فوائد دهن الجسم بزيت البابونج وتعليمات هامة عند الاستعمال

دهن الجسم بزيت البابونج

دهن الجسم بزيت البابونج يعتبر كنز للجسم و البشرة . أن البابونج هو واحد من أقدم الأعشاب الطبية التي يستخدمها البشر. إنه أيضًا العشبة الأكثر توثيقًا والأكثر استخدامًا في العالم لقدرتها على المساعدة في علاج مجموعة متنوعة مذهلة من الحالات.  هناك نوعان من البابونج. البابونج الروماني (Chamaemelum nobile) والبابونج الألماني (Chamomilla recutita) ، وكلاهما له خصائص طبية متشابهة للغاية.

في حين يتم استهلاك البابونج في كثير من الأحيان كمشروب صحي علي هيئة شاي مزين بازهار البابونج لتوفير الراحة والاسترخاء. و يجهل البعض انه يمكن استهلاك زيت البابونج العطري المستخلص من أزهاره الصفراء والبيضاء وتطبيقة علي الجسم للحصول علي فوائدة المتعددة ، حيث يتم الحفاظ على مركباته المتطايرة و مضادات الأكسدة في شكل أكثر ثباتًا عند استخدامه علي شكل زيت. حيث يحتفظ زيت البابونج الأساسي بمضادات الأكسدة بشكل أكثر ثباتًا من الشاي.

يساعد تطبيق زيت البابونج موضعيا علي الجسم علي تعزيز صحة الجلد، وتوفير الاسترخاء والراحة والتخلص من الاجهاد، يمنع العدوي. يُظهر زيت البابونج خصائص قوية مضادة للالتهابات و مسكنات الألم عند تطبيقها موضعياً ، زيت البابونج مريح للغاية ومهدئ للاعصاب . كما يمتلك البابونج خصائص قوية مضادة للفطريات والبكتيريا. هذا هو السبب في أنه كان وما زال يطبق عادة على الجروح.

أبرز فوائد دهن الجسم بزيت البابونج :

1.يمنع العدوى :

يحتوي زيت البابونج الأساسي على خصائص مطهرة ومضادات حيوية قوية تمنع الإصابة بالعدوي . لا يقوم زيت البابونج بالدفاع عن الجسم فحسب ، بل يمكنه أيضًا منع أي بكتيريا ضارة موجودة بالفعل. يمكنك مزج بضع قطرات من زيت البابونج مع زيت الزيتون وتطبيقه علي جسمك مرتين يوميا

2.دهن الجسم بزيت البابونج يعزز صحة الجلد :

اتضح أن نفس المركبات المضادة للالتهابات في البابونج المسؤولة عن تهدئة مشاكل البطن هي أيضا لها قدرة علي تتهدئة بشرتك. لقد وجدت الدراسات أن مركبات الفلافونويد المضادة للالتهابات في زيت البابونج الأساسي قادرة على اختراق طبقات الجلد الداخلية بعمق لتهدئة البروتينات الالتهابية ، وكذلك محاربة الجذور الحرة التي تسبب الشيخوخة . كما أثبتت الدراسات قدرة زيت البابونج علي مكافحة الشيخوخة المبكرة ويمنع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة ويمنح بشرتك الحيوية ويجعلها تظهر بمظهر جذاب ومشرق . قم بمزج 4 قطرات من زيت البابونج الي 2 قطرة من زيت الجوجوبا ثم قم بتطبيقة علي بشرتك مع التدلي لبضع دقائق لتعزيز الدورة الدموية  .

Advertisements

3.يساعد علي علاج الاكزيما :

كما ثبت أنه فعال بنسبة 60 في المائة مثل كريم الهيدروكورتيزون في علاج الأكزيما ، حيث أظهرت إحدى الدراسات “تفوق بسيط” على تطبيقات الهيدروكورتيزون بنسبة 0.5 ٪ بعد أسبوعين فقط من العلاج.  كل ماعليك فعلة هو تطبيق ودهن الجسم بزيت البابونج حوالي 10قطرات مع ملعقة  كبيرة من زيت جوز الهند وتطبيقه علي المنطقة المصابة مرتين في اليوم للحصول علي الراحة . وإذا انتشرت الأكزيما على جسمك ، يمكنك أخذ حمام دافئ مع وضع بضع قطرات من زيت البابونج وزيت جوز الهند في حوض الاستحمام الخاص بك واغمر جسمك بداخلة لبضع دقائق .

4.زيت البابونج يخفف من التوتر :

البابونج هو الأكثر شهرة على نطاق واسع لخصائصه المهدئة . حيث انه يحتوي على العديد من المركبات التي لها تأثير مهدئ على الجسم سواء عند تطبيقها أو استنشاقها  ، للبابونج أيضًا تأثير مهدئ ومضاد للتشنج على الجهاز العصبي المركزي ، مما يجعله ممتازًا لتعزيز الاسترخاء. يعتقد الباحثون أن هذه الآثار ناتجة عن مركب في البابونج يسمى apigenin ، والذي يمكن أن يرتبط بمستقبلات GABA في الدماغ لإنتاج تأثير مهدئ. يساعد زيت البابونج بفضل خصائصة المهدئة علي التخلص من التوتر والاجهاد والقلق والاكتئاب وتعزيز الاسترخاء والحصول علي ليلة نوم هادئة .

