فوائد دهن زيت الزيتون على الجسم ٩ تأثيرات مذهلة لك

دهن زيت الزيتون على الجسم

ماهي دهن زيت الزيتون على الجسم  ؟ ان زيت الزيتون ، المعروف باسم الذهب السائل. و هناك 4 أنواع من زيت الزيتون وهي زيت الزيتون البكر الممتاز ، زيت الزيتون البكر القياسي ، زيت الزيتون المكرر ، زيت الزيتون بوماس Pomace. يمكن للمرء استخدام أي نوع من زيت الزيتون الذي يجده مناسبًا. و مع ذلك، يفضل الكثر من الاشخاص استخدام زيت الزيتون البكر ، يتميز زيت الزيتون بالعديد من فوائد الجمال للبشرة. تدليك جسمك بزيت الزيتون يساعد علي مكافحة الشيخوخة المبكرة ، ويساعد علي علاج  التهاب المفاصل الروماتويدي. بالإضتفة لذلك، فإنه يساعد علي ترطيب بشرتك ،ازالة المكياج ، يساعد علي تخفيف الحكة. و أيضًا مفيد لصحة أظافرك، يقلل من مظهر علامات التمدد، و يساعد علي التخلص من جلد الوزة .

أهم فوائد دهن زيت الزيتون على الجسم 

1.يساعد علي مكافحة الشيخوخة المبكرة :

يحتوي زيت الزيتون على كمية كبيرة من فيتامين E وأيضًا مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية البشرة وحمايتها من الاجهاد التأكسدي الذي يتسبب في تلف الخلايا ، ويتميز زيت الزيتون بقدرته علي مكافحة الشيخوخة المبكرة ويمنع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة . كل ماعليك فعلة هو تدليك بشرتك بمزيج من زيت الزيتون زيت الجوجوبا لبضع دقائق .

2.يساعد علي علاج التهاب المفاصل الروماتويدي :

صدقوا أو لا تصدقوا ، هناك مركب في زيت الزيتون يسمي الأوليكانتال. و هو يمتلك خصائص مضادة للاكسدة ومضادة للالتهابات يعمل بشكل مشابه للإيبوبروفين. و قد أظهرت دراسة أجرتها مجلة Journal of Chemistry الكيمياء الحيوية الغذائية أن زيت الزيتون يمكن أن يقلل من الالتهابات. بالإضافة لذلك، قد يساعد في السيطرة على الألم والالتهابات لمرضى التهاب المفاصل الروماتويدي .

3.يساعد علي ترطيب بشرتك :

يعد زيت الزيتون فعال في علاج جميع المشاكل المتعلقة بالبشرة. إنه منتج معجزة لأولئك الذين لديهم بشرة جافة. الاستخدام المنتظم لزيت الزيتون يساعد علي ترطيب بشرتك ومنع جفافها ويعطي جسمك لمعان وبريق ويشد الجلد ويساعد علي توحيد لون البشرة . كل ماعليك فعلة هو اخذ حمام دافئ لتفتيح مسام بشرتك ثم قم بتدليك جسمك بزيت الزيتون لبضع دقائق. ثم قم بلف جسمك بالنايلون واتركه لمدة ساعة. ثم قم بغسل بشرتك بالماء الفاتر .

4.يساعد علي التخلص من الكعب المتصدع :

يمكنك تحضير مقشر باستخدام زيت الزيتون لمساعدتك علي التخلص من الكعب المتصدع كل ماعليك فعله هو مزج كمية متساوية من السكر وزيت الزيتون معا ثم أضف اليها نصف ليمونة ثم قم بفرك كعبيك في حركات دائرية ، ثم قم بشطف قدميك بالماء البارد ، وبعد ذلك قم بتطبيق فازلين علي كعبيك يمكنك ارتداء الجوارب لشراء نتيجة أفضل.

5.يساعد علي إزالة المكياج :

يمكن أن تكون مزيلات الماكياج التي يتم شراؤها من المتجر قاسية، خاصةً عند استخدامها حول منطقة العين الحساسة. يعد زيت الزيتون هو واحد من أكثر مزيلات ماكياج العيون فعالية وأكثرها أمنا فهو يزيل المكياج ويزيل الماسكارا المقاومة للماء دون الحاجة إلى فرك أو تنظيف. ضع زيت الزيتون على كرة قطنية ، واحتفظ بها في منطقة العين لمدة 30 ثانية ، ثم حركها لأسفل للاتخلص من الماكياج حول منطقة العين .

