ماسك ملح الليمون للبشرة يمتص شوائب الجلد لجعله ألمع وأصفى

ماسك ملح الليمون للبشرة

ماسك ملح الليمون للبشرة يمتلك العديد من الفوائد لأنواع البشرة المختلفة مثل البشرة الدهنية والعادية إلى أخره، ويتبر ملح الليمون من أشهر المكونات المتواجدة في جميع المنازل ولا يتم الاستغناء عنه، لأنه متعدد الاستخدامات ويستخدم في العديد من الأغراض المنزلية الأخرى، مثل التنظيف والطبخ في بعض الأحيان فيفضل العديد من الأشخاص إضافته على الطعام حتى يعطي نكهة مختلفة تماماً، ويتم أستخراج ملح اللمون في العادة من الليمون نفسه وفي الآونة الأخيرة قد لاحظ العديد من الناس أنه قد تم استخدامه في العديد من المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة نظراً لفوائده التي ظهرت عليه وأثبت العلماء فوائد على جميع أنواع البشرة المختلفة.

فوائد ملح الليمون للبشرة

يحمل ملح الليمون العديد من الفوائد الخاصة بالبشرة، كما أنه يستخدم في العديد من الأغراض العلاجية للبشرة من خلال ماسك ملح الليمون للبشرة بالتالي إليكِ الفوائد:

  • يقوم العديد من الدكاترة في العيادات المختلفة لتقشير البشرة فأن قرة ملح الليمون على التقشير هامة جداً، وهذا الخاصية ما جعلته يدخل في العديد من المنتجات الخاصة بالبشرة مثل التونر وغسولات البشرة المختلفة بالإضافة إلى مقشرات البشرة بالأحماض المختلفة.
  • يعمل ملح الليمون على تأخر ظهور التجاعيد في البشرة، وهذا لأن الملح يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقوم بحماية البشرة من العديد من الأضرار منها التلوث وتأثير الجذور الحرة السلبي على البشرة الذي قد يقود البشرة إلى العديد من المشاكل منها التجاعيد.
  • كما ذكرنا أن ملح الليمون يتمتع بقدرة كبيرة على تقشير البشرة وتخليصها من الخلايا الميتة المتراكمة على البشرة، بالتالي فهو يمنع تكوين الأوساخ داخل المسامات وتكوين الحباب بل يحافظ عليها نظيفة.
  • يعمل على إعادة توازن البشرة من جديد من خلال توان الرقم الهيدروجيني أو الـ Ph الخاص بالبشرة، لأن عدم توازنه قد يتسبب في حدوث الكثير من المشاكل للبشرة مثل الشيخوخة والجفاف، بالإضافة إلى الحبوب بالتالي فأن هذا التوازن يمنع حدوث العديد من المشاكل المختلة للبشرة.
  • يخلصك من التصبغات والبقع الموجودة في البشرة إذا قمت باستخدام ملح الليمون على البشرة كدهان موضعي، بالإضافة إلى كونه يعمل على معالجة الأضرار التي تسببت فيها أشعة الشمس لبشرتك.

ماسك ملح الليمون للبشرة

هناك العديد من أنواع الماسكات التي يدخل فيها ملح الليمون من بينها:

  • يمكنك للعديد من البشرات الاستفادة من ملح الليمون من خلال هذا الماسك، في البداية قومي بوضع ربع معلقة إلى معلقة في إناء.
  • من ثم قومي بوضع كوب من الماء على ملح الليمون مع التقليب حتى تتمكني من إذابة الملح بالكامل.
  • بالتالي بعد التأكد من ذوبان المحلول في الماء قومي باختباره على ذقنك حتى تتمكني من معرفة إذا كنتِ نعانين من الحساسية اتجاه ملح الليمون أم لا، لأنه إذا قمتي بتطبيق المحلول أو الماسك على البشرة وتسبب المحلول في حدوث الحساسية لبشرتك فقد تعانين من الالتهاب وأضرار كبيرة لهذا عليكِ اختباره أولاً على بقعة صغيرة من الوجه.
  • كما يمكنكِ إضافة بيكربونات الصوديوم أيضاً على هذا الخليط إذا كنتِ تودين فيمكنك إضافة حوالي ربع معلقة صغيرة مع إذابتها في الماء والملح، ووضعها على البشرة بعد أن قمتي بتنظيف البرشة جيداً.
  • وترك هذا الخليط على البشرة لمدة لا تزيد عن الربع ساعة فقط، من ثم يمكنك غسله بالماء الفاتر أو غسول البشرة حتى تتمكني من التخلص من جميع البقايا الموجودة على البشرة.
  • يساعد هذا الماسك على التخلص من حب الشباب الذي يعاني منه الكثير من المراهقين والشباب، بالإضافة إلى أن هذا الماسك يعمل على علاج التصبغات الموجودة في الوجه بالإضافة إلى الرؤوس السوداء.
ماسك ملح الليمون للبشرة

