صور مطابخ اكليريك مميزة لمُحبي المطابخ الحديثة

صور مطابخ اكليريك مميزة
Advertisements

تحتاج كل امرأة الاطلاع على صور مطابخ اكليريك مميزة لتحديد شكل المطبخ الخاص بها التي سوف تنفذه في بيتها، وتعد المطابخ الاكريليك من أشهر وأحدث أنواع المطابخ التي يمكن تنفيذها في الوقت الحالي، فقد لاقت نجاحًا كبيرًا وسط الأنواع الأخرى مثل الخشمونيوم والالوميتال، وغيرها من أنواع المطابخ التي ظهرت مؤخرًا، فقد يشغل بال المرأة دائمًا شكل المطبخ وجماله، وخاماته التي توفر لها كل الاحتياجات الأساسية مثل سهولة النظافة والحماية ضد الماء والنار، فكل امرأة لديها رغبة في أن يصبح مطبخها كامل الأوصاف، ويحتوي على كافة المستلزمات، وقد يكون المطبخ الاكريليك هو خيارك الصحيح في منزلك، وسنتعرف على كافة مميزاته وعيوبه وكافة المعلومات عنه في هذا المقال.

صور مطابخ اكليريك مميزة

إن المطابخ الاكليريك يتم صنعها من مركب كيميائي يدعى “بولي ميثيل ميثاكريلات Poly methyl methacrylate”، ومن أهم مميزات هذه المادة أنها شفافة للغاية، فهي تشبه الزجاج بشكل كبير.

وهذه المادة يتم تشكيلها بالحرارة لتصبح شفافة وصلبة، ومن الممكن استخدامها كبديل للزجاج لأنها غير قابلة للكسر، وهي لها الكثير من المميزات التي تجعلها تتفوق على البوليمر الشفاف، وذلك لأنها تقاوم الأشعة فوق البنفسجية والعوامل الجوية، ويوجد منها الكثير من الألوان التي يمكنك الاختيار من بينها بكل حرية.

وتعتبر مادة الاكريليك من المواد صديقة البيئة، ويرجع السبب في ذلك إلى أنها مادة لا يوجد بها أي مادة سامة في المكونات الخاصة بها، وعلى الرغم أنها مادة شفافة إلا أنها يمكن تشكيلها وجعلها تنحني بسهولة كبيرة.

مميزات المطابخ الاكريليك

  • إن مادة الاكريليك المصنوع منها المطبخ تمتاز بصلابتها، وهي تعتبر مقاومة للخدوش والتلف والتآكل.
  • تتميز مادة الاكريليك بسهولة تنظيفها وصيانتها، حيث يمكن التخلص من أي بقع عليها بواسطة الماء والصابون فقط.
  • مادة الاكريليك لامعة للغاية، فهي تجذب الأنظار إليها بكل سهولة، ولا تختفي لمعتها بمرور الوقت، فلمعتها تظل ساطعة لسنوات كثيرة.
  • مادة الاكريليك قادرة على مقاومة الماء والرطوبة، ومقاومة للحرارة والأشعة فوق البنفسجية.
  • يوجد الكثير من ألوان المطابخ الاكريليك الزاهية والعصرية التي تمنح الشعور بالراحة والانسجام.

عيوب مطابخ الاكريليك

  • بعد الاطلاع على صور مطابخ اكليريك مميزة يجب أن تعرف أن من ضمن عيوب المطابخ الاكريليك أنها تتسخ بسهولة جدًا لأنها لامعة، فمن الممكن أن تظهر عليها أي بصمات للأصابع، لذلك فهي تحتاج للنظافة بشكل مستمر.
  • من الضروري تركيب خشب تحت مادة الاكريليك، فلا يمكن تنفيذه وحده، ويتم تركيب الألواح كلها بشكل متداخل، ويكون الاكريليك في الخارج، ويوضع الخشب في الداخل.

