فوائد سيروم الوجه للرجال ولماذا يجب على الشباب استعماله ؟

سيروم الوجه للرجال

ماهي فوائد سيروم الوجه للرجال ؟ وهل يجب على الرجال استخدام سيروم للوجه ؟ . قد يتساءل بعض الرجال الحريصين على الحصول على بشرة أكثر شباباً وحيوية هل يمكنهم استخدام سيروم الوجه مثل النساء . فالإجابة ، بالطبع نعم حيث أن سيروم الوجه للرجال عبارة عن جرعة قوية من المكونات النشطة التي تحتاج لها البشرة . كما يوفر سيروم الوجه للرجال ترطيباً لبشرتهم ويحفز من إنتاج الكولاجين .فتوجد العديد من من أنواع سيروم الوجه وكل نوع من سيروم الوجه يساعد على علاج او منع مشكلة معينة في البشرة . مثل سيروم فيتامين c والرتينول والنيساميد وحمض الهيالرونيك وغيرهم . ففي هذة المقالة سنوضح لكم فوائد سيروم الوجه للرجال .

فوائد سيروم الوجه للرجال :

مثلما يحتاج جسمك إلى عناصر مغذية مثل فيتامين C للشفاء . تحتاج أيضاً بشرتك إلى عناصر مغذية ومنها أيضاً فيتامين C الذي يعمل كمضاد قوي للأكسدة كما أنه يحفز من إنتاج الكولاجين في البشرة مما يعزز من مرونتها . بالإضافة إلى ذلك ، يزيد فيتامين C من ترطيب البشرة ويعالج الجلد المصاب بحروق الشمس .

1– يقلل من ظهور البقع الداكنة وتفاوت لون البشرة :

بعد محاربة آثار حب الشباب من المحتمل أن تظهر بقع داكنة على البشرة . كما يمكن أن تظهر البقع الداكنة نتيجة التعرض الطويل للأشعة الفوق بنفسجية للشمس أو بسبب التقدم في العمر . في حين أن معظم البقع الداكنة غير ضارة إلا أنها يمكن أن تكون مزعجة وتحتاج إلى استخدام سيروم معين للتخلص منها أو على الأقل تحسين مظهرها .

فيمكنك استخدام سيروم الوجه الذي يحتوي في مكوناته على فيتامين C أو الريتينول وهو أحد مشتقات فيتامين A الذي يعمل على التخفيف من البقع الداكنة بالإضافة إلى تحسين مرونة الجلد والتقليل من التجاعيد والخطوط الدقيقة .

2– تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة :

الكولاجين عبارة عن بروتين ينتجه الجسم، فهو البروتين الأكثر وفرة في الجسم لأنه مسؤول عن تكوين الأنسجة الضامة . لذلك ، يحافظ الكولاجين على مرونة وشباب البشرة .

Advertisements

مع ذلك ، مع مرور الوقت تميل البشرة إلى إنتاج كميات أقل من الكولاجين مما يفقد البشرة المرونة بالتالي تفقد البشرة شبابها تدريجياً . سيساعد إضافة سيروم الوجه للرجال في الحفاظ على مستويات الكولاجين في البشرة ممايساعد على إبطاء الآثار السلبية لنقص الكولاجين في الجلد .

يعمل كل من فيتامين أ وفيتامين ج الموجودان في سيروم وجه الرجال على تغذية البشرة وتحفيزها على إنتاج المزيد من الكولاجين .

كما يمكنك استخدام سيروم الوجه الذي يحتوي في تركيبته على زيت الجوجبا . حيث يعد زيت الجوجبا مضاداً ممتازاً لأكسدة البشرة كما أنه مصدراً غنياً لفيتامين E . بالإضافة إلى ذلك ، يساعد زيت الجوجبا البشرة على إنتاج المزيد من الكولاجين ويساعد على ربط خلايا الجلد معاً بعد الإصابة .

3– تقليل خلايا الجلد الميتة مع ترطيب البشرة :

تعد إزالة خلايا الجلد الميتة والجافة مع ترطيب البشرة أمراً حيوياً للحفاظ على مسام البشرة نظيفة وغير مسدودة . يتساقط الجلد كل يوم ويمكن أن تتراكم الخلايا الميتة بمرور الوقت وتؤثر على البشرة . وهنا يأتي دور حمض الساليسلييك .

