع النصب التذكاري للجمهورية وهو من أهم المعالم السياحية في وسط هذه المدينة، وتشتهر بالحياة الليلية المزدهرة ومراكز التسوق والمطاعم.

في أسواق تقسيم في تركيا، توجد متاجر وبازارات كبيرة حيث يمكنك شراء الهدايا والتذكارات، وتعد المطاعم في تقسيم هي من بين أفضل المطاعم في اسطنبول.

فيالاند اسطنبول

فيالاند اسطنبول

فيالاند اسطنبول

من أغرب وأجمل المنتزهات الترفيهية، حيث تبلغ مساحتها 600 ألف متر مربع، يُعتقد أنها أكبر مدينة ملاهي في اسطنبول، كما يحتوي على أكبر مسرح سينمائي، وأفلام الحركة والإثارة الأكثر فعالية، ومركزًا للترفيه، والحفلات والعروض المسرحية، والاستراحات مع أفضل المشروبات، ومجموعة متنوعة من الخيارات الخاصة بالطعام.

كما يحتوي على أكبر مركز تجاري، وتشكيلة واسعة من الماركات، وملابس الأطفال، والنسائية، والرجالية، وباقات من أفضل ماركات العطور العالمية، والجلود والاكسسوارات.

أكواريوم إسطنبول

منطقة السلطان احمد

أكواريوم إسطنبول

تعتبر أكبر حديقة حيوانات مائية في الشرق الأوسط، وهي موطن للعديد من الأنواع المائية والبحرية، كما يعد كأحد أماكن الاستجمام التي تجعلك تشعر بالمتعة والحيوية، سوف ترى هنالك الحيوانات الرائعة، حيث تحتوي على 15000 من المخلوقات المائية، بما في ذلك الطيور والبرمائيات والزواحف و 1500 نوع من الأسماك، وتستطيع مشاهدة عروض المياه ومشاهد الحياة البحرية.

يحب زوار الأكواريوم أيضًا مشاهدة البرمائيات، مثل الضفادع والتماسيح والثعابين، وتعد بمثابة رحلة تعلم للأطفال عن الكائنات الحية التي تعيش في قاع المحيط.

ملاهي الثلج

ملاهي الثلج

ملاهي الثلج

واحدة من أكثر مناطق الاستجمام جاذبية وغرابة، حيث تجذب أكثر من مليون زائر كل عام، يقوم بتقديم أفضل خيارات الترفيه للزوار من جميع الأعمار، سبعة أيام في الأسبوع، في بيئة هادئة وممتعة.

يوجد هناك محل لبيع الهدايا ومقهى، كما يمكنك أيضًا شراء الصور التي تعرض معالم المدينة المغطاة بالثلوج، يمكن للزوار أيضا التقاط صور تذكارية وهم يرتدون ملابس الناس الذين يعيشون في المناطق الثلجية.

متحف الشيكولاتة

متحف الشيكولاتة

متحف الشيكولاتة

يحتوي مصنع شيكولاتة البليت (اسنيورت) شمال اسطنبول على متحف متكامل مكون من أربعة طوابق للشوكولاتة السوداء والبيضاء تم إنشاؤه من قبل فنانين أتراك ليكون أكثر المتاحف اللذيذة في اسطنبول للاستمتاع بالشوكولاتة الساخنة من شلال الشوكولاته.

يمكنك شراء بعض التذكارات الأكثر روعة، مثل نسخ الشوكولاتة المقلدة من آثار إسطنبول الشهيرة، أو يمكنك الحصول على بعض السلع التي ينتجها مصنع الشوكولاتة في المدينة.

  • يفتح متحف اسطنبول للشوكولاتة أبوابه من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 17:00 مساءً، من الاثنين إلى السبت.
  • أسعار تذاكر الدخول يكلف 20 ليرة تركية لمن هم فوق سن السادسة، كما أن الدخول مجاني للأطفال الذين هم خمس سنوات فأقل.

متحف توبكابي

متحف توبكابي

متحف توبكابي

هو متحف غني بالكنوز الأثرية والتاريخية والهدايا والمجوهرات، كما يتميز التصميم الداخلي بممرات مفتوحة تطل على مضيق البوسفور وغرف لتناول الطعام.

