٧ طرق مفيده في استعمال زيت جوز الهند للأطفال أهمها علاج الاكزيما

زيت جوز الهند للأطفال
Advertisements

زيت جوز الهند هو واحد من أكثر الزيوت المغذية التي يمكنك تطبيقها على جلد طفلك. إن التركيب الجزيئي لزيت جوز الهند يمتص بسرعة في بنية الخلية للأنسجة الضامة. هذا يعني أنه يمكنه استعادة الجلد التالف وله تأثيرات دائمة ، على عكس معظم الكريمات والمستحضرات المصممة “لعلاج” المشكلات الخارجية .

يمكننا استخدام زيت جوز الهند لتهدئة الطفل ومساعدتة علي النوم ،  يساعد علي التخلص من حفاضات الطفل ، التخلص من الحبوب ، علاج الاكزيما عند الاطفال ، تهدئة لدغات الحشرات ، التخلص من قمل الرأس ، التخفيف من الالم التسنين.

1.زيت جوز الهند لتدليك الطفل :

التدليك الجيد لجسم الطفل باستخدام زيت جوز الهند يهدئ من بكاء الطفل ويساعد علي استرخائة ، والأهم من ذلك أنه يساعدهم على النوم. يعد استخدام زيت جوز الهند للتدليك خيارًا جيدًا ، لأنه يتميز بخصائص مضادة للبكتيريا ويتم امتصاصه بسهولة في الجلد . تأكد من استخدام زيت جوز الهند ذي النوعية الجيدة.

طريقة الاستخدام : يمكنك مزج كميات متساوية من زيت جوز الهند البكر مع زيت الزيتون وتدليك جسم طفلك به . او أضف بضع قطرات من زيت اللافندر الي زيت جوز الهند وقم بتدليك جسم طفلك بهذا المزيج لتهدئتة ومساعدتة علي النوم .

2.يساعد زيت جوز الهند علي التخلص من طفح الحفاض :

يعاني معظم الأطفال من طفح الحفاض بسبب امتصاص البول ونوعية الحفاضات . تساعد خصائص زيت جوز الهند المرطبة والمضادة للفطريات على منع حدوث طفح الحفاض وانتشاره الذي يعمل كحاجز بين الحفاضات المتسخة والجلد المصاب.

طريقة الاستخدام : ضع طبقة من الزيت على منطقة حفاضات طفلك في كل مرة تقوم بتغييره. قم بتدليك زيت جوز الهند بلطف في الفخذ وفي ثنايا الجلد.

3.يساعد زيت جوز الهند علي علاج حب الشباب :

حب الشباب هي حالة يظهر فيها جلد الطفل على شكل بثور صغيرة خاصة في الوجه . حب الشباب عند الرضيع شائع بين الأطفال الذين يصل عمرهم إلى شهر واحد من الولادة ، ولكن من الطبيعي أن يتخلص من هذا المرض بمفرده. وعلى الرغم من ذلك ما زلنا نميل إلى البحث عن سبل طبيعية فعالة حول كيفية إزالته بسرعة، و لحسن الحظ  فإن زيت جوز الهند هو علاج منزلي رائع في علاج هذه الحالة ، فهو يوفر الخصائص المطهرة لطفلك كما انه يحتوي علي كمية عالية من فيتامين (هـ) لنمو بشرة صحية وإصلاح تلف الجلد ، كما انه يحتوي علي حمض اللوريك هو عبارة عن دهون مشبعة مضادة للميكروبات يمكنها التخلص من حب الشباب عند الأطفال .

كيفية الاستخدام :

  •  1: تحضير زيت جوز الهند فأنت بحاجة إلى كمية قليلة من الزيت لتغطية المناطق المصابة من طفلك.
  •  2 : قم بتنظيف المنطقة المصابة بالصابون المعتدل واتركها حتى تجف . فمن المهم أن تقوم بتنظيف جلد طفلك المصاب بشكل صحيح قبل وضع الزيت وتأكد من جفاف الجلد لأن وضع الزيت على البشرة الغر نظيفة سيجعل الحالة أسوأ. سيتم حبس الأوساخ بالزيت وخلق المزيد من العدوى على جلد طفلك .
  • 3 : استخدم أي مرهم أو دواء يصفه الطبيب ، إذا أعطاك الطبيب دواء لعلاج حب الشباب ، فقم بتطبيقه وفقًا للتعليمات. إذا لم يكن هناك شيء ، فانتقل إلى الخطوة التالية.
  • 4: قم بتطبيق طبقة رقيقة من زيت جوز الهند على المنطقة المصابة .
  • 5: اتركه على جلد طفلك لمدة تتراوح بين 20 و 25 دقيقة .
  • 6: تخلص من الزيت الزائد بمنشفة دافئة ، يمكنك استخدام هذة الوصفة مرتين يوميا للحصول علي أفضل النتائج .