حمض الساليسليك مكون هام في العديد من أنواع سيروم الوجه للرجال خاصةً إذا كانت بشرتك دهنية أو معرضة للإصابة بحب الشباب . حيث أن حمض الساليسليك يخترق البشرة ويعمل على تقشير البشرة وإزالة الزيوت الزائدة التي تسبب ظهور حب الشباب كما يساعدك على التخلص من خلايا الجلد الميتة .

عند دمج حمض الساليسليك مع المستخلصات النباتية المغذية مثل مستخلص أوراق كاميليا سينينيس يمكن لحمض الساليسليك أن يمنح البشرة دفعة قوية من الترطيب كما أنه يحسن من ملمس البشرة ويوحد لونها ويجعلها أكثر إشراقة وحيوية .

4– تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة :

يعد سيروم الوجه من أفضل الطرق لمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة وعلاج التجاعيد . يعمل سيروم الوجه على شد البشرة والحد من تلف الخلايا مما يزيد من حيوية البشرة ويمنع الجلد من الترهل .

تهدئة تهيج البشرة وتقليل الانتفاخ :

تساعد بعض أنواع سيروم الوجه على التقليل من ظهور الأكياس والانتفاخات والهالات السوداء والخطوط الدقيقة . كما أن سيروم الوجه يحافظ على البشرة باردة بعد الحلاقة من خلال تلطيف احمرار وحساسية البشرة .

5– ينعش البشرة الباهتة :

بسبب الإنزيمات النشطة الفعالة التي توجد في سيرومات الوجه . فإنها تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة وتفتح مسام البشرة للحصول على بشرة أكثر إشراقاً وحيوية . كما أن سيروم الوجه يعد جرعة رائعة للرجال أصحاب البشرة الدهنية لأنها تقلل من لمعان البشرة كما أنها توفر ترطيباً أكبر للبشرة مقارنة بالمرطبات الأخرى .

مكونات سيروم الوجه للرجال التي يجب البحث عنها :

فيتامين c :

هو أحد مضادات الأكسدة التي تحارب ضرر الجذور الحرة ويقلل من علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة ويزيل البقع الداكنة ويحفز تكوين الكولاجين .

حمض الهيالرونيك :

حمض الهيالرونيك مركب يوجد بشكل طبيعي في البشرة . يعمل كمرطب للبشرة فهو يسحب الرطوبة من بيئته . وهو قادر على حمل 1800 ضعف وزنه من الماء مما يزيد من ترطيب البشرة ويجعلها أكثر ترطيباً .

حمض الجليكوليك :

حمض الجليكوليك وهو حمض ألفا هيدروكسي ( AHA ) الذي يتم استخلاصه من قصب السكر . أحماض ألفا هيدروكسي هي عبارة عن مقشر كيميائي للجلد يعمل على تقشير الجلد بلطف ويزيل خلايا الجلد الميتة ويحفز على تجديد الخلايا بشكل صحي .

يعمل حمض الجليكوليك على اختراق الجلد بعمق فيكافح ظهور حب الشباب ويمنع ظهور علامات الشيخوخة . يمكنك استخدام حمض الجليكوليك لعمل تقشير كيميائي خفيف لبشرتك .

البيبتيدات :

البيبتيدات هي أصغر الجزيئات التي تشكل كولاجين الجلد . الكولاجين هو البروتين المسؤول عن الحصول على بشرة شابة وممتلئة وصحية . لكن يبدأ الكولاجين في الانهيار بعد التقدم في العمر ، لذلك يمكنك سيروم الوجه الذي يحتوي في تركيبته على البيبتيدات من أجل :

  • تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة .
  • تحسين ترطيب البشرة .
  • الحد من التهاب وتهيج البشرة .
  • تحفيز إنتاج الإيلاستين في البشرة .

إذا كنت تريد الحصول على بشرة صحية خالية من المشاكل وأكثر شباباً . فيجب عليك الآن إضافة سيروم الوجه إلى روتينك اليومي للعناية بالبشرة لكن يجب عليك اختيار سيروم الوجه المناسب لك بعناية فائقة حتى تحصل على افضل النتائج . لكن في حالات مشاكل البشرة الكبيرة فيجب عليك استشارة طبيب أمراض جلدية حتى يصف لك العلاج المناسب ويحدد لك نوع سيروم الوجه المناسب لك .

Advertisements