شاي الماتشا للتنحيف كيف يساعد علي حرق الدهون وكيفية تحضيرة

شاي الماتشا للتنحيف
Advertisements

شاي الماتشا للتنحيف مشهور جدا استعماله حيث يُعد شاي ماتشا مشروب جديد للصحة ويساعد علي فقدان الوزن وهو أكثر فعالية بمقدار 10 أضعاف في المساعدة في إنقاص الوزن عن الشاي الأخضر لأنه يتم معالجته بشكل مختلف . حيث يتم زراعة أفضل أنواع نبات ماتشا للشاي في منطقة Uji في اليابان. نباتات الشاي مغطاة بظلال من الخيزران ، مما يسمح لـ 20٪ فقط من أشعة الشمس بالوصول إلى النباتات. هذه العملية تساعد على زيادة مستويات الكلوروفيل في الأوراق . يساعد شاي ماتشا على زيادة مستويات الطاقة ، ويزيد اليقظة ، ويجعلك أكثر نشاطًا كلما شعرت بنشاط أكبر ، تزداد قدرتك على التحمل ، ويساعدك هذا علي المثابرة لتحقيق هدفك لانقاص الوزن . تابع قرأة هذا المقال لمعرفة كيف يساعد شاي ماتشا علي تخفيف الوزن وحرق الدهون .

فوائد شاي الماتشا للتنحيف :

1.شاي ماتشا منخفض في السعرات الحرارية :

شاي الماتشا للتنحيف مفيد جدا كمشروب منخفض السعرات . فإذا كنت قد حاولت في أي وقت اتباع خطة النظام الغذائي ، فستعلم أنها تدور حول الحاجة إلى التحكم في السعرات الحرارية اليومية . مع تضمين شاي ماتشا في النظام الغذائي الخاص بك ، لن تقابلك مشكلة من هذا القبيل . حيث يحتوي غرام من شاي ماتشا علي حوالي 3 سعرات حرارية. حتى إذا كان لديك أكثر من 2 غرام من الشاي ، فلن تستهلك الكثير من السعرات الحرارية. وكما تعلم ، فكلما قل عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها ، قل فرص استغناء هذه السعرات الحرارية وتخزينها كدهون.

2.شاي الماتشا يساعد على حرق الدهون :

واحدة من العديد من المكونات القوية لشاي ماتشا هي الكاتشين . تساعد الكاتيشين في زيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون بسرعة أكبر . حرق الدهون هو عملية كيميائية حيوية يتم خلالها تقسيم جزيئات الدهون الكبيرة إلى الدهون الثلاثية الأصغر . ويتم استخدام هذه العناصر الأصغر من قبل الجسم . أظهرت الأبحاث أن مسحوق ماتشا الغني بالكاتشين يزيد من توليد الحرارة في الجسم بنسبة تصل إلى 43٪. كما انها تعمل على تسريع عملية التمثيل الغذائي أثناء التمرين وبعده ، ويمنحك مزيدًا من القدرة على التحمل للركض التالي .

3.شاي الماتشا غني بمضادات الأكسدة :

يتم الحصول على شاي ماتشا من نفس نبات الشاي الأخضر ، كاميليا سينينسيس. ومثل الشاي الأخضر ، يحتوي شاي ماتشا أيضًا على أكثر مضادات الأكسدة وفرة واستباقية ، وهو EGCG.  وجد العلماء في جامعة كولورادو أن محتوى EGCG في مادة ماتشا هو 137 مرة أكثر من الشاي الأخضر الصيني. وذلك لأنه عندما تشرب الشاي ، فإنك تستهلك الأوراق بأكملها ، على عكس معظم أنواع الشاي تساعد مضادات الأكسدة على التخلص من السموم وزيادة المناعة وتقليل الالتهاب ، مما يساعد على منع زيادة الوزن وتسريع فقدان الوزن .

4.يساعد شاي الماتشا علي تعزيز الأيض :

إذا كنت تحاول إنقاص الوزن ، فيجب عليك الانتباه إلى معدل الأيض. إذا كان معدل الأيض لديك بطيئًا ، فلن تكون قادرًا على التخلص من الدهون ، بغض النظر عن مدى تناولك للأكل . يساعد شاي الماتشا للتنحيف عن طريق تعزيز أو تسريع عملية الأيض الخاصة بك . تساعد الكاتشين الموجود في الشاي على تحسين معدل الأيض أثناء وبعد التمرين

5.التخلص من الكولسترول السيئ :

يساعد EGCG الموجود في مسحوق ماتشا أيضًا على تنظيم الكولسترول الجيد والسيئ . وهناك دراسة تم إطعام الفئران المختبرية فيها طعامًا عالي الكوليسترول لمدة 30 يومًا. وأظهرت النتائج أن إضافة EGCG أدى إلى انخفاض مستويات الكوليسترول السيئ . وذلك لأن EGCG يعيق امتصاص الكوليسترول السيئ . انخفاض الكوليسترول السيئ يعني صحة القلب مما يعني أن فقدان الوزن سيجعلك تشعر بتحسن كل يوم .

