ماسك ترطيب الشعر وصفات لعلاج تكسير وهيشان شعرك

ماسك ترطيب الشعر
Advertisements

ماسك ترطيب الشعر هو الحل لمشكلة هيشان الشعر والتكسير من الأمور المنتشرة بين العديد من الفتيات والسيدات، وتعود هذه المشكلة إلى عدة عوامل مختلفة منها سوء التغذية والمشاكل الصحية، لذا يقومون بالبحث عن الطرق التي تساعدهم على ترطيب خصلات الشعر طبيعيًا، لذا سوف نتعرف على أفضل الماسكات الطبيعية التي تساعدكم على الترطيب بسهولة.

فوائد ماسك ترطيب الشعر

وراء ترطيب الشعر الكثير من الفوائد المختلفة التي تساعد على إعادته لحالته الطبيعية ومن ضمن هذه الفوائد الآتي:

  • ماسك الشعر يعمل على تعزيز بصيلات الشعر ويقلل من مشاكلها ويزيد من كثافة الشعر.
  • يزيد من نضارة وحيوية الشعر ويضيف إليه اللمعان الطبيعي.
  • يقوم بتعزيز نمو الشعر ومعالجة الجفاف والهيشان الذي يتعرض إليه.
  • يحسن من أطراف الشعر ويقلل التشابك كما يعالج القشرة وحساسية الشعر.

ماسك خل التفاح

يعد خل التفاح واحد من الحلول الممتازة التي تعمل على علاج الهيشان وتكسير الشعر، نسبة الحموضة التي توجد به تساعد على التنعيم والترطيب، بجانب احتوائه على الكثير من العناصر الطبيعية المضادة لفطريات فروة الرأس.

يتم خلط 6 ملاعق من خل التفاح مع ربع كوب من المياه الفاتر، ويتم تطبيقه على الشعر وفقًا لطوله، يتم ترك الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن 3 دقائق وبعدها يشطف بالمياه، يتم تجفيف الشعر عن طريق استعمال منشفة قطنية.

ماسك الأفوكادو وحليب جوز الهند

يعرف أن الأفوكادو واحد من العناصر الأساسية المهمة التي تدخل في الكثير من الاستعمالات الخاصة بمستحضرات التجميل، بالإضافة إلى علاج الشعر بالكامل وترطيبه فهو يستمد العديد من الفيتامينات المهمة للترطيب.

أما عن حليب جوز الهند فهو يعمل على ترطيب فروة الرأس، قومي بوضع نصف حبة من الأفوكادو بالخلاط ويتم فرمها جيدًا لأجل الحصول على قوام كريمي، ويتم خلط القليل من حليب جود الهند مع زيت الزيتون في إناء.

يتم تطبيق الخليط على الشعر من البداية للنهاية وعمل حركات دائرية ويترك على الشعر لمدة 15 دقيقة قبل عملية الشطف، وبعد يغسل جيدًا باستعمال الشامبو المناسب للشعر.

ماسك الليمون والعسل

يعرف أن الليمون يحتوي الكثير من فيتامين سي وكذلك العسل، فهو مصنف أفضل ماسك ترطيب الشعر حيث يقوم بالقضاء على مشاكل الشعر نهائيًا والتخلص من البكتريا الموجودة في فروة الرأس والحصول على مظهر صحي وأنيق، ويحمي الشعر من الهيشان والجفاف.

يتم إحضار كوب من المياه ويتم إضافة ملعقتين من عصير الليمون وملعقتين من العسل، ويتم خلطهما جيدًا وبعد يتم تطبيق الخليط على الشعر بالكامل ويتم يتم تدليك فروة الرأس برفق، قومي بترك الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن 10 دقائق وبعد يتم غسله بالماء الفاتر.

ماسك ترطيب الشعر

ماسك ترطيب الشعر

ماسك البيض وزيت الزيوت

يعد البيض مع زيت الزيتون أفضل ماسك ترطيب الشعر فهو يقوم بالعمل على حل مشكلة هيشان الشعر والتجاعيد الموجودة به، كما يعمل صفار البيض على تغذية جذور الشعر لكونه يحتوي على الكثير من البروتينات ويظهر من روعته.

بالإضافة إلى التخلص من الفطريات والبكتريا عن طريق البياض، أما عن زيت الزيتون فهو يقوم بدوره في ترطيب الشعر وحفظه، يتم استعمال الخليط بسهولة وهو من خلال وضع ملعقة من زيت الزيتون وخلطها مع بيضة واحدة.

يتم تقليب الخليط جيدًا وتطبيقه على الشعر ومن الضروري أن يترك مدة لا تقل عن نصف ساعة، يتم العمل على غسيل الشعر جيدًا مع استعمال الشامبو المناسب للشعر.

