شامبو نيزورال للقشرة أدق مراجعة في 15 سؤال

أدق مراجعة لشامبو نيزورال للقشرة
Advertisements

مراجعة شامبو نيزورال Nizoral للقشرة، قشرة الرأس هي واحدة من أكثر مشاكل الشعر شيوعًا، يكون لقشرة الرأس أسباب عديدة، من شيء بسيط مثل جفاف فروة الرأس إلى شيء معقد مثل رد الفعل على زيادة عدد الفطريات أو البكتيريا التي تحدث بشكل طبيعي؛ وفي حال تُركت بدون علاج، فإنها تتفاقم لتصبح مشكلة كبيرة حقًا، تتوافر في الأسواق منتجات كثيرة تساعد علي التخلص من قشرة الرأس وتراكمها على فروة رأسك، يعد Nizoral شامبو هو أحد تلك المنتجات والمفضلة للكثيرين لذا؛ هذا المقال سيكون مراجعة شاملة لجميع الأسئلة الشائعة حول هذا الشامبو.

ما هو شامبو نيزورال؟

Nizoral هو شامبو مضاد للقشرة يساعدك على التخلص من قشرة الرأس خلال 48 ساعة، لإحتوائه على جميع المكونات التي تساعد في علاج قشرة الرأس، بما في ذلك الكيتوكونازول 1٪  وهو مكون قوي مثبت سريريًا لمقاومة القشرة والحكة كما يقلل تدريجياً من آثار قشرة الرأس و تتحكم في الفطريات المسببة للقشرة في شعرك، لذا فهو يحل مشكلة القشرة من الجذر.

كيف يعمل شامبو Nizoral علي التخلص من القشرة؟

المكون الرئيس للشامبو هو محلول 1٪ من مضاد قوي للفطريات يسمى كيتوكونازول. إنه فعال للغاية ضد فطريات P. Ovale التي توجد بشكل طبيعي على فروة الرأس و تعيش الفطريات على الإفرازات الطبيعية للغدد الدهنية في فروة الرأس وهي جزء من التوازن الطبيعي، بينما في بعض الأحيان تكون الفطريات مفرطة التكاثر أو يتفاعل الجسم معها باستجابة تحسسية بتسريع عملية التجديد الخلوي في محاولة التخلص من الفطريات مما يؤدي إلي تراكم خلايا الجلد الميتة التي تكون قشور ورقائق كبيرة؛ يزيل الكيتوكونازول المستويات الزائدة من الفطريات وهو قوي بما يكفي للعمل لفترة طويلة بعد غسل الشامبو.

أدق مراجعة لشامبو نيزورال للقشرة

ما نوع الشعر الذي يتناسب مع شامبو Nizoral؟

تؤكد العلامة التجارية أن شامبو نيزورال لطيف وآمن للاستخدام مع جميع أنواع الشعر.

ما الفئة العمرية التي يمكنها استخدام شامبو نيزورال؟

إنه آمن للأعمار من 12 عامًا فأكثر.

كم يستغرق شامبو Nizoral للتخلص من قشرة الشعر؟

وعادةً ما يتطلب الأمر 8 أسابيع فقط ، ويمكن أن يمتد لأكثر من ذلك عند الحاجة وحسب توصيات الطبيب.

هل ينتج شامبو نيزورال رغوة؟

نعم يعمل رغوة بينما باقي الشامبوهات العلاجية لا تنتج أي رغاوي، هذه الرغوة تجعل شعرك أنظف وتعطيشعور منعش بعد الغسيل.

هل تأثير شامبو Nizoral مؤقت أم دائم؟

علي عكس الشامبوهات التقليدية المضادة للقشرة لا يعمل شامبو نيزورال

بشكل مؤقت فقط ولكن يعالج السبب الأساسي لقشرة الرأس ويقضي عليها و هناك الآلاف من المراجعات الإيجابية للأشخاص في جميع أنحاء العالم غبر الإنترنت  لاحظوا تحسنًا واضحًا جدًا في قشرة الرأس بعد استخدام Nizoral عدة مرات، هذا الشامبو هو علاج موضعي وفعال للقشرة.

ما هي الطريقة المثالية لاستخدام شامبو نيزورال؟

يتم تطبيقه  وتوزريعه علي فروة الرأس ويترك بضع دقائق قبل الشطف و يمكن استخدام البلسم على الأجزاء السفلية من الشعر بعيدًا عن فروة الرأس بعد ذلك ، وفي المقابل لا ينبغي غسل الرأس بالشامبو مرة أخرى حتى الموعد التالي بغسل الشعر و الاستحمام؛ نظرًا لأن تأثيره يمتد لبضعة أيام قبل أن تحتاج إلى إعادة تطبيقه، فأنت تستخدمه كعلاج وليس كبديل للشامبو المعتاد.

