زيت ابرة الراعي لدهن الجسم فوائد عظيمة لبشرتك وجلدك

زيت ابرة الراعي
Advertisements

يتميز زيت ابرة الراعي بخصائص مضادة للالتهابات وخصائص مطهرة وخصائص مضادة للجراثيم. و لهذا السبب تم استخدامه في العلاجات العشبية القديمة لعلاج الجروح والإصابات. كما يعد زيت إبرة الراعي علاجًا طبيعيًا شهيرًا للحصول علي بشرة أكثر شبابًا وإشراقًا.  قد يكون قويًا بدرجة كافية للتخلص من المسام المسدودة وإزالة الزيوت الزائدة وشفاء الأمراض الجلدية الالتهابية مثل حب الشباب. لذا، فهو يستحق إضافة الروتين الي جمالك. يتكون  عن طريق تقطير الأجزاء الخضراء من النبات ، وخاصة الأوراق. توصف رائحة زيت أبرة الراعي بأنها زهرية وحلوة، مع رائحة ترابية قليلاً.  يحتوي على خصائص توازن مزاجي وهرموني قوية .

فوائد زيت ابرة الراعي لدهان الجسم والبشرة

1.يساعد زيت ابرة الراعي علي التخلص من حب الشباب :

في حين أن حب الشباب يمكن أن يكون له أسباب كثيرة ، ولكن من أكثر الاسباب شيوعا يكون بسبب البكتيريا. يمكن للبكتيريا التي تعيش بشكل طبيعي على بشرتك. يمكن ان تغلل الي مسام بشرتك وتتسبب في ظهور البثور والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء عند مزجه مع الزهم ، وهو الزيت الذي تنتجه بشرتك. و نظرًا لأن له خصائص مضادة للجراثيم ومطهر ، عند استخدامه موضعياً ، فقد يكون مفيدًا لمنع دخول البكتيريا الموجودة على جلدك إلى المسام و التسبب في ظهور حب الشباب. ذلك من خلال تنظيم إنتاج الزهم في بشرتك . كما قد يساعد في تنظيم الهرمونات غير المتوازنة ، والتي تعد أحد مسببات حب الشباب الشائعة. على وجه الخصوص ، ترتبط هرمونات الاستروجين والبروجستيرون والأنسولين بنوبات حب الشباب.

لاستخدامه في التخلص من حب الشباب. ما عليك سوى وضع بضع قطرات على كرة قطنية واستخدامها كعلاج موضعي في المنطقة المصابة بعد التنظيف. كما يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت أبرة الراعي إلى المرطب الخاص بك ثم قم بتطبيقه علي بشرتك. كما يمكنك أيضًا خلط بضع قطرات من زيت إبرة الراعي بزيت جوز الهند لصنع محلول طبيعي وخالي من المواد الكيميائية. ثم قم بتطبيقه علي المناطق المتضررة .

2.يساعد علي تقليل التجاعيد :

يقال إن الخصائص القابضة له تساعد في شد الجلد ، مما يساعد على تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة وتعمل علي مكافحة الشيخوخة المبكرة . كما أنه يحتوي على الأحماض الدهنية ، والمغذيات اللازمة للمساعدة في بناء خلايا الجلد الصحية  وكلما كانت خلايا بشرتك أكثر صحة ، كلما كانت بشرتك أصغر . كل ماعليك فعلة هو مزج بضع قطرات من زيت إبرة الراعي مع بضع قطرات من زيت الجوجوبا ثم قم بتطبيقه علي بشرتك مع التدليك لبضع دقائق .

3.طارد للحشرات  :

يستخدم زيت المسك بشكل شائع في المواد الطاردة للحشرات الطبيعية لابعاد البعوض والحشرات الأخرى .يمكنك مزج بضع قطرات من زيت ابرة الراعي مع كمية قليلة من الماء ثم قم بتطبيقها علي يدك وقدميك لحماية بشرتك من لدغات الحشرات .

