فوائد دهن الجسم بزيت اللوز الحلو ١٠ تأثيرات رائعة لجلدك

دهن الجسم بزيت اللوز الحلو

دهن الجسم بزيت اللوز الحلو يمكن أن يصنع المعجزات بجلدك وبشرتك يعتبر اللوز واحد من أصح الأطعمة التي يمكن تناولها في الوجبات الخفيفة ، ويمكن استخدامها لصنع حليب اللوز اللذيذ او لصنع زيت اللوز المفيد للبشرة . يحتوي زيت اللوز الحلو على والأحماض الدهنية غير المشبعة والبروتين والبوتاسيوم والزنك.  ويحتوي علي فيتامين E الذي يعمل علي حماية بشرتك من أضرار الأشعة فوق البنفسجية ، ويساعد بشرتك على أن تكون ناعمة وطرية وخالية من الخطوط الدقيقة. ويحتوي أيضا علي علي فيتامين (ه) هو أحد مضادات الأكسدة القوية للغاية للضرورية لمحاربة الاجهاد التأكسدي . كما انه يحتوي علي فيتامين أ الذي يمكنه ان يساعد علي تقليل حب الشباب. نظرًا لأن الزيت يخترق البشرة بسهولة ، فهو مثالي لتنظيف الأوساخ والزيوت المتراكمة في المسام وهذه العملية يمكن أن تمنع البثور وحب الشباب من التطور .

أهم فوائد دهن الجسم بزيت اللوز الحلو :

1.تقليل علامات التمدد :

أظهرت إحدى الدراسات التي شملت العديد من النساء أنه يمكن استخدام زيت اللوز الحلو  لمنع انتشار علامات التمدد ومنع تشكيلها. حيث يتميز زيت اللوز بخصائص تليين وترطيب رائعة ، لذلك عندما يتم تطبيقه على المناطق التي تحدث فيها علامات تمدد الجلد عادة على جسمك ، فإنه يعمل على تليين هذا الجلد والسماح له بالتمدد دون تفاقم العلامات . يمكن للجلد المنعم معالجة التمدد أكثر من الجلد الجاف .

يمكنك تحضير مقشر طبيعي باستخدام زيت اللوز الحلو والسكر الناعم وامزجهم معا جيدا ثم قم بتطبيقها عي المناطق المتضررة مع التدليك في حركات دائرية للتخلص من الجلد الميت والتقليل من علامات التمدد .ثم قم بغسلها بالماء الفاتر وتطبيق مرطب  كرر الأمر كل أسبوع للحصول على أفضل النتائج  .

2.يساعد دهن الجسم بزيت اللوز الحلو علي تجديد خلايا الجلد :

يساعد تطبيق زيت اللوز الحلو علي الجسم علي تجديد خلايا بشرتك وتنشيطها ويجعلها نضرة ومشرقة. بالإضافة لذلك، فإنه يعمل علي ازالة الجلد الميت وتوحيد لون البشرة. و ذلك نظرًا لأنه معبأ بالعديد من  الفيتامينات والمواد المغذية. فهو يحافظ على صحة خلايا بشرتك و يمنع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. بالإضافة لذلك، فإنه يحتوي علي الأحماض الدهنية التي تساعد بشرتك على الاحتفاظ بالرطوبة ويمكنها أن تشفي البشرة المتشققة و المتهيجة. كما انه يتميز بخصائص مضادات الاكسدة التي تمنع الإجهاد التأكسدي. و هو أحد الأسباب الرئيسية لتدهور طبقة الكولاجين في بشرتك. نظرًا لأن الكولاجين يحافظ على بشرتك ناعمة وخالية من التجاعيد ، فأنت تريد تجنب الإجهاد التأكسدي بمضادات الأكسدة وهنا يأتي دور زيت اللوز الحلو الغني بمضادات الاكسدة  .

3.يستخدم دهن الجسم بزيت اللوز الحلو لعلاج الاكزيما :

الأكزيما هي اضطراب شائع في الجلد يسبب جفافًا وحمرًا وحكة في الجلد يمكن أن تسبب تقرحات أو تشققات .يمكن استخدام زيت اللوز لتهدئة بشرتك سواء كنت تتعامل مع الحكة والتورم الناتجة عن الصدفية أو الأكزيما ، زيت اللوز يمكن أن يهدئ من التهيج كحل سريع. يمكنك تطبيق بضع قطرات منه موضعياً علي  المناطق المتضررة يساعد هذا الاجراء علي ترطيب بشرتك ومنع جفاف الجلد مما يخفف من الحكة والتهيج .

4.الحماية من أشعة الشمس :

وفقًا لدراسة موثقة في مجلة الأمراض الجلدية التجميلية ، يمكن أن يحمي زيت اللوز جلدك من أشعة الشمس ويعكس أي ضرر يحدث لبشرتك نتيجة التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية . تم تقليل الأضرار والشيخوخة الناتجة عادة عن التعرض لأشعة الشمس بشكل كبير في الدراسة ، مما يدل على أنه لا يحمي بشرتك فحسب بل يبطئ أيضًا عملية الشيخوخة. هذا لا يعني أنه يجب عليك تخطي SPF تمامًا ، لكن خلط القليل من الزيت يمكن أن يزيد من فوائد الحماية من أشعة الشمس ويمنحك أيضًا توهجًا .