كما يمكنك تحضير مزيج لازالة المكياج من باقي الوجه عن طريق مزج 3 ملاعق من اللبن ، وملعقتين من العسل وملعقتين من زيت الزيتون معا جيدا ثم استخدم وسادة قطنية نظيفة واغمسها بداخل هذا المزيج ثم قم بإزالة الماكياج ثم قم بعد ذلك بشطف وجهك بالماء الفاتر .

6.يساعد علي تخفيف الحكة :

التدليك بالزيت مفيد بشكل عام وخاصة بزيت الزيتون . أن الجلد الجاف والحكة و الجلد الملتهب هو عادة علامة على تهيج الجلد ، مثل الأكزيما و الصدفية . يمكنك استخدام زيت الزيتون لتخفيف الانزعاج والتهيج . أضف ربع كوب من زيت الزيتون إلى حمامك الدافئ واغمر جسمك بداخله. أو ضع الزيت مباشرة على المناطق المتهيجة وقم بتدلك بشرتك لبضع دقائق يمكنك القيام بذلك مرتين او ثلاث مرات يوميا للحصول علي أفضل النتائج .

دهن زيت الزيتون على الجسم

دهن زيت الزيتون على الجسم

7.زيت الزيتون مفيد لصحة الاظافر :

إن دهن زيت الزيتون على الجسم لن يحافظ عليها ناعمته وصحيته فحسب ، بل يمكن أن يعزز نمو أظافرك أيضًا. فيتامين (هـ) في الزيت مرطب للغاية ويمكنه إصلاح الضرر ، مما يؤدي إلى وجود أظافر أقوى وأطول. قم بتدليك يدك وأظافرك جيدا باستخدام زيت الزيتون ثم قم بلف نايلون علي أظافرك لمدة ساعة يساعد هذا الاجراء علي تقوية أظافرك وزيادة نموها و ترطيب يدك بشكل جيد .

8.دهن زيت الزيتون على الجسم يقلل من علامات التمدد :

يساعد دهن زيت الزيتون على الجسم علي تقليل علامات التمدد والتي تنتج بسبب السمنة المفرطة ، او الحمل وخاصة في الشهور الاخيرة وتؤثر بشكل سلبي علي مظهر الجلد حيث تظهر علي شكل خطوط بيضاء وتمزقات جلدية واضحة كل ماعليك فعلة هو تحضير مزيج متساوي من زيت الزيتون و مسحوق القهوة و نصف ملعقة من عصير الليمون ثم قم بفرك وتدليك المناطق المتضررة في حركات دائرية لبضع دقائق ثم قم بشطفها بالماء البارد ، وبعد تجفيفها قم بتطبيق زيت الزيتون عليها .

9.يساعد دهن زيت الزيتون على الجسم في التخلص من جلد الوزة :

جلد الوزة هو عبارة عن حالة جلدية شائعة تواجهة الكثير من الفتيات والسيدات تظهر في أماكن مختلفة من الجسم علي شكل حبوب صغيرة بارزة خشنة عند مخرج الشعر وتكون حمراء او رمادية اللون وتصيب الذراعين والجزء الخلفي من الارجل والفخذين  وتؤدي هذة المشكلة لمنع ظهور الشعر في مسارة الصحيح علي سطح الجلد فيلتف الشعر تحت الجلد مما يؤدي الي ظهور الحبوب الملتهبة .

كل ما عليك فعلة هو ازالة شعر الجسم باستخدام السويت وليس شفرات الحلاقة ثم قم في اليوم التالي بعمل تقشير طبيعي مكون من السكر والليمون وزيت الزيتون ويجب ان تكون كمية السكر متساوية مع كمية زيت الزيتون  وقم بفرك جسمك بحركات دائرية ثم قم بشطف جسمك جيدا بالماء الفاتر ثم قم بعد ذلك بالاستحمام وفرك جسمك باليفة الخاصة بك في حركات دائرية لتعزيز الدورة الدموية ومساعدتك علي التخلص من احتباس الشعر تحت الجلد او مايسمي بجلد الوزة ثم قم بالاستحمام بالماء البارد لغلق مسام بشرتك وقم بتجفيف جسمك وترطيبه بالمرطب الخاص بك . وللحصول علي أفضل النتائج قم بتطبيق هذة الطريقة يوميا لمدة 7 أيام .