ماسك ملح الليمون للبشرة

ماسك ملح الليمون والزبادى لتفتيح البشرة

يمتلك ماسك ملح الليمون للبشرة العديد من الفوائد كما ذكرنا في الفقرات السابقة، بالتالي إليك ماسك تفتيح البشرة:

Advertisements
  • مكونات الماسك: قومي بوضع معلقة من ملح الليمون في إناء مع معلقتين من الزبادي، مع إضافة معلقتين من الزبادي بالإضافة إلى تفريغ كبسولة من فيتامين هـ يمكنكِ شراء شريط كامل من فيتامين هـ من خلال أي صيدلية تقابلك.
  • قومي بوضع كل هذه المكونات التي ذكرناها لكِ في إناء واحد، من ثم قومي بخلطها جيداً حتى تري أنها تجانست تماماً مع بعضها، من ثم قومي بتركها 10 دقائق على الأقل على بشرتك بعد تطبيقه عليها.
  • من ثم يمكنكِ شطف هذا الماسك بالماء الفاتر أو يمكنكِ غسل الوجه جيداً بالغسول الخاص بنوع بشرتك، من ثم بعد ذلك قومي بترطيب وجهك جيداً بعد الماسك بنوع المرطب أيضاً المخصص لبشرتك.
  • يمكنكِ تكرار هذا الماسك مرة إلى مرتين أسبوعياً، بالتالي فأن من فوائد هذا الماسك أنه يعمل على تقشير البشرة من خلايا الجلد الميتة فيه، كما يمكنك الاعتماد على هذا الماسك من المقشر التقليدي الذي تستخدمينه، من ثم فأنه يعمل على تخليص بشرتك من التصبغات الموجودة فيها بالإضافة إلى التخلص من الكلف والبقع الموجودة في البشرة أيضاً.

ماسك ملح الليمون والموز

يحتوي هذا الماسك على العديد من الفوائد التي شوف نذكرها لكِ، وهذا لأن ماسك ملح الليمون للبشرة يحمل العديد من الفوائد للبشرة:

  • قومي بوضع معلقة صغيرة من ملح الليمون في إناء من ثم قومي بوضع ثمرة من الموز من ثم قومي بهرسها جيداً، مع معلقة من العسل بالإضافة إلى كبسولة من فيتامين هـ، وقد ذكرنا لكِ كيفية الحصول على الكبسولات بكل سهولة في الفقرة السابقة.
  • من ثم قومي بخلط هذا الخليط جيداً حتى يتجانس تماماً، من ثم ثومي بتوزيع هذا الخليط على البشرة مباشرة، بعد التأكد من غسلها وتنظيفها جيداً، واتركي هذا الماسك على بشرتك لمدة تصل إلى 20 دقيقة، من ثم يمكنك غسل وجهك بالصابون أو الغسول حتى تتمكني من التخلص من بقايا الماسك على وجهك.
  • كما انه يمكنك تكرار هذا الماسك من مرة إلى مرتين في الأسبوع حتى تتمكني من ملاحظة الفرق، يعمل هذا الماسك على إعادة النضارة والحيوية إلى البشرة مرة أخرى.

ماسك ملح الليمون والبرتقال

يعمل هذا الماسك على تبييض البشرة من آثار أشعة الشمس الضارة، بالإضافة إلى علاج المسامات وتنظيفها جيداً من الأوساخ والأتربة التي يمكن أن تتسبب في حدوث الحبوب، بالتالي إليكِ ماسك ملح الليمون للبشرة لتفتيح:

  • قومي بوضع معلقتين من ملح الليمون في إناء مع نصف كوب تقريباً من عصير البرتقال، بالإضافة إلى نصف كوب من الماء أيضاً، مع معلقة أو كمية قليلة من الجيلاتين.
  • قومي بمزج هذا الخليط معاً حتى يتجانس مع تسخينها على نار هادئ لمدة خمس دقائق، حتى تلاحظي أن الجيلاتين قد ذاب تماماً وملح الليمون أيضاً.
  • قومي بانتظار هذا الخليط حتى يبرد من ثم قومي بوضعه على بشرتك، لمدة 15 أو 20 دقيقة على سبيل المثال.
  • بعد ذلك قومي بإزالة الماسك وتنظيف بشرتك جيداً.

في النهاية، ماسك ملح الليمون للبشرة يمتلك العديد من الفوائد للبشرة، والتي ذكرناها لك في هذا المقال بالإضافة إلى العديد من أنواع الماسكات التي يمكنكِ الاستفادة منها، بالتالي إذا كان لديك أي استفسار أو تعليق تودين مشاركته لنا قومي بتركه في خانة التعليق.

Advertisements