4.يساعد زيت ابرة الراعي علي ازالة رائحة العرق :

هل تبحث عن مزيل عرق ولكن لا تريد وضع المواد الكيميائية على جسمك ؟ يمكنك استخدام زيت ابرة الراعي فهو يحتوي على عناصر مضادة للبكتيريا ، والتي تساعد على التخلص من روائح الجسم ، مما يجعله مزيل العرق الطبيعي المذهل . يمكنك مزج بضع قطرات منه مع بضع قطرات من زيت جوز الهند ثم قم بتطبيقها علي جسمك لتعطيرة طوال اليوم ومنع ظهور رائحة العرق الكريهة .

زيت ابرة الراعي

زيت ابرة الراعي

5.يمنع الالتهابات :

لقد وجد أن الالتهاب يرتبط بكل حالة صحية تقريبًا ، ويحقق الباحثون في آثار الالتهاب المزمن على الصحة والتطبيقات الطبية الوقائية المحتملة . تشير الأبحاث إلى أن زيت إبرة الراعي الأساسي لديه إمكانات كبيرة لتطوير عقاقير جديدة مضادة للالتهابات مع تحسين وضع الأمان.

يحول دون الاستجابات الالتهابية في الجلد . هذا يساعد جسمك على محاربة العديد من القضايا الصحية مثل  التهاب المفاصل وأمراض القلب .بدلاً من تناول دواء لتخفيف آلام المفاصل أو خفض الكوليسترول في الدم ، يعد تقليل الالتهاب في الجسم أمرًا حيويًا .

وأظهرت دراسة أجريت عام 2013 أنه عنصر أكثر أمانًا وفعالية للأدوية المضادة للالتهابات. تدعم البيانات أنه يقلل من الالتهابات في الجسم ، وهناك آثار جانبية أقل من هذا الزيت العطري مقارنة بأدوية الكوليسترول و آلام المفاصل. كل ماعليك فعلة هو مزج بضع قطرات من زيت ابرة الراعي وزيت النعناع وتخفيفة بزيت جوز الهند ثم قم بتطبيقه علي المناطق المتضررة مع التدليك لبضع دقائق .

6.يقليل زيت ابرة الراعي الندوب :

ولعل الشيء الوحيد المحبط أكثر من ظهور حب الشباب هو العلامات الحمراء والبقع الداكنة التي تتركها البثور .وقد تم استخدام زيت إبرة الراعي علاجيًا للإسراع في التئام الجروح ، كما ان التطبيق الموضعي يساعد علي منع الندبات من التكون . قم بمزج بضع قطرات من زيت ابرة الراعي مع بضع قطرات من ماء الورد وقطعة صغيرة من زبدة الشيا ثم قم بتطبيقه علي المناطق المتضررة .

7.يسكين الالم :

يتميز بمحاربة آلام الأعصاب عند تطبيقها على البشرة . كما يمكنه أن يقلل بشكل ملحوظ من الألم الذي يتبع القوباء المنطقية ، وهي حالة ناجمة عن فيروس الهربس . لمحاربة آلام الأعصاب باستخدام زيت إبرة الراعي ، قم بتحضير زيت مساج مكون من ثلاث قطرات منه مخلوطًا بملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ، ثم قم  بتدليك هذا المزيج علي جسمك ، مع التركيز على المناطق التي تشعر فيها بالألم أو التوتر .

8.يعالج زيت ابرة الراعي الاكتئاب والقلق :

يمتلك  القدرة على تحسين الأداء العقلي ورفع معنوياتك وتحسين مزاجك . كما انه يتميز بقدرتع علي مساعدة الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب والقلق .الرائحة الزهرية الحلوة له تهدئ الجسم والعقل.

وأظهرت الأبحاث المنشورة في عام 2015 أنه يمكن أن يساعد النساء الحوامل على تقليل قلقهن أثناء المخاض . خلصت هذه الدراسة التي شملت 100 امرأة إلى أن رائحة الزيوت العطرية الأساسية يمكن أن تقلل بشكل فعال من القلق أثناء المخاض . كما يوضح البحث أيضًا قدرة زيت إبرة الراعي على تحسين اعراض الاكتئاب لدى النساء بعد انقطاع الطمث عند استخدامه موضوعيا ، قم بمزج بضع قطرات منه ، مع بضع قطرات من زيت اللافندر وزيت الزيتون ، ثم قم بعمل جلسة مساج ةتدليك جسمك بهذا المزيج .

Advertisements