4.يساعد زيت جوز الهند علي علاج الاكزيما :

الأكزيما هي حالة تسبب جفاف الجلد ، وبالتالي قد يكون هناك حكة أيضًا . هذا شائع جدًا عند الأطفال لأن بشرتهم حساسة للغاية ويمكن أن تجف بسرعة. غالبًا ما يزول الاضطراب من تلقاء نفسه عندما ينمو الطفل ، ومع ذلك قد يكون غير مريح ويمكن أن يؤدي إلى الإصابة في حالة خدش طفلك للمناطق الجافة . إن استخدام زيت جوز الهند الذي يعتبر عامل ترطيب ممتاز يمكن أن يعطي طفلك بعض الراحة.

طريقة الاستخدام : قم بتدليك جلد الطفل بزيت جوز الهند قبل وقت الاستحمام ومرة ​​واحدة في وقت النوم لتوفير ما يكفي من الرطوبة والترطيب للبشرة. باستخدام زيت جوز الهند بانتظام ، ستنخفض الأكزيما لدى طفلك تدريجياً.

زيت جوز الهند للأطفال

زيت جوز الهند للأطفال

5.يساعد زيت جوز الهند علي تهدئة لدغات الحشرات :

الأطفال لديهم بشرة حساسة ، وبالتالي يمكن أن تتحول المناطق التي تلدغها  الحشرات إلى اللون الأحمر وتتسبب في حدوث تورم . بالاضافة الى ذلك ، فهي يمكن أن تتحول إلى عدوى. يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للجراثيم ؛ لذلك ، إذا كنت تستخدمه لعلاج لدغات الحشرات لطفلك ، فستقلل من خطر الإصابة وستساعد في تقليل التورم أيضًا.

طريقة الاستخدام : ضع بعض زيت جوز الهند بين راحة يديك ، ثم افركه بين يديك لتدفئته. بعد ذلك ، قم بتطبيقه على جلد طفلك حيث تكون لدغة الحشرات مرئية . ثم اتركيه حتى وقت الاستحمام التالي للطفل. ستلاحظ قريبًا تحسن في التورم والاحمرار .

6.يساعد زيت جوز الهند علي التخلص من قمل الرأس :

في بعض الأحيان ، إذا كان هناك شخص ما في منزلك مصاب بالقمل ، فمن المحتمل أن يصاب طفلك أيضًا بالخطأ. في حين أنه من الممكن إخراج القمل باستخدام مشط قملة ، فإن هذه الطريقة ستخدش وتؤذي فروة رأس طفلك. إذا كان طفلك يعاني من القمل ، فقد يؤدي ذلك إلى الكثير من عدم الراحة والحكة . هناك أيضًا فرصة لتدخل القمل في آذان الطفل وعينيه إذا كانت الإصابة كبيرة . لحسن الحظ ، فإن الخصائص المضادة للفطريات والبكتيريا لزيت جوز الهند سوف تساعد في السيطرة على انتشار القمل ومنع الإصابة الجديدة..

طريقة الاستخدام :  اغسلي شعر طفلك باستخدام خل التفاح. دعه يبقى في الشعر حتى يجف بشكل طبيعي ، وعندما يصبح الخل جافًا في شعر الطفل ، أضف زيت جوز الهند على شعر الطفل وتأكد من تغطية كل الشعر. ثم دع زيت جوز الهند يبقى في الشعر لأطول فترة ممكنة .

7.يساعد زيت جوز الهند علي التخفيف من الآم التسنين :

المرحلة التي يمر بها الطفل أثناء التسنين يمكن أن تكون مليئة بالألم الذي يمكن أن يسبب غضب الطفل ويمكن أن يقطع روتين التغذية المنتظم . يحتوي زيت جوز الهند على خواص طبيعية مضادة للالتهابات تساعد في تهدئة الالتهابات التي تنشأ كجزء من التسنين .

طريقة الاستخدام :   خذ بعض زيت جوز الهند على أصابعك وادهنه على لثة الطفل . تأكد من استخدام زيت جوز الهند النقي دون أي نوع من المواد الكيميائية المضافة سيؤدي تطبيق زيت جوز الهند إلى التأكد من حصول الطفل على بعض الراحة الطبيعية من الألم. نظرًا لأنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ، فإن استخدام زيت جوز الهند لطفلك سيضمن أيضًا عدم تعرض الطفل لخطر الإصابة.

Advertisements