5.يساعد علي ازالة المكياج :

يمكن استخدام زيت اللوز الحلو علي ازالة المكياج و ظلال العيون العنيدة و الكحل ، قم بوضع بضع قطرات منه علي كرة قطنية ناعمة ثم قم بأزالة المكياج ، ثم احضر كرة قطنية أخري نظيفة وضع عليها بضع قطرات من زيت اللوز الحلو وقم بمسج وجهك بهذة الكرة القطنية النظيفة مرة اخري ، ثم قم بغسل وجهك بالماء الفاتر ، وقم بتطبيق مرطب علي بشرتك .

6.يساعد علي ازالة الهالات السوداء :

تظهر الهالات السوداء تحت العين بسبب العديد من العوامل منها عدم الحصول علي قسط كافي من النوم ، وعدم شرب كمية كافية من الماء ، او بسبب اتباع نظام غذائي غير صحبي وغيرها من العوامل ، يمكنك التخلص من هذة الهالات التي تشوء جمالك عن طريق وضع قطرات من زيت اللوز الحلو علي كرة قطنية ثم قم بتطبيها تحت عينيك وعمل مساج لهذة المنطقة باستخدام حركة طبطبة خفيفة تحت العين .

دهن الجسم بزيت اللوز الحلو

دهن الجسم بزيت اللوز الحلو

7.يطهر الجلد :

زيت اللوز خفيف الملمس ، ويمكن أن يخترق بسهولة في عمق الجلد ، ويساعد علي إزالة الأوساخ المتراكمة في مسام الجلد ويطهر بشرتك ويزيل خلايا الجلد الميت وبالتالي يمنع ظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب. بفضل محتوى فيتامين (أ) في الزيت ، قد يساعد أيضًا في الحد من ظهور حب الشباب.

8.يساعد علي توحيد لون البشرة :

يمكن أن يؤدي التعرض لأشعة الشمس إلى إلتهاب الجلد وغمقان لبعض المناطق .  يمكنك استخدام دهن الجسم بزيت اللوز الحلو لتوحيد لون البشرة وتفتيح الاماكن الداكن عن طريق خلط ملعقة صغيرة من العسل مع بضع قطرات من عصير الليمون وزيت اللوز وتطبيقها علي المناطق الداكنة مع الفرك في حركات دائرية ثم اتركها  لمدة ساعة واغسلها بالماء الفاتر .

9.لعلاج الطفح الجلدي :

الطفح الجلدي شائع جدًا في منطقة الحفاض للأطفال الصغار الذين يرتدون حفاضات الأطفال . في البالغين أيضًا ، قد تصبح البشرة ملتهبة من الاحتكاك المستمر مع الملابس الداخلية . يمكن أن يؤدي احتكاك الجلد إلى التهاب الجلد .هذا النوع من التهاب الجلد التماسي يمكن أن يؤدي إلى وجع وحرقان . يصف الأطباء عادة المراهم المبنية على الزنك لتقليل الالتهاب .

ويعد زيت اللوز هو أفضل بديل لهذه الكريمات . لسبب واحد ، لانه لا يحتوي علي المواد الكيميائية الموجودة في المنتجات التجارية التي تهيج الجلد أكثر. ما عليك سوى غمس ثلاثة أصابع في الزيت و دهن الزيت بلطف على المنطقة المصابة . اتركيه حتى يمتص الزيت بالكامل تدريجياً في البشرة. يمكنك استخدام زيت اللوز بأمان في أي مكان على الجسم ، حتى على جلد الطفل ، طالما أنك لا تعاني من حساسية محددة لهذا الزيت .

10.التخلص من  آلام العضلات والتعب :

دهن الجسم بزيت اللوز الحلو رائع في تخفيف الألم . فيعتبر تخفيف آلام العضلات أحد الاستخدامات التقليدية الرئيسية لزيت اللوز المر. يمكن الحصول على نفس الفوائد من زيت اللوز الحلو ، ولكن دون مخاطر التسمم المرتبطة بزيت اللوز المر. قم بتدليك هذا الزيت الغني بالبروتين في العضلات المتعبة لتنشيطها.حيث انه يستخدم لإرخاء العضلات المتعبة .

للحصول على أفضل النتائج ، قم بتسخين زيت اللوز على نار خفيفة حتى يصبح دافئا . ثم ضع هذا الزيت الساخن على العضلات المؤلمة وقم بتدليكها جيدًا . قم باحضار منشفة سميكة  وضعها بالماء الساخن ، ثم قم بعصرها جيدا ، ثم استخدمها لتغطية المنطقة التي تم تدليكها . واتركها لمدة نصف ساعة على الأقل أو لأطول فترة ممكنة . هذا العلاج يخفف من التعب العضلي عن طريق استخلاص السموم.