6.يقلل من التوتر :

يؤدي الإجهاد إلى إفراز هرمون الكورتيزول ، وهو هرمون التوتر . وعندما تكون مستويات الكورتيزول مرتفعة باستمرار ، يصاب جسمك بحالة من الالتهابات . وتبدأ في الشعور بالإرهاق والتعب. وتشعر برغبة أكبرفي تناول الطعام وأسوأ الآثار الجانبية للتوتر هو زيادة الوزن ، خاصة في منطقة البطن . يتم تعبئة شاي ماتشا بمضادات الأكسدة التي تساعد على تفكيك جذور الأكسجين الضارة ، وتقليل الالتهاب ، ومنع زيادة الوزن .

7. التخلص من سموم الجسم :

إن تناول الكثير من الوجبات السريعة والطعام المعالج وعادات الأكل السيئة ، على وجه العموم ، يسهم في تراكم السموم في الجسم . وقد يكون ذلك أحد الأسباب الحاسمة لزيادة الوزن. إذا كنت تريد أن تفقد الوزن ، فأنت بحاجة إلى تخليص جسمك من هذه السموم الضارة. يمكن أن تساعدك مضادات الأكسدة الموجودة في الماتشا على إزالة سموم جسمك. لن يساعدك فقط على إنقاص وزنك ، بل يساعد أيضًا على تحسين عملية الهضم و تقليل الإمساك وتقوية جهاز المناعة وتحسين  صحتك بشكل عام .

8.يوازن شاي ماتشا مستويات السكر في الدم :

ارتفاع مستويات السكر في الدم قد يعرضك لخطر مقاومة الأنسولين ومرض السكري . يساعد شاي الماتشا للتنحيف عن طريق تقليل مستويات السكر في الدم وتنظيمه لأنه يحتوي على كمية جيدة من الألياف الغذائية ، مما يجعلك ممتلئًا لفترة طويلة ويمنعك من الإفراط في تناول الطعام . وعندما لا تتناول وجبة دسمة ، لن ترتفع مستويات الجلوكوز لديك . هذا بدوره سيمنعك من التعرض لمرض السكري من النوع الثاني . يمكنك أن تقول وداعًا لتلك الوجبات الخفيفة التي تحدث في منتصف النهار.

شاي الماتشا للتنحيف

شاي الماتشا للتنحيف

كيفية تحضير شاي الماتشا للتنحيف في المنزل :

الطريقة الاولي لتحضير شاي الماتشا للتنحيف :

قم بغلي 2 كوب من الماء ثم أضف اليه نصف معلقة صغيرة من مسحوق ماتشا واتركه يغلي حتي يقل الماء الي النصف ثم قم بصب الشاي في كوب مع الخفق باستخدام حركة “W”. افعل ذلك حتى تتشكل طبقة من الزبد. ثم ابطئ الخفق ورفع المعلقة ببطء واستمتع بتناول هذا المشروب الدافئ . يمكنك تناول كوب من شاي ماتشا بعد كل وجبة لمساعدتك علي حرق الدهون ومساعدتك علي فقدان الوزن .

وصفة شاي الماتشا للتنحيف الثانية :

قم بغلي كوب من الماء ثم أضف اليه بعض أوراق شاي ماتشا ونصف ليمونة ثم قم بتغطية الكوب بغطاء حتي ينحدر لبضع دقائق ثم أستمتع بتناوله وهو دافئ ويعد أفضل وقت لتناول شاي ماتشا بعد الوجبة لمساعدتك علي حرق الدهون .

الطريقة الثالثة من عمل شاي الماتشا للتنحيف :

قم بغلي كوبين من الماء ثم أضف اليها قطعة صغيرة من الجنزبيل ،واترك الماء يغلي حتي يقل الي النصف ثم قم بتصفية الماء وصبة في كوب يحتوي علي أوراق شاي ماتشا ثم قم بتغطية الكوب واتركه ينحدر لبضع دقائق ثم قم بتحليته بربع معلقة من العسل واستمتع بتناوله.

Advertisements