5.البابونج يحتوي على مضادات الأكسدة القوية :

يحتوي كل من الزيوت الأساسية للبابونج الروماني والألماني على مضادات الأكسدة القوية في شكل terpenoids والفلافونويد. تعمل هذه المركبات ، بما في ذلك أزول أكسيد الأكسجين وأبيجينين وباتوليتين وكيرسيتين ، علي تحييد الجذور الحرة في جسمك.

في الأساس ، تكون الجذور الحرة عبارة عن مركبات مزعجة تؤدي إلى تلف الحمض النووي في جسمك ، مما يؤدي بعد ذلك إلى شيخوخة الجلد ونظام المناعة المنخفض ، من بين تأثيرات سيئة أخرى . تساعد مضادات الأكسدة في علاج هذا الضرر عن طريق إيقاف هذه المركبات قبل أن تتسبب في حدوث ضرر ، مما يؤدي في النهاية إلى تقليل الضررفي جسمك. وتساعد علي التخلص من حب الشباب قم بتخفيف زيت البابونج بزيت اللوز الحلو ثم قم بتطبيقة علي بشرتك .

دهن الجسم بزيت البابونج

دهن الجسم بزيت البابونج

6.يمنع نمو الخلايا السرطانية :

بدأ الباحثون في استكشاف استخدام مستخلص البابونج ضد بعض أنواع السرطان ، وحتى الآن كانت النتائج واعدة. على الرغم من أن الدراسات محدودة ، فقد أظهرت إحدى الخلايا أن الخلايا السرطانية ماتت عندما تعرضت لمستخلص البابونج ، بينما لم تتأثر الخلايا السليمة. بالإضافة إلى ذلك ، يمنع مستخلص البابونج عند تطبيقة موضعيا علي الجلد نمو الخلايا السرطانية ، بينما لا يؤثر مرة أخرى على الخلايا السليمة .

7.يساعد علي التخلص من مشاكل المعدة :

يساعد دهن الجسم بزيت البابونج علي التخلص من  الغثيان والمغص بفضل تركيبته النشطة التي تحتوي على عناصر مثل Anodyne ، يعمل زيت البابونج علي تهدئة عضلات المعدة وتحسين وظيفة الجهاز الهضمي .وذلك عند مزج 4 قطرات من زيت البابونج مع 3 قطرات من زيت الزيتون ثم قم بتطبيقتها علي بطنك مع التدليك في حركات دائرية لبضع دقائق .

8.دهن الجسم بزيت البابونج يخفف الالم :

دهن الجسم بزيت البابونج فعلا يخفف الالم ويسكنها حيث يحتوي زيت البابونج الأساسي على بعض الخصائص القوية المضادة للالتهابات. على وجه الخصوص ، يحتوي على العديد من الزيوت المتطايرة بما في ذلك ألفا بيسابولول ، وأكسيدات ألفا بيسابولول أ و ب ، والميتريسين ، التي تتحول إلى فلافونويدات تساعد على تثبيط البروتينات الالتهابية. هذا يجعل البابونج ممتازًا لعلاج الأمراض الجلدية الالتهابية ، مثل الأكزيما ، وكذلك الاضطرابات الهضمية الالتهابية وحتى التهاب المفاصل. كما يحتوي زيت البابونج على خواص مسكنة تعمل بفعالية وسرعة لتخفيف الألم في العضلات والمفاصل. إذا كنت تبحث عن المزيد من العلاجات الطبيعية لتخفيف الآلام ، فقد تكون الزيوت العطرية الأخرى مثل زيت اللافندر وزيت البردقوش فعالة للغاية .

بعض التعليمات والنصائح التي تفيدك عند استخدام زيت البابونج العطري :

  • يمكنك العثور على زيت البابونج الأساسي في أي متجر للأغذية الصحية أو عبر الإنترنت تقريبًا. يمكن استخدامه موضعيا أو داخليا ، ويمكن استنشاقه ، وهذا يتوقف على ما تستخدمه من أجله.
  • عند شراء زيت البابونج الأساسي ، تأكد من شراء زيت نقي بنسبة 100 % .
  • لتحسين الهضم ومشاكل الأمعاء الأخرى ، ضع قطرتين إلى أربع قطرات مباشرة على بطنك. للأطفال ، احرصي على التخفيف باستخدام زيت ناقل مثل جوز الهند أو الزيتون البكر الممتاز قبل التطبيق .
  • إذا كنت تشعر بالقلق ، استنشق الرائحة مباشرة من الزجاجة أو قم بتفريغها في موزع هواء والتنفس بعمق .
  • الاحتياطات الوحيدة لاستخدام زيت البابونج الأساسي هي إذا كنت حاملاً. تشير الدراسات إلى أنه يزيد من تدفق الدم إلى منطقة الحوض.
  • لا يزال بإمكانك تحويل منزلك إلى واحة مهدئة من خلال نشر البابونج علي وسادتك قبل وقت النوم ، وتطبيقة علي معصميك وخلف اذنيك .

Advertisements