ماسك زيت اللوز مع الموز

يعد زيت اللوز واحد من أنواع الزيوت الطبيعية التي تحتوي على الكثير من الأحماض الدهنية والفيتامينات المختلفة والأساسية لحماية فروة الرأس كما تقوم بتعزيز الجذور وترطيبها، أما عن الموز فهو يساعد على الترطيب لفترة أطول

ويعرف بأنه من الماسكات الطبيعية الأمنة فقط يتم إضافة حبتين من الموز في الخلاط الكهربائي لأجل الحصول على قوام كريمي وبعد يتم إضافة ملعقتين من زيت اللوز وتقلبيهم جيدًا ويتم تطبيق الخليط على الشعر وتغطيته جيدًا.

يترك الخليط مدة من ربع ساعة إلى تلت ساعة وبعد يتم غسله بالماء الفاتر ويمكن تكرار هذا الخليط من مرتين إلى ثلاث مرات في الشهر من أجل الحصول على نسبة ترطيب عالية ويعد أفضل ماسك ترطيب الشعر.

ماسك العسل مع الزبادي

يعد الزبادي واحد من أهم المكونات الطبيعية التي تعطي ترطيب متكامل لفروة الرأس والحفاظ عليه كما يخلصك من الهيشان والتكسير الذي يحدث فيه أما عن العسل فهو يقوم بالبقاء على الترطيب لأطول فترة ممكنة، بجانب الكثير من المزايا الأخرة.

يتم إضافة ملعقتين من الزبادي وملعقة من العسل ويتم خلطهم جيدًا، ويتم إضافة الخليط على الشعر والعمل على تدليكهم لمدة خمس دقائق ويتم تركها لمدة 30 دقيقة وبعد يتم غسلها بالمياه الفاتر، ويتم تجفيفه جيدًا من خلال استعمال منشفة مصنوعة من القطن لأجل أن تكون طرية على فروة الرأس وهو يستخدم كأفضل ماسك ترطيب الشعر.

ماسك القرفة وزيت جوز الهند

القرفة تقوم بدورها في علاج فروة الرأس والعمل على ترطيب الشعر جيدًا، بالإضافة إلى الاستمتاع به بمظهر صحي متكامل، كما يساعد جوز الهند على مضاعفة عملية الترطيب بداية من البذور حتى الأطراف كما يقلل مشكلة التكسير والهيشان والحل الوحيد لعمل ماسك ترطيب الشعر.

فقط يتم خلط كمية مناسبة من القرفة ومثلها من زيت جوز الهند في وعاء وخلطهم جيدًا ويتم تدليك الشعر به وتوصيله إلى فروة الرأس ويمكن مضاعفة الكمية إذا كان الشعر أطول ويتم تغطية الشعر لمدة من نصف ساعة إلى ساعة إلا تلت، وبعد يغسل بالماء الفاتر جيدًا.

ماسك الحلبة وزيت جوز الهند

يعرف أن بذور الحلبة من البذور الطبيعية التي تمد الشعر بدرجة كبيرة من الترطيب ويقوم بعلاج الهيشان والتكسير والعمل على ترطيبه جيدًا، بجانب أن جوز الهند له وفوائد عديدة، ويتم استعماله بسهولة.

يتم طحن ملعقتين من بذور الحلبة جيدًا وإضافة ملعقة من زيت جوز الهند وتقليبهم جيدًا ويتم تطبيق الخليط على الشعر مدة لا تقل عن ساعة، وبهد يغسل الشعر جيدًا ويتم العمل على تجفيفه وهو الحل المثالي لعمل ماسك ترطيب الشعر.

ماسك الحليب واللوز

يعد ماسك الحليب مع اللوز أفضل ماسك ترطيب الشعر وهذا لكونه يحتوي على الكثير من البروتينات والدهون الأساسية التي تحتاج إليها فروة الشعر من أجل العمل على ترطيبها، كما يكون هذا الماسك من الأنواع التي تقاوم درجة الحرارة وتعالج الهيشان في مدة زمنية بسيطة.

يتم فرم عدد 5 حبات من اللوز لأجل الحصول على قوام لين ويتم خلط اللوز مع الحليب جيدًا ليكون مناسب للتطبيق على فروة الرأس، ومن هنا يتم إضافة الخليط على الشعر مع التدليك برفق ويراعى تدفقه إلى الكثير من الأماكن ويترك لمدة لا تقل عن ساعة وبعد يتم غسله جيدًا وتجفيفه.

ونهاية نكون تعرفنا على مجموعة كبيرة ومميزة من أفضل ماسك ترطيب الشعر والتي تساعد على بناء الشعر وترطيبه وتجديد الخلايا التي يحتوي عليها، وهو مناسب لجميع أنواع الشعر ويتم تطبيق جميع الماسكات من مرة إلى مرتين في الأسبوع ولا تزيد عن 10 مرات في الشهر فهو مناسب جدًا للجميع.

Advertisements

Advertisements