ما المعدل الأمن لاستخدام شامبو Nizoral ؟

يوصي باستخدامه من 4-5 مرات في الشهر سيكون هذا كافي للوقاية من قشرة الرأس فقد أشاد الكثير من المستخدمين أنهم لاحظوا فرقًا كبيرًا من أول استخدام، ومن غير الصحيح الإفراط في استخدامه لأن الكيتوكونازول هو المكون الرئيسي للشامبو معروف بتسببه في تسمم الكبد كما يجب على أصحاب فروة الرأس الحساسة الابتعاد عن هذا الشامبو .

ولا يوصي باستخدامه يوميًا لأنه ينتج عنه بعض التأثيرات الشديدة جدًا التي لا نرغب بها، مثل تساقط الشعر وغيرها فهو غير مخصص للاستخدام اليومي فهو شامبو علاجي من الدرجة الأولي؛ إلا أن استخدامه مرتين في الأسبوع لن يؤثر على شعرك وهذا هو السبب في أنه يعتبر آمنًا للأشخاص فالأمر كله يتعلق بكيفية استخدامك لهذا الشامبو.

 هل يسبب شامبو نيزورال تساقط الشعر؟

يُصدم الكثيرون عند العلم بأن هناك احتمالية بنسبة 1% لتساقط الشعر عند استخدام شامبو نيزورال بشكل مفرط ودون الالتزام باحتياطات استخدامه المناسبة، وبينما يكون تساقط الشعر ليس أمراً شائعًا، إلا أنه يحدث مع شخص واحد من بين 10 أشخاص يستخدمون هذا المنتج، لذلك ، لا يمكننا إنكار هذا العرض الجانبي ولكن هذا لا يعني أنه الجميع سيتعرض له و يعتقد أن سبب تساقط الشعر هذا هو تأثير الكيتوكونازول على DHT ، وهو هرمون يتحكم عادة في تساقط الشعر

وفي المقابل، استخدم الكثيرون شامبو Nizoral لتكثيف الشعر ويعطيهم احساس بأنه يجعل شعرهم ممتلئًا، لكن ينصح الباحثون باستخدام الكيتوكونازول عندما لا تتوفر خيارات أخرى.

هل يؤثر شامبو نيزورال على لون الشعر؟

يُعرف شامبو نيزورال بأنه يزيل اللون عن شعرك في حال الإفرط في استخدامه. على الرغم من تصنيفه أنه آمن للشعر المصبوغ، فيمكن أن يجعل لون شعرك يبدو مختلفًا قليلاً إذا كنت تستخدم شامبو نيزورال يوميًا. لذا، فإن الطريقة الوحيدة لحل هذه المشكلة هي فقط استخدام Nizoral مرة أو مرتين كل أسبوع.

هل شامبو Nizoral قاسي علي فروة الرأس؟

هذا الشامبو ليس خالي من الكابريتات بل يحتوي علي نصيبه العادل من الكبريتات ولكنه خالي من البارابين والجلوتين، وفي حال كانت فروة رأسك حساسة للغاية، يمكن أن تسبب الكبريتات الموجودة في الشامبو تهيجًا وحكة في البداية. لكن مع اعتياد فروة رأسك على ذلك كما أنك لن تكون مضطراً  لاستخدام هذا الشامبو إلى الأبد فالأمر لا يستغرق أكثر من شهرين لعلاج قشرة الرأس.

كما يحتوي هذا الشامبو على رائحة ، لذلك إذا كنت تعاني من حساسية تجاه العطور ، فلا يجب أن تفرط في استخدام Nizoral. على الرغم من أن رائحة هذا الشامبو ليست شديدة، إلا أنها قد تؤثر علي الأشخاص الذين يعانون من فروة الرأس الحساسة.

هل يسبب شامبو نيزورال جفاف للشعر؟

اشتكى بعض الناس من أن شعرهم أصابه الجفاف مع استخدام هذا الشامبو، ويكون من المحتمل أن السبب وراء هذا الجفاف هو أن هذا شامبو يعتمد على العلاج وهذا الغرض لا يتوافق مع الترطيب ويمكن أن يجعل شعرك جافًا قليلًا، لكن استخدامه يكون مؤقتاً لحل مشكلة القشرة.

سعر شامبو Nizoral

42.05 ريال سعودي لعبوة 125 ملل.

متوسط تقييم شامبو نيزورال

4.5 من 5 نجوم.

تعد مراجعة شامبو نيزورال إيجابية بشكل عام وسيساعدك بالتأكيد في علاج قشرة الرأس تحت إشراف الطبيب المختص و لكن عليك أن تلتزم بالكميات الموصي بها و عدد مرات استخدام هذا الشامبو فالاستخدام المفرط لـ Nizoral له بعض الآثار الخطيرة جدًا، نأمل أن تكون مراجعة شامبو Nizoral هذه مفيدة لك وأن تكون قادرًا على التخلص من قشرة الرأس باستخدام شامبو Nizoral.

يمكنك أن تشاهد أيضا

  1. علاج حكة فروة الرأس والقشرة
  2. زيت جوز الهند لعلاج القشرة
  3. كيف تمنع ظهور قشرة الرأس مجدداً
  4. علاج قشرة الشعر بالثوم ٥ طرق ستزيل القشرة نهائي
Advertisements