فوائد الاوميجا 3 في الكيتو واهميته خلال اتباع النظام الكيتوني

الاوميجا 3 في الكيتو

الاوميجا 3 في الكيتو يوصى بتناوله يومياً نظراً لاهميته وفوائده خلال رجيم الكيتو . يتفق العلماء على أن نظام الكيتو الغذائي هو وسيلة ممتازة لخفض مستويات السكر في الدم ، والسيطرة على مقاومة الأنسولين. و حتى إدارة مستويات الكوليسترول في الدم . يمكن أن يشكّل نظام كيتو الغذائي بعض المقاومة ، خاصةً إذا كنت جديدًا في نمط الحياة.البقاء في الكيتوزيه ليس بالأمر السهل. لحسن الحظ ، المكملات الغذائية هي الطريقة الطبيعية والسهلة لتحسين تجربتك.

نظرًا لاستمرار نمو شعبية النظام الغذائي الكيتون ، فإن الاهتمام بكيفية تحسين الصحة مع اتباع خطة الأكل الغنية بالدهون منخفضة الكربوهيدرات. شئ لابد منه نظرًا لأن نظام كيتو الغذائي يستبعد عددًا من خيارات الطعام. لذلك، فمن الأفضل أن تستكمل بمواد مغذية محددة .

كما يمكن أن تساعد بعض المكملات الغذائية أخصائيو الحميات على تقليل الآثار الضارة لأنفلونزا الكيتو. و حتى تحسين الأداء الرياضي عند التدريب على نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات. و من أهم المكملات الغذائية التي يجب تناولها في نظام الكيتو الغذائي هو ألاحماض الدهنية أوميغا -3 .

هل الاوميجا 3 مسموح في الكيتو دايت :

نعم ، هل تعلم أن الاوميجا 3 يمكنها تحسين مستويات الدهون الثلاثية عند إقرانها مع نظام كيتو الغذائي؟ اكتشف الباحثون أن الأشخاص الذين خضعوا للاختبار والذين تناولوا ثلاثة مكملات من زيت السمك تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية يوميًا لمدة أسبوعين سجلوا انخفاضًا أكبر بكثير في الدهون الثلاثية. مقارنة بالاشخاص الذين يتبعوا حمية الكيتو فقط دون تناول مكملات أوميجا 3. ومن المعروف أن الأشخاص الذين يستهلكون أحماض أوميغا 3 الدهنية بشكل منتظم لديهم مؤشر كتلة الجسم المنخفض. و انخفاض نسبة الدهون في الجسم .

أهمية تناول الاوميجا 3 في الكيتو :

نظرًا لأن نظام كيتو عبارة عن نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات (LCHF) ، فهناك اهتمام طبيعي بأنواع الدهون التي ستحتاج إلى تناولها. لأنها ستشكل جزءًا مهمًا من نظامك الغذائي العام .

هذا هو السبب في أنه من الأهمية تناول الاوميجا 3 في الكيتو أنت بحاجة إلى إعطاء الأولوية للدهون الصحية في نظامك الغذائي. هناك ما هو أكثر من مجرد فقدان الوزن. التوازن السليم للدهون الغذائية ، وخاصة الدهون أوميغا 3. هو جزء أساسي من الحفاظ على الصحة والاستفادة القصوى من نوعية نظام الكيتو

مكملات أوميغا 3 مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين يتناولون وجبات الكيتون. حيث يمكنها المساعدة في الحفاظ على نسبة أوميغا 3 إلى أوميغا 6 صحية عند اتباع نظام غذائي غني بالدهون. ما هو أكثر من ذلك ، مكملات أوميغا 3 يمكن أن تزيد من تأثير النظام الغذائي الكيتون على الصحة العامة.

أظهرت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا للكيتون. الذي استكملوا بأحماض أوميغا 3 الدهنية من زيت الكريل تعرضوا لانخفاضات أكبر في الدهون الثلاثية والأنسولين وعلامات الالتهابات أكثر من أولئك الذين لم يتنولوا .

فوائد أخرى من الاوميجا 3 في الكيتو

يجب أن يهتم النظام الغذائي الغني بالدهون بنوعية الدهون. كما أن الدهون التي تحتوي على أوميغا 3 هي الأفضل على الإطلاق. هناك تأثيرات مثيرة للاهتمام على الدهون الأخرى عندما تتناول الكثير من الدهون أوميغا 3. يبدو أن اتباع نظام غذائي غني بالدهون يحسن من فوائد أوميغا 3. لأن زيوت السمك يمكن أن تحسن طريقة تعامل الجسم مع الدهون المشبعة وتأثيرها على خطر الإصابة بالسكري.

لا يزال البحث في مرحلة مبكرة جدًا. لكن يبدو أن دهون الاوميجا 3 في الكيتو وأوميغا 6 تشارك في عملية التمثيل الغذائي للدهون في جميع أنحاء الجسم. ويعد هذا أمرًا مهمًا بالنسبة للنظام الغذائي الكيتون. لأن تناولك للدهون المشبعة بشكل عام ستكون أعلى من تناولك لنظام غذائي مختلط (طبيعي).

قد يعني تنظيم البيئة الدهنية الكلية تقليل الآثار السلبية لتناول الدهون المشبعة الكبيرة وزيادة فوائد الدهون غير المشبعة. هذه هي الطرق الحاسمة لتحقيق أقصى استفادة من النظام الغذائي الكيتون ومكافحة واحدة من أكثر المشاكل شيوعًا وهي مشاكل القلب وعلاقتها بالدهون .

لزيادة مدخولك من الاوميجا 3 أثناء الكيتو  :

اذا كنت تريد أن تبدأ بزيادة مدخولك الغذائي من الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 يمكنك تناول السلمون. يعتبر هذا النوع من الأطعمة الغنية بالبروتين والدهون عالي الجودة مثاليًا لوجبة كيتو لأنه يوفر دهون الاوميجا 3 في الكيتو ولا يحتوي على نسبة الكربوهيدرات مطلقًا .

يمكنك ايضا تناول مكمل زيت السمك ، لأنك لن تأكل المأكولات البحرية بتردد عالٍ يكفي لدعم الاستهلاك الأمثل .مكملات  مثل زيت كبد سمك القد توفر دهون أوميغا 3 وكذلك الفيتامينات A و D والتي لها مجموعة إضافية من الفوائد الصحية .

المكملات الغذائية سهلة ومريحة ويمكن أن تخفف الكثير من الضغط عن مدخولك الغذائي . ضع في اعتبارك أن المكملات لا تهدف إلى أن تكون بديلاً عن نظام غذائي مناسب. لا يزال يتعين عليك الاعتماد على مصادر أوميغا 3 الرائعة مثل السلمون والماكريل وسمك التونة كجزء أساسي من أي نظام غذائي للكيتون .

يمكنك تناول بعض مكملات زيت كبد سمك القد واحدة في الصباح مع وجبة الإفطار وواحدة قبل العشاء.  كما يمكنك بعد ذلك تناول السمك في وجبة الغداء .

نصيحة عند شرائك لمكملات أوميغا 3 ، اختر علامة تجارية جيدة السمعة توفر 500 مجم على الأقل من EPA و DHA لكل 1000 مجم .

يجب على أولئك الذين يتناولون أدوية تخفيف الدم استشارة الطبيب قبل تناول مكملات أوميغا 3 ، لأنها يمكن أن تزيد من خطر النزيف عن طريق زيادة ترقق دمك.لتعزيز تناولك لأحماض أوميغا 3 الدهنية من خلال الأطعمة الصديقة للكيتو ، تناول المزيد من سمك السلمون والسردين والأنشوجة.