  • إذا تم استخدام نوع خشب داخلي تحت الاكريليك نوعه رديء، ستنمو الحشرات وتظهر بشكل كبير في المطبخ.
  • تكلفة هذه المطابخ عالية، وتزيد تكلفتها إذا كانت جودة الخشب المستخدم عالية، أو كان المطبخ كبير الحجم، فهذا النوع لا يتماشى مع كافة الميزانيات.

مطابخ اكريليك سعر المتر

إن سعر المتر في مطابخ الاكريليك يختلف بين 2500 إلى 3000 جنيه مصري للمتر الواحد، والسعر يزيد أو يقل حسب سعر أنواع ومكونات الشاسيه الداخلي مثل الكونتر، وأيضًا يختلف السعر وفقًا للمفصلات وأنواعها، فمثلًا يمكن استخدام تايتوس وبلوم وغيره، ويعتبر سعر المطبخ مناسب لجماله وأناقته ومتانته.

مطابخ اكريليك 2022

هناك الكثير من موديلات صور مطابخ اكليريك مميزة تضم خليط رائع من الألوان والديكورات، فيمكن أن تكون المطابخ كالتالي:

  • من الممكن أن يتم الخلط بين لونين من ألوان الاكريليك الرائعة لتمنحنا شكل مميز ورائع، فيمكن الخلط بين درجات الأوف وايت ودرجة الكاشمير الغامق، مع سفرة ذات حجم صغير وألوان ناعمة تمنح الشعور بالراحة.
  • يمكن إضافة اللون الأسود والرصاصي الفاتح على ألوان المطبخ للحصول على تصميم جريء وقوي وأنيق، وتلوين الجدار باللون البرتقالي لإضفاء الحيوية على شكل المطبخ.

  • من الممكن أن ننوع بين درجات اللون البني الغامق والدرجات الدافئة، وذلك عن طريق اختيار اللون البيج والبني الغامق للمطبخ، ووضع بعض الديكورات البسيطة.
  • يمكن تصميم المطبخ الاكريليك بطراز خشبي ولون خشبي مودرن، وبذلك تكون جمعت بين خامة الاكريليك اللامعة والشكل الخشبي الجذاب، مع إضافة بعض الإكسسوارات والفازات التي تضفي روحًا وجمالًا خاصًا للمطبخ.

مطابخ اكريليك ابيض

يمكن الاطلاع على صور مطابخ اكليريك مميزة باللون الأبيض، فتعتبر المطابخ الاكريليك البيضاء من أكثر الألوان التي تناسب كافة الديكورات والمساحات، بجانب أن هذا اللون يتماشى مع المطابخ التي يكون حجمها صغير، فاللون الأبيض يمنح إشراقة ولمعان لشكل المكان، مما يضيف إليه شعور بالاتساع وكبر الحجم.

ويمكن اختيار اللون الأوف وايت، فهو من أكثر الألوان التي تحاكي اللون الأبيض، وهو يعتبر من الألوان المحببة لدى الكثيرات من النساء.

مطابخ اكليريك اسود

إن توافر اللون الأسود يعتبر إحدى المميزات التي حصل عليها المطبخ الاكريليك، فقد أحبته الكثيرات من ربات المنزل، ولهذا السبب انتشر المطبخ الأسود الاكريليك بشكل واسع، وذلك لأن اعتبره الكثيرون لون حديث ومودرن وأوروبي غير موجود من قبل في المطابخ العربية، خاصة أن لمعانه غير متاح في أي خامة أخرى للمطابخ مما جعل الإقبال عليه كبير.

المطابخ الاكريليك السوداء تعتبر عصرية وتتماشى مع الموضة، فاللون الأسود يلائم كل الديكورات والألوان المختلفة التي ظهرت مؤخرًا، ويمكن إضافة بعض الرسومات والألوان الأخرى عليه، ويمكنك الاختيار بين مجموعة كبيرة من التصميمات المبتكرة والديكورات المختلفة للمطابخ الاكريليك ذات اللون الأسود بكل سهولة.

يمكنك أن تعرض علينا المزيد من صور مطابخ اكليريك مميزة ومختلفة، وإذا كان لديك أي استفسار يمكنك تركه في التعليقات وسيتم الرد عليك فورًا.

Advertisements