يضم الحرملك 250 غرفة مليئة بالخزف الصيني والأوروبي والأسلحة والملابس والعربات بالإضافة إلى المجوهرات المصنوعة من الأحجار الكريمة والزخارف والميداليات والأشياء المصنوعة من المعادن الثمينة مثل الذهب والفضة.  كما أن بها شرفات بها زخارف ونقوش بالحروف العثمانية.  يُسمح بالزيارات اليومية، باستثناء الثلاثاء، وتكاليف الدخول 15 ليرة تركية، لذلك يعتبر المتحف من أشهر الوجهات السياحية في اسطنبول.

شاطىء ناكي بي

شاطىء ناكي بي

شاطىء ناكي بي

نظرًا لنظافة الشاطئ الاستثنائية، يعد هذا الشاطئ أحد أهم شواطئ إسطنبول، ويحتل المرتبة الأولى بشكل عام، وهو من المواقع المميزة للعديد من السياح من مختلف البلدان.

يوفر Nakki Bay Beach مجموعة متنوعة من الفرص للترفيه والتسلية، بما في ذلك العديد من الألعاب المائية على الرمال، مثل الزلاقات والمظلات، فضلاً عن العديد من مناطق الجلوس المريحة لجميع أفراد العائلة كما أنه آمن للأطفال لأنه لا توجد صخور هناك على الإطلاق وهناك مجرد رمال ذهبية ممتعة.

البلدة القديمة

"<yoastmark

يطلق عليها اسم كالتشيي، هي واحدة من أكثر الوجهات السياحية جاذبية في أنطاليا، تعد بمثابة المركز التاريخي للمدينة ولها جاذبية فريدة من نوعها تجذب المسافرين من جميع أنحاء العالم، وهي محاطة بجدران حجرية ضخمة وتنتشر فيها آثار من عدة حضارات، بما في ذلك الحضارات الرومانية والبيزنطية والسلجوقية والعثمانية.

شلالات كورشونلو

شلالات كورشونلو

شلالات كورشونلو

تغذي هذه الشلالات التي تقع في البحر الأبيض المتوسط ​​نهر “أوكسو”، كما إنها تعد ذات طبيعة رائعة توفر جوًا هادئًا وممتعًا وسط مناظر مميزة للشلالات التي تصب في النهر.

كما يوجد هناك العديد من الأكشاك التي تبيع الوجبات السريعة اللذيذة والهدايا التركية الرائعة، وتعد بأنها أفضل مكان للتنزه والاسترخاء، يمكنك هناك ركوب الخيل.

من طريق أنطاليا السريع “أوكسو”، يمكن للحافلات أو سيارات الأجرة أن تأخذك إلى الشلالات.

أوليمبوس

هي واحدة من أجمل أحياء أنطاليا التي يُنصح بزيارتها نظرًا لما تتمتع به من محيط طبيعي مذهل وهواء نقي وبحر نظيف.

فمنذ أن أصبحت مكانًا شهيرًا للتخييم لطلاب الجامعات، ازدادت أهمية هذه المنطقة مؤخرًا.

بالإضافة إلى الطريق المؤدي إلى شاطئ مذهل، تعرف هذه المدينة القديمة بجمالها النادر.

تحتوي القرية أيضًا على جبل جيرالي، الذي يبعد حوالي ساعة بالسيارة عن مدينة أوليمبوس والمعروف محليًا باسم جبل ينار، والذي يحترق منذ آلاف السنين ولا يزال يحترق حتى اليوم.

دير سوميلا

دير سوميلا

دير سوميلا

يعد بمثابة دير أرثوذكسي شرقي على شاطئ البحر الأسود في جبال بونتوس.

في شمال تركيا، وعلى منحدرات ماكا الصخرية، بالقرب من طرابزون، تم إنشاء دير سوميلا، المعروف أيضًا باسم دير مريم العذراء.

تم تحسين المبنى في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر، وأضيفت عدة صور لمشاهد توراتية إلى زخرفته.

إلى جانب كنيسة الصخرة، والكنائس الصغيرة، ومساكن الطلاب، يضم مجمع الدير أيضًا مكتبة، وينبوعًا مقدسًا، ومطبخًا، ودارًا للضيافة.

قرية ماتشكا طرابزون

قرية ماتشكا طرابزون

قرية ماتشكا طرابزون

نظرًا لأن الآلاف من السياح من داخل وخارج تركيا يزورون طرابزون كل عام بحثًا عن الراحة والترفيه.

فهي واحدة من أكثر المدن هدوءًا وجمالًا حول مدينة طرابزون، لذلك تعتبر واحدة من أفضل الوجهات السياحية في طرابزون بسبب الأشجار الصنوبرية الرائعة التي تضفي عليها طابعًا مميزًا.

الحمامات المعدنية في يلوا

الحمامات المعدنية في يلوا

الحمامات المعدنية في يلوا

الينابيع الساخنة والحمامات لها خصائص علاجية للقلب والاضطرابات الروماتيزمية، مما يوفر للضيوف علاجًا مزدوجًا ممتازًا يمزج بين قضاء وقت ممتع وشفاء الجسم بطرق وأساليب غير مألوفة، وهي منطقة طبيعية خضراء رائعة.

هناك العديد من حمامات الغطس التاريخية المعروفة في هذه المنطقة، مثل بانيو “السلطان” و “حمام الأم” و “حمام كورسونلو التاريخي والذي يتميز بغرفة بخار وأحواض داخلية ومسبح خارجي (ساونا).

قرية جوق شيدرا

قرية جوق شيدرا

قرية جوق شيدرا

في يالوفا، تعد قرية Chok Chedra من بين أكثر الوجهات السياحية الخلابة، وهذا لإنه مجتمع ريفي مسالم يتمتع بأجواء مريحة بعيدًا عن صخب المدن.

و يزور قرية جوك شدرا عدد كبير من السائحين كل عام، كما تحتوي على مجموعة من المتنزهات والحدائق.

جبل اولوداغ

جبل اولوداغ

جبل اولوداغ

من أبرز معالم بورصة جبل اولوداغ، الذي يبلغ ارتفاعه 2543 مترًا، ويعد من أفضل المواقع التزلج والاستمتاع بالروعة الطبيعية الخلابة.

كذلك هو جبل ضخم موجود بالقرب من البورصة، كما يمكن أن يأخذك التلفريك إلى هناك.

الشجرة المعمرة القديمة

الشجرة المعمرة القديمة

الشجرة المعمرة القديمة

إنها شجرة تاريخية ذات جذور مغروسة في الأرض منذ ما يقرب من 600 عام.

نتيجة لذلك تمثل إرثًا تاريخيًا رائعًا، فالتاريخ لا يقتصر فقط على الآثار والآثار والقلاع، كما أن للشجرة جذع يزيد عرضه عن ثلاثة أمتار وتنمو إلى ارتفاع 30 مترًا.

النوافير الراقصة

النوافير الراقصة

النوافير الراقصة

و يتمتع الزوار بفرص عديدة لتجربة عرض النوافير الراقصة في مارماريس، والتي تستمر لمدة 30 دقيقة تقريبًا وتتميز بالموسيقى والأضواء النابضة بالحياة، كما أن الحدث مجاني.

إزمير اغروار

إزمير اغروار

إزمير اغروار

يحيط Izmir Agora بالمناطق السكنية على التلال وشوارع السوق المزدحمة والمباني التجارية الكبيرة.

كما تضم أطلال مدينة أجورا القديمة، والتي تم اكتشافها في القرن الرابع قبل الميلاد، قصر الملك، وعددًا قليلاً من المعابد، ومساكن الجرف.

قلعة كاديفيكال

"<yoastmark

Kadivikal Castle الأسطورية، التي تقع في جبال إزمير، معروفة جيدًا، بالإضافة إلى روعة هذا المعلم الشهير وشهرته الواسعة.

فعندما تزور هذه القلعة المبنية على تل عالٍ، يمكنك أيضًا الاستمتاع بإطلالة رائعة على المدينة و خليج إزمير.

كما يمكنك حتى رؤية العلم التركي على قمة جدران القلعة المهيبة من مسافة بعيدة.

برج الساعة في ازمير

برج الساعة فى ازمير و السياحة في تركيا

برج الساعة فى ازمير والسياحة في تركيا

في وسط ساحة كوناك في مدينة إزمير التركية، يوجد برج ساعة عثماني تاريخي، حيث صممه المهندس المعماري الفرنسي شامريموند تشارلز بير.

وتم تصميمه احتفالاً بالذكرى الخامسة والعشرين لاعتلاء السلطان عبد الحميد الثاني العرش العثماني الذي حكم منه، تم تشييد البرج عام 1901.

تعد المرة الوحيدة التي توقفت فيها الساعة عن العمل كانت عندما تضرر البرج بزلزال بلغت قوته 5.2 درجة ضرب إزمير في عام 1974.

يقودنا هذا إلى خاتمة مقالتنا التي ناقشنا فيها دليل السفر والسياحة في تركيا بالإضافة إلى عدد قليل من أهم فنادق السياحة في تركيا ككل، نأمل حقًا أن نكون قد وفرنا عليك عناء البحث